السبت، 30 مايو 2015

مصري يحتل موقع جوجل دون معرفة السبب.


أعلى نسبة مشاهدة لصفحة على غوغل بلس


استطاع شخص مصري عادي تصدر نتائج البحث على محرك غوغل، إذ في واقعة غريبة قام أحد المستخدمين المقيمين في مصر بالبحث عبر google.com.eg" فظهرت له صورة الشخص وبعض المعلومات الشخصية عنه تضمنت الشركة التي يعمل بها وعنوانها.
وذكر المستخدم عبر أحد المنتديات أنه عندما كتب "غوغل" من عنوان برتوكول الإنترنت الخاص بمصر منذ 7 ساعات فقط، فوجئ بتصدر صورة المصري الذي يعمل فنياً لدى الشركة الفنية للتبريد والتكييف الموجودة في (الأزبكية، الفجالة، بمحافظة القاهرة) متبوعة برقم الهاتف وعدد ساعات الدوام، دون ذكر اسمه على الإطلاق.
ومن المفترض أن هذه المعلومات والنتائج الشخصية لا تظهر افتراضياً، وعلى الرغم من قيام المستخدم بالتحويل إلى وضعية "Incognito" في كروم على جهازه، لكنه وجد النتائج نفسها، فسأله 4 من أصدقائه حتى يتأكد مما يحدث معه، فكتبوا "غوغل" باللغتين العربية والإنجليزية، فأكدوا النتيجة ذاتها، الأمر الذي أثار ذهولهم واستغرابهم لما يحدث.
وأضاف المستخدمون الخمسة أنه بالنقر على الرابط الموجود أسفل صورة المصري، يتم التوجه إلى صفحته الشخصية على الشبكة الاجتماعية غوغل بلس، لتظهر مفاجأة بأن صفحته بغوغل بلس حظيت بـ3550628 مشاهدة، ليتصدر بهذا الرقم أعلى نسبة مشاهدة لصفحة على غوغل بلس، علماً بأن "غوغل بلس" من بين أقل الشبكات الاجتماعية استخداماً في مصر، وبالتالي فمن المستحيل أن يحصل شخص "غير مشهور" على هذه النسبة من المشاهدات.
وقال المستخدم المصري بأحد المنتديات إن كتابته للمنشور والتقاط صورة لما حدث استغرق 45 دقيقة، وخلال هذه المدة حظيت صفحة ذلك الشخص بـ 86 ألف مشاهدة إضافية على العدد السالف ذكره.
وبالتوجه إلى الصفحة وجدنا أنها ورشة تصليح للأثاث وتظهر صورة الرجل وطفلاً يحمله.
 قام ذلك المستخدم الذي يعمل في التسويق الرقمي ويدعى عيد نور بالاتصال بذلك الرجل "النجم" الذي يُدعى "صابر" الذي قال إن العديد من الأشخاص اتصلوا به وأخبروه بأن غوغل دشنت موقعاً له، ليفاجأ عيد بأن صابر أنشأ صفحته على غوغل بلس منذ 2009، باستخدام البريد الإلكتروني الخاص به، وليس لديه أي علم أو أدنى فكرة لما يحدث، أو السبب الذي جعله يتصدر نتائج بحث غوغل. ولم تعلق الشركة الأمريكية عن الخبر بعد.


ليست هناك تعليقات: