الثلاثاء، 17 فبراير 2015

كيف يتم نحت التماثيل الحجرية الموجودة في الشوارع حول العالم.



لا يمكن لأحد أن يرى هذه التماثيل في الشارع 
ويتابع مروره من جانبها بشكل طبيعي



كان الإنسان الأول يصنع التماثيل من الطين كتمثالي الثورين البريين اللذين عثر عليهما في منطقة (توكد أودوبرت ) وهما مصنوعان من الطين اللبن الذي لم يحرق . 
وكل منهما طوله 60 سنتيميتر ويرجع تاريخهما لسنة 13000 -8000 ق.م. وكان الفنان الأول البدائي يصنع التماثيل الحجرية الصغيرة والتي يطلق عليها الأفروديتات"aphrodites" ومن بينها تمثال أفروديت لوسيل الذي إرتفاعه 44 سم، وهو حاليا في متحف بوردو بفرنسا، وأفروديت ڤيلن‌دورف بالنمسا ويرجع لسنة 28000-25000 ق.م.، وهو مصنوع من الحجر الجيري وإرتفاعه 11 سم. تُمثل الحيوانات الموضوع الأكثر شيوعًا في لوحات ما قبل التاريخ، بالرغم من أن الفنانين القدماء رسموا البشر أيضًا. 
وفي بعض لوحات الكهوف ظهرت الحيوانات وهي مطعونة بالسهام أو الحراب، والبعض الآخر فيه أشكال آدمية تقف بالقرب من الحيوانات التي تم قتلها. وعلى الأشكال الآدمية ملبوسات تبدو ذات علاقة بطقوس السحر. 
ولقد وجدت معظم هذه اللوحات على الجدران وسقوف الكهوف، وفي أقصى الأجزاء الداخلية منها حيث لا يمكن رؤيتها إلا إذا استخدم الناس النار للإضاءة. ويعتقد العلماء أن الصيادين استخدموا هذه اللوحات لأغراض الاحتفالات الدينية. 
وربما مُورست هذه الطقوس والشعائر لتساعدهم في صيد الحيوانات المرسومة في اللوحات. 
 ويمتاز معظم فن الكهوف بمستوى رفيع. وربما كان الفنانون المتخصصون متفرغين لهذا العمل، ولم يحتاجوا للقيام بمهام الصيد. ويشتمل فن ماقبل التاريخ منذ 30,000 سنة ق.م. على تماثيل إناث مصنوعة من الصلصال. 
وربما اعتقد الناس القدماء أن هذه الأشكال تساعد النساء في الحمل. كذلك هناك عظام متحجرة من الفترة نفسها عليها خربشات أو خطوط موضوعة بطريقة مرتبة. 
ويرى قليل من العلماء أن هذه الخربشات تشير إلى أن الناس فيما قبل التاريخ عرفوا نظام الحساب، أو ربما طوروا نوعًا من التقويم.

كيف يتم نحت التماثيل الحجرية الفرعونية؟


 

   مؤكد سوف تبتعد عنها قليلًا،
 شاهد فيما يلي أعنف التماثيل حول العالم.

























؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


ليست هناك تعليقات: