الاثنين، 4 فبراير 2013

مبادرة «إخوانية» للقبض على البرادعى وصباحى وإخلاء التحرير..فيديو



«سي آي إيه» تكشف وثائق حرب أكتوبر:
 السادات تسبب في أكبر فضيحة للرئيس نيكسون خلال الحرب
 «وصلة سباب».. خالد عبدالله لـ أحمد دومة:
 مش فالح غير «تحضن البنات من ضهرهم»!!
 * نعتذر عن «التعبيرات الخارجة»



مسحول الاتحادية للمتظاهرين:
 أنا آسف ومستعد أبوس دماغكم.. وضابط شرطة
 قال لي لو اتكلمت هنخلص عليك 
مقدمة تاريخية لـ ريم ماجد: احنا مش بتوع الأوتوبيس!


 مسحول الاتحادية للمتظاهرين: أنا آسف ومستعد أبوس دماغكم .. وضابط شرطة قال لي لو اتكلمت هنخلص عليك 
,سكينة فؤاد: وزير العدل السابق كشف لى أن 143 ألف بلطجى يديرون البلد , بالفيديو.. مبادرة «إخوانية» للقبض على البرادعى وصباحى ودومة وإخلاء التحرير بالقوة.. و«الجماعة» لا تعترض ,«الحرية والعدالة»: 
من الممكن إجراء استفتاء على بقاء «مرسي» أو رحيله ,الرئيس يرفض كشف مؤامرات الإنقاذ ولدينا بيانات تحويلات نقدية ..
مقطع للتاريخ أروع تلخيص لما يحدث فى مصر فى دقيقتين



*«الحرية والعدالة»: من الممكن إجراء استفتاء على بقاء «مرسي» أو رحيله رئيس الجمهورية رفض «ضغوطا» مارستها قيادات بجماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، وقيادات أخرى فى أحزاب التيار الإسلامى، لكشف «تفاصيل المؤامرة التى يتعرض لها حكمه»، متعللا بأن الموقف النهائى للكشف عن المؤامرة «فى يد الأجهزة الأمنية المختصة».
 وقالت مصادر إن قيادات فى جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة وأخرى تنتمى إلى التيار الإسلامى: «قدمت مطالبات عديدة خلال الأيام الماضية، بعد اتساع رقعة العنف، وتطور الأحداث فى الشارع وصولا إلى محاولات اقتحام قصر الاتحادية بـ(ونش)، حتى يخرج الرئيس مرسى إلى الشعب، ويصارحه بتفاصيل ما يجرى، خروجا من حالة الغموض التى وقعت فيها قطاعات من المواطنين، بدلا من تكرار القول طول الوقت عن مؤامرة ضد الرئيس دون أن يخرج الدليل المقنع إلى الشعب، إلا أنها جميعا قوبلت بالرفض من الرئيس».. وبحسب المصادر فإن «تسجيلات فيديو لأعضاء فى جبهة الإنقاذ بينهم مرشحون رئاسيون سابقون، وقيادات أحزاب وأعضاء فى منظمات المجتمع المدنى، وأعضاء سفارات لدول عربية وأجنبية موجودة فى مصر، وتحويلات لحسابات بنكية، رصدتها الأجهزة الأمنية، إلا أن الرئاسة ترفض الكشف عنها حتى الآن».
وقال الدكتور ياسر حمزة، عضو اللجنة القانونية بحزب الحرية والعدالة، إنه من الضرورى مصارحة الشعب المصرى، بتفاصيل المؤامرة التى تحاك ضده وضد أمنه واستقراره، مستدركا أن التقدير النهائى للكشف عن تفاصيل المؤامرة، متروك للأجهزة الأمنية المختصة نظرا لتشعب مثل هذه المؤامرات، وتورط العديد من الشخصيات المتصدرة للمشهد السياسى فيها.
 وأضاف حمزة، أن السبب الرئيسى لكل ما يجرى هو عدم تقبل البعض داخليا، لحكم رئيس إخوانى، وعدم تقبل البعض خارجيا من ممالك وإمارات الحكم الوراثى، أن يحكم مصر رئيس من رحم الثورة المصرية، وتشابكت المصالح واتفقت على إسقاط الرئيس مرسى، وهو أمر لن يسمح به الشعب المصرى، ولن يسمح به أنصار التيار الإسلامى. وحمل أستاذ القانون الدستورى جبهة الإنقاذ مسئولية ما يجرى فى الشارع من أعمال عنف وتخريب، ولأن الأحداث كشفت أنهم لا يمانعون فى حرق الوطن، مقابل طموحاتهم الشخصية. وشرح حمزة تفاصيل مخطط ما جرى خلال الأيام الماضية «ما جرى خلال الأيام الماضية، كان يستهدف اقتحام بعض المصالح الحكومية المرتبطة بالحياة اليومية للمواطنين، والسيطرة عليها، ومس مصالح المواطنين لتوسيع رقعة الاحتجاجات جغرافيا، ثم السيطرة على مبانى المحافظات، ومديريات الأمن، ومن ثم اقتحام قصر الاتحادية، وإعلان إسقاط الرئيس مرسى، وتشكيل مجلس رئاسى مدنى.
من جانبه طالب الدكتور يسرى حماد، نائب رئيس حزب الوطن، رئيس الجمهورية بالخروج إلى الشعب، لتوضيح المعلومات التى تجمعت لدى أجهزة الأمن، وعلى رأسها المخابرات والأمن الوطنى، لكشف الدور الفعلى الذى تلعبه جبهة الإنقاذ، وأصحاب القنوات الفضائية، بترويج ودعم الفوضى والهمجية..
 *أيمن نور يرفض مطلب إسقاط النظام ويؤكد: سيأتى لنا رئيس كل ساعة حال رحيل مرسى.. الرئيس مسئول عن أحداث العنف ولا بديل عن الحوار لوقف الدم.. ويوجه كلمة للقوى السياسية "اتقوا الله يا من تشعلون النيران"
 ---------
 *سكينة فؤاد: وزير العدل السابق كشف لى أن 143 ألف بلطجى يديرون البلد قالت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، إن وزير العدل السابق محمد عبد العزيز الجندى، أخبرها أن هناك 143 ألف بلطجى موجودين الآن يستخدمهم النظام فى إرهاب المعارضين، وإثارة العنف، لافتة إلى أن كلام الجندى شهادة تاريخية، وعلى الجميع أن يعلمها، وعلى الرئيس مرسى أن يحقق فيها، وإعلان نتائجها على الرأى العام .
 ------------------
 * «وصلة سباب».. خالد عبدالله لـ أحمد دومة:
 مش فالح غير «تحضن البنات من ضهرهم»!!
* نعتذر عن «التعبيرات الخارجة»



أكد محمود عامر- أمين مساعد حزب الحرية والعدالة، أن جبهة الإنقاذ تصوّرت أنها تمتلك الشارع السياسي، وهذا وهم تعيش فيه، ولكن الإخوان لو نزلوا وتصدروا المشهد سيتأكد الشارع أن أغلبه مع الإخوان وليس الإنقاذ، مشيراً إلى أنهم يدعون للعنف من أجل إعادة مبارك والتأكيد على أن البلاد من دونه فوضى، ولذلك يمكن إجراء استفتاء لنسأل الشارع هل يوافق على استمرار الرئيس محمد مرسي أم لا؟.
وأكد عامر، في تصريحات لبرنامج "ستوديو25 "على قناة "مصر25" مساء يوم الأحد، أن جبهة الإنقاذ الوطني وكل من يشايعها هم من يحاولون إغراق مركب الوطن، وأن الحزب لم يدعُ أبداً إلى تخيب أو إحراق ولا تتلمس أيديهم أبداً بتزوير، ومن أجل مصر يطالب الجبهة بالدعوة إلى عدم التظاهر الجمعة القادمة، وعدم إشاعة تزوير الانتخابات القادمة، لأن الشعب يريد ديمقراطية عاقلة ويريد المشاركة، وإن قيل أنها مزورة قد لا يخرج.وقال عامر: إن الحل للأزمة الحالية يتمثل في أن نتوقف جميعاً عن التظاهر، وننصرف جميعًا للعمل والحوار، وننسى إسقاط مرسي والنظام لأنه شرعي، مشيراً إلى أن أي ديمقراطي في العالم لا يقبل بعودة دستور 71، كما يطالب البرادعى
------
- مبادرة «إخوانية» للقبض على البرادعى وصباحى ودومة وإخلاء التحرير بالقوة.. و«الجماعة» لا تعترض 
- صباحي: القبض على الرموز السياسية لن يحل الأزمة وسيعقدها..
- أكد أحمد المغير - عضو اللجنة الإلكترونية لجماعة الإخوان المسلمين - أن موضوع السمع والطاعة داخل جماعة الإخوان المسلمين فلسفى من الدرجة الأولى، وتوجد الآن حرية داخل الجماعة، حيث إنه يعارض الجماعة فى أشياء عديدة.
وأضاف المغير -فى حواره مع مع الإعلامى شريف عامر فى برنامج "الحياة اليوم" بقناة "الحياة"-، أن اعتصام المتظاهرين أمام المحكمة الدستورية لم يتم إلا بعد أحداث العنف التى تمت قبلها، والاعتصام كان سلميًا ولم يلق أحد طوبة على المحكمة، فالإخوان لديهم قصور والموروثات نتيجة التى اعتادوها.
وأوضح المغير، أن الجماعة لم تعترض على المبادرة الشخصية التى أطلقها، ولكنها نفت علاقتها بها، حيث طالب بإلقاء القبض على البرادعى وصباحى وكمال خليل وخالد على وحمدى الفخرانى وأحمد دومة، نتيجة سياساتهم وتحريضهم على أعمال العنف فى الشارع. كما طالب المغير، بإخلاء ميدان التحرير من كل المتواجدين به، ويتم القبض على كل من يقاوم أو يرفض ترك الميدان، فالحلول السياسية لم تعد مطروحة وإنما الحلول الأمنية هى المطلوبة الآن نتيجة أعمال العنف الدائرة فى الشارع.
 --------------
«سي آي إيه» تكشف وثائق حرب أكتوبر: 
السادات تسبب في أكبر فضيحة لنيكسون خلال الحرب

اعترفت الاستخبارات المركزية الأمريكية "CIA"، بأن إسرائيل كان لديها أسلحة نووية إبان حرب أكتوبر 1973، وأنها فكرت في استخدامها أثناء الحرب ضد مصر، بعد أن يأس الجميع من وقف تقدم المصريين وهزيمتهم في الأيام الأولى للحرب. 
 وأشار التقرير الذي نشرته صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إلى نجاح الرئيس الراحل أنور السادات في خداع الولايات المتحدة، وضرب السلاح النووي الإسرائيلي بسلاح المفاجأة، وشن حرب تحرير سيناء 1973 دون أن يستطيع أحد أن يتنبأ، الأمر الذي تسبب في صدمة كبيرة لواشنطن وإسرائيل. ومن المفاجآت الأخرى، أن الولايات المتحدة وإسرائيل لم تتوقعا أبدًا أن مصر يمكنها الدخول في حرب، وأن السادات لن يمكنه أبدًا أن يتخذ مثل هذا القرار. فالسادات أتقن فن الحرب وتعلم من دروس الماضي، وقرر أن يقوم بخداع أمريكا، وعدم شن الحرب قبل الحصول على طائرات مقاتلة لتحقيق التوازن مع إسرائيل، وهو ما شكل فضيحة كبيرة للولايات المتحدة والرئيس ريشارد نيكسون. 
 كما أن العرب أيضا شاركوا في الخداع واستخدموا سلاح النفط بصورة لم يتوقعها أحد وأدى ارتفاع أسعار النفط بعد تعليق دول الخليج إنتاجها إلى أزمة كبيرة داخل الولايات المتحدة. وفشلت الاستخبارات المركزية الأمريكية في رصد الحرب وإعطاء إنذار مسبق لإسرائيل عن موعدها، ويرى أن السبب من وراء ذلك نبع أساسًا من سوء تقدير المخابرات الإسرائيلية للموقف، وهو نفس ما فعلته رئيسة الوزراء جولدا مائير والتي كانت تعتقد أن مصر لن تحارب. 
 وتمثل الفشل أيضًا في الفشل في تقدير موقف الدول العربية خاصة المنتجة للنفط واستعدادها لمساندة مصر وسوريا في الحرب، وهو ما ضاعف مفاجأة قرار حظر تصدير النفط إبان الحرب، والذي تسبب في ارتفاع كبير الأسعار، ويعود ذلك الفشل إلى اعتماد الاستخبارات الأمريكية، أكثر من اللازم على الاستخبارات الإسرائيلية والأردنية.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




ليست هناك تعليقات: