الجمعة، 1 فبراير 2013

جبهة الخــراب: وثيقة الأزهر لا تتعارض مع إسقاط نظام الحكم ( جمعـة الخلاص) - فيديو


مكالمة خطيرة جدا تكشف 
مخططــات إسقــاط الرئيس مرسى 
 صباحي يتنصل من التوقيع على وثيقة الأزهر 
"جبهة الإنقاذ" يعلن الزحف على "الاتحادية" لإسقاط النظام 
جبهة الإنقاذ: وثيقة الأزهر لا تتعارض مع مظاهرات الجمعة
 بل أكدت حق المواطنين في التظاهر 
...والدفاع عن حقوقهم المشروعة...


أعلنت جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة في مصر، الخميس، أن توقيعها على وثيقة الأزهر الشريف يجدد الالتزام بنبذ العنف، ولكنه لا يتعارض مع حق المواطنين في التظاهر السلمي دفاعاً عن حقوقهم المشروعة.
وقالت الجبهة في بيان، صدر مساء الخميس، إنها شاركت بعد دعوة كريمة من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، في التوقيع على وثيقة الأزهر لنبذ العنف، "والتي تنص على حرمة الدماء والممتلكات الوطنية العامة والخاصة، وتؤكد على واجب الدولة ومؤسساتها الأمنية في حماية أمن المواطنين وسلامتهم وصيانة حقوقهم وحرياتهم الدستورية في إطار احترام القانون وحقوق الإنسان دون تجاوز". 
 وتابع البيان: "وجبهة الإنقاذ الوطني، إذ تؤكد على أن توقيعها على وثيقة الأزهر الشريف يجدد التزامها الكامل والمبدئي الواضح بنبذ العنف وبحماية حقوق المواطنين من استخدام العنف المفرط من قبل المؤسسات الأمنية، فإنها تشدد على أنها تدافع عن حق المواطنين في التظاهر والاحتجاج السلمي للتعبير والدفاع عن مطالبهم المشروعة".
وفي هذا الإطار جددت الجبهة في بيان أصدرته في وقت سابق الخميس دعوتها للمواطنين إلى التظاهر غداً الجمعة في كافة ميادين تحرير مصر للتعبير عن غضبهم من سياسات النظام الحالي وسعيه للانفراد بالسلطة. 
 وأضافت الجبهة في بيانها حول وثيقة الأزهر أنها "تعلن للرأي العام المصري أن وثيقة الأزهر الشريف لنبذ العنف هي صوت ضمير خرج برعاية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وممثلي الكنائس المصرية. أما كل ما يتعلق بقضايا السياسة، وبالموقف من الحوار المقترح مع الرئاسة والحزب الحاكم، فهذه أمور تحكمها مواقف الجبهة المعلنة بشأن ضرورة استجابة مؤسسة الرئاسة للمطالب الخمسة التي حددناها من قبل لإنجاح هذا الحوار". 
 والمطالب المذكورة هي تشكيل حكومة إنقاذ وطني، وتشكيل لجنة لتعديل الدستور، وإزالة آثار الإعلان الدستوري، وإقالة النائب العام، وتشكيل لجنة قضائية للتحقيق في سقوط الشهداء والمصابين في الأحداث الدامية الأخيرة في مدن القناة ومختلف أرجاء مصر، وإخضاع جماعة الإخوان المسلمين للقانون بعد أن أصبحت طرفاً أصيلاً في إدارة البلاد دون سند شرعي.
وشددت الجبهة على أنه من دون تلبية هذه المطالب، فلن يكون الحوار السياسي مجدياً أو يحقق النتائج المرجوة منه. ؟؟!!!!!!!!! 
■ جبهة إنقاذ الحزب الوطنى المنحل) إن الاجتماع بين جبهة الإنقاذ وحزب النور ليس معناه وجود موافقة على حضور جلسات الحوار الوطنى مع الرئيس، موضحًا أن الرئاسة عليها أن تكون جادة وأن تبدأ فى تنفيذ مطالب القوى الوطنية.
■ البلتاجي: كيف من وقع على وثيقة الأزهر لنبذ العنف يدعو لمظاهرات الغد
تساءل محمد البلتاجي، القيادي الإخواني، عن كيف يكون من ضمن الداعين لمظاهرات ومسيرات الغد من قام اليوم بالتوقيع على وثيقة "نبذ الخلاف" التي جاءت تحت إشراف مؤسسة الأزهر.
وكتب عبر حسابه الخاص على "فيس بوك": "ما معنى أن يكون ضمن الداعين لمظاهرات الغد "وسط احتمالات العنف المعلن عنها" بعض من وقعوا اليوم على وثيقة نبذ العنف ومن اتفقوا على ضرورة رفع الغطاء السياسي عن كل أشكال العنف؟!".

مكالمة خطيرة جدا تكشف مخططات إسقاط الرئيس مرسى


«حمزة» يتهم «البرادعي» بالعمالة لأمريكا
اتهم ممدوح حمزة المهندس الاستشاري، الدكتور محمد البرادعي، بعد الدعوة التي أطلقها أمس للحوار مع مؤسسة الرئاسة بالعمالة للولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدًا أن هذه الدعوة التي أطلقها جاءت بناءً على تعليمات أمريكية. 
 وقال حمزة في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أنا اعتقد أن دعوة البرادعي هي بناء على تعليمات من أمريكا والناتو وليست بناء على قرار من جبهة الإنقاذ". وأضاف حمزة "كل من يدعو للحوار مع الإخوان إما غبي أو مغيب أو ينفذ تعليمات أمريكا.. الإخوان لا يتعاملون إلا مع الإخوان، ولا يرون في مصر إلا الإخوان".





ليست هناك تعليقات: