الأحد، 3 فبراير 2013

اللي مكتوب علي حيطان الاتحادية عيب ,مقاتلات فانتوم F-16S لمصر



واشنطن تسلم القاهرة 4 مقاتلات فانتوم F-16S
كجزء من مجموعة تضم 20 طائرة مقاتلة من طراز F-16S
ستصل إلى مصر على مدار العام
 اللي مكتوب علي حيطان قصر الاتحادية.. عيب..
ابو حامد: جمعنا 50 ألف توقيع لإسقاط مرسى
  المظاهرات يطيح بالقمة الإسلامية إلى أطراف القاهرة


قال الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة ان الكتابة الموجودة علي حيطان قصر الاتحادية عيب ولا يقبلها أي شعب في العالم ضد رئيسه وان الالفاظ غير اللائقة والكلمات الخارجة لاتعبر عن متظاهرين سلميين وانما مجموعة من مثيري الشغب ويكفي ان المعارضة تبرأت من هذه الافعال. جاء ذلك اثناء تفقد محافظ القاهرة لاعمال ازالة مخلفات الاشتباكات الدامية بين المتظاهرين ورجال الامن في محيط قصر الاتحادية. واوضح الدكتور اسامة كمال اننا جئنا الي هنا لاعادة الحياة الي طبيعتها وقمنا بإزالة 90% من مخلفات الاحداث ويتبقي اعادة دهان حيطان القصر وخصوصا ان بعض الجدران احترقت بسبب زجاجات المولوتوف -
---------
 واشنطن تسلم القاهرة 4 مقاتلات إف 16 
أعلنت السفارة الأمريكية تسليم مصر 4 طائرات كدفعة أولى من الصفقة المتفق عليها من الطائرات المقاتلة "إف 16" وقالت: "تقيم مصر والولايات المتحدة مساء اليوم الأحد، حفلاً مشتركاً فى القاهرة للاحتفال بتسليم الدفعة الأولى من المقاتلات الحربية إف 16 الجديدة للقوات الجوية المصرية، وذلك تأكيداً لالتزام البلدين المشترك بالأمن الإقليمى".
وقالت سفيرة الولايات المتحدة لدى القاهرة آن باترسون خلال بيان رسمى صادر عن السفارة الأمريكية بهذه المناسبة: "حفل اليوم يدل على إيمان الولايات المتحدة الراسخ بأن مصر القوية هى فى مصلحة الولايات المتحدة، والمنطقة والعالم". وأضافت السفيرة: "نتطلع إلى أن تواصل مصر دورها كقوة للأمن والسلام والقيادة فى الوقت الذى تمضى فيه منطقة الشرق الأوسط فى رحلتها الصعبة والضرورية نحو الديمقراطية".
ويأتى تسليم أربع طائرات من الولايات المتحدة كجزء من مجموعة تضم 20 طائرة مقاتلة من طراز F-16S ستصل إلى مصر على مدار العام، وقد بلغ عدد طائرات الـF-16 التى قدمتها الولايات المتحدة إلى مصر 224 طائرة حتى الآن. وأوضحت باترسون قائلة "تستند شراكتنا الأمنية على مدار 34 عاماً على مصالحنا المشتركة والاحترام المتبادل"، مضيفة: "لقد أقرت الولايات المتحدة منذ فترة طويلة بمصر كشريك لا غنى عنه". وتأتى صفقة طائرات الـ F-16S حسب بيان السفارة الأمريكية كجزء من برنامج التمويل العسكرى الخارجى الذى تبلغ قيمته 1.3 مليار دولار ضمن المساعدات الأمريكية العسكرية والأمنية السنوية لتحسين القدرات الدفاعية لمصر ودعم إسهامات مصر فى الأمن الإقليمى ومواجهة التهديدات الإرهابية.
 * ابو حامد: جمعنا 50 ألف توقيع لإسقاط مرسى 
 قال محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب السابق، أنه جمع 50 ألف توقيع وصورة بطاقة شخصية من خمس محافظات، بعد الإعلان عن حملة جمع ١٥ مليون توقيع لإسقاط الدكتور محمد مرسي. أضاق "أبو حامد" - في تدوينة له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"- : "معًا نحارب التطرف والإرهاب و سيطرة جماعة الإخوان والسلفيين على الخطاب الديني".
 * المظاهرات يطيح بالقمة الإسلامية إلى أطراف القاهرة 
 نائب مساعد وزير الخارجية المصري لشئون عدم الانحياز والتعاون الإسلامي، إن الاحداث التي تشهدها مصر لن تؤثر على إجراءات وترتيبات الإعداد للقمة الإسلامية في دورتها الـ12 المقرر إقامتها بالقاهرة يومي 6 - 7 من الشهر الجاري.وأضاف رمضان أن تلك الأحداث لم تؤثر على ترتيبات القمة وأنها ستقام وسط تأمين كامل لها. وقالت مصادر أمنية لمراسلة الأناضول إن أعمال العنف والمظاهرات التي تشهدها العاصمة المصرية منذ 11 يومًا أدت إلى تغيير الخطة الأمنية لإقامة القمة حيث من المقرر أن تعقد بفندق "فورمنت" القريب من مطار القاهرة شرق البلاد، بعدما كانت تجرى الترتيبات على إقامتها في مركز القاهرة للمؤتمرات قرب وسط العاصمة. كما تم تغيير مقر إقامة ضيوف المنظمة من الرؤساء والوزراء والوفود المشاركة لتتمركز جميعها بالفنادق القريبة من مطار القاهرة حيث لا يكون هناك مجال للاقتراب من مناطق التظاهرات، بحسب المصادر نفسها.
*** يا أهل الهوى قبل ما تظلموني اسمعوني " وردة الجزائرية "


ليست هناك تعليقات: