الثلاثاء، 5 فبراير 2013

هل قدمت قطر 250 مليون دولار لحماية مرسى؟لا يوجد دخان من غير نار


هل قدمت قطر 250 مليون دولار لحركة حماس
 من أجل حماية الرئيس مرسي ؟! 
 الأخوان تنفى والمعارضة : الأخوان ممولون من الخارج، وبالتحديد من قطر لأن علاقتهم بالدول العربية الأخرى
.. ليست على ما يرام ..


كشفت صحيفة «أخبار الخليج» البحرينية، فى عددها الصادر أمس، عن وثيقة قطرية تثبت تقديم حكومة الدوحة دعماً مالياً عاجلاً إلى حركة حماس الفلسطينية، بقيمة 250 مليون دولار بهدف المساعدة على تمكين الرئيس مرسي والحفاظ على حياته واستقرار إدارته للبلاد لأطول فترة ممكنة.. وتتمثل الوثيقة، التى نسبتها الصحيفة إلى مواقع التواصل الاجتماعى، فى رسالة موجهة من على بن فهد الشهواتى الهاجرى مساعد وزير الخارجية القطرى للشئون الخارجية، إلى الشيخ حمد بن جاسم رئيس الوزراء وزير الخارجية، تؤكد تحويل المبلغ، بناء على أوامر الشيخ حمد بن جاسم، إلى خالد مشعل عن طريق مصرف قطر المركزى.
وقال نصها: «مذكرة للعرض على: معالى الشيخ رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، حفظه الله: تحية طيبة وبعد.. بشأن توجيه معاليكم الكريم الوارد بالكتاب رقم ت ح م/ 2013/01 / 9183، المؤرخ 23/01/2013 والمعنى بسرعة توجيه منحة عاجلة إلى حكومة حماس بقيمة 250 مليون دولار (تحت بند منحة أعباء إضافية للمساعدة على تمكين الرئيس المصرى والحفاظ على حياته واستقرار إدارته للبلاد لأطول فترة ممكنة).
اود إبلاغ معاليكم أن المنحة المصدق بها استخرجت من صندوق (الطوارئ والمنح العاجلة بوزارة المالية) بالشيك رقم (060622496) المؤرخ فى 27/01/2013 والمسحوب على مصرف قطر المركزى، باسم السيد/ خالد عبد الرحيم إسماعيل عبد القادر مشعل، رئيس المكتب السياسى لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مرسل لمعاليكم للتكرم بالإفادة، وتقبلوا معاليكم فائق الاحترام، على بن فهد الشهواتى الهاجرى، مساعد الوزير للشئون الخارجية». وفي تصريح خاص للشباب يقول د. عبد الرحيم علي- المتخصص في شئون التيارات الإسلامية-:
هذه الوثيقة تتداول على شبكة الانترنت، ولا أحد يجرؤ على أن يقول أنها صحيحة أم لا، ولكني أري أن كل الشواهد التي نراها في مصر الآن بجانب مصاريف الإخوان على كل الانتخابات وما نراه على أرض الواقع يؤكد أنهم ممولون من الخارج، وبالتحديد من قطر، لأن علاقتهم بالدول العربية الأخرى ليست على ما يرام، كما أن هذه الأموال لا تأتي بشكل مباشر ولكن من طرف ثالث عن طريق حماس، أو ربما خالد مشعل بالتحديد، ولكن ممكن الوثيقة تكون خطأ ولكن لا يوجد دخان من غير نار، وأستطيع أن قول أن ما ورد في الوثيقة يدور على أرض الواقع بصرف النظر عن كونها صحيحة أم لا، فالأطراف المذكورة في الوثيقة هي وحدها التي تستطيع أن تؤكد أو تنفي، ولكن لا أحد يستطيع أن ينفي وجود العلاقة بين تلك الأطراف.
ويرد د. محمود غزلان- القيادي بجماعة الإخوان - علي هذا الكلام قائلا:
الهجوم على رئيس الجمهورية مستمر، وهذا الكلام غير صحيح، ولكنها ادعاءات وحلقة في مسلسل تشويه الدكتور محمد مرسي، وكله كلام لا يعقل، ولكننا تعودنا على الشائعات في الفترة الأخيرة، والتي طالت الجميع، ونتعرض لحملات شرسة، مثلها مثل كل الشائعات التي قيلت في الفترة الأخيرة، ومثل الوثيقة التي نشرها البعض تؤكد أن الجماعة تخطط لتفعيل دور الميليشيات التي ليس لها وجود من الأساس، أو ما قيل عن تهريب السلاح لحماس، أو إقامة دولة غزة الكبرى في سيناء، فكلها أكاذيب يروجها البعض.




ليست هناك تعليقات: