الأحد، 27 يناير 2013

حرق ونهب للمدارس وافسام الشرطة فى ذكرى يناير الثانية ؟


"بلاك بلوك العريش" تهدد الرئيس وتهاجم "الداخلية" 
حرق وسرقة أربع مدارس حكومية 
إطلاق نار عشوائى بجنازة ضحايا أحداث بورسعيد 
,القوات المسلحة تناشد أبناء بورسعيد والسويس
. الحفاظ على الممتلكات .


أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إدانتها الشديدة لأعمال العنف التي صاحبت إحياء الذكرى الثانية لثورة 25 يناير، كاشفة عن مهاجمة عدد من المدارس الحكومية خلال هذه الأحداث. 
وقالت الوزارة في موقعها الرسمي إنه تم الاعتداء على 4 مدارس على مستوى الجمهورية؛ حيث تم حرق ونهب مدرسة الحوياتي الثانوية بالكامل، وتم حرق حجرة المدير والوسائط التعليمية بمدرسة القربية الإعدادية، وسرقة مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية بكوم امبو، وحرق مدرسة العطارين الإعدادية بالإسكندرية. 
وناشدت الوزارة جميع المواطنين خاصة المعلمين بضبط العلاقة بين الحقوق والواجبات حتى تقدم للأسرة المصرية الخدمات التعليمية والتربوية المنشودة.


إطلاق نار عشوائى بجنازة ضحايا أحداث بورسعيد
إطلاق نار كثيف بشكل عشوائى، وهو ما أدى لحالة من الهرج والذعر بين المواطنين.
وخرج الآلاف من أهالي بورسعيد لتوديع 47 من القتلى والضحايا الذين سقطوا أمام السجن العمومي بالمحافظة أثناء اقتحامه لإخراج المتهمين. وقد توجه الجميع في مسيرات نحو المقابر بجوار منفذ الجميل ببورسعيد في موكب مهيب وسط تعزيزات أمنية مشددة من القوات المسلحة. وأعلنت المسيرات أنها سوف تتجه بعد مراسم الدفن إلى مبنى المحافظة للتعبير عن غضبها. وردد المودعون للقتلى هتافات معادية للحكومة وأجهزة الأمن وكذلك "الشعب يريد ثورة بور سعيد" و" يانجيب حقهم يانموت زيهم".
وقد كثفت قوات الجيش من تأمين المنشآت حيث يوجد ثلاث مدرعات أمام مبني المحافظة، وكذلك مديرية الأمن، ومحكمة بور سعيد، بالإضافة إلى قوات خاصة لتأمين المجري الملاحي وميدان المعديات بعد تردد أنباء عن قيام بلطجية يحملون أسلحة نارية ويستقلون دراجات بخارية في محاولة لإطلاق النيران على السفن العبرة بمجرى القناة.
هاجمت حركة "بلاك بلوك" بمحافظة شمال سيناء
 الدكتور محمد مرسي ، رئيس الجمهورية، ووزارة الداخلية بسبب محاولات صد المد الثوري وترهيب الثوار – على حسب قولها. وقال الحركة في بيان لها، نُشر على شبكة الإنترنت إن ما يحدث من تصرفات وزارة الداخلية هى حالة الفاشل الذى يخرج أنفاسه الأخيرة عبر عمل جميع المحاولات لصد المد الثورى وترهيب الثوار ولكن هيهات أن يؤثر هذا على معنويات الثوار. 
وأضاف البيان: "لقد عاهدنا الله ألا يحكمنا إخوانى عميل وصل لسدة الحكم من خلال بيعه لكل مبادئ الثورة للوصول لأهدافه وأهداف جماعته لقد تحالف مع الأمريكان وهادن الصهاينة وجعل مصر مرتعا لكل طامع فيها". 
وهددت الحركة الرئيس مرسي بعدم استقراره في الحكم قائلة: "لن نجعلك تستقر على كرسيك مرة أخرى وعاهدنا الله أنك لن تكون رئيسا لشعب مصر مرة أخرى نهايتك أنت جماعتك قربت وإن نصر الله قريب على من ضحك على الشعب المصرى باسم الدين، نصرنا قريب على من قال إن الرسول سباب والقرآن سباب لعنكم الله فى الدنيا بإذن الله".



ليست هناك تعليقات: