الأحد، 30 ديسمبر 2012

معاريف: العلاقات بين إسرائيل ومصر "الإخوان" لا تبعث على التفاؤول - فيديو


معاريف: إسرائيل تخشى مفاجآت مرسى 
و تبدى إهتمامها  بتصريحات العريان حول 
عودة يهود مصر لوطنهم مرة أخرى
 ..وسائل الإعلام الأجنبية تختار النجمات ال20 الأكثر إثارة
 .. فى العالم عام 2013 ..


رأت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن الغموض بات يكتنف مستقبل علاقات إسرائيل مع مصر "الإخوان المسلمين" في العام الجديد 2013 الذي أطلق عليه الجيش الإسرائيلي "عام الحسم" بسبب عدم استقرار الأوضاع في الشرق الأوسط واستمرار الربيع العربي. وأضافت الصحيفة أنه فيما يتعلق بمصر، لم يتوقف الرئيس "محمد مرسي" قط عن مفاجئة أجهزة المخابرات الإسرائيلية في عام 2012، مشيرة إلى أن "مرسي" فاجئ الجميع بانقلابه على قيادات الجيش وتعيينه المقربين، وكذلك فاجأ الجميع ببراجماتيه في علاقاته مع الولايات المتحدة وإسرائيل. ومع ذلك، قالت الصحيفة إنه لا مجال للخطأ في التقدير، لأن أيديولوجية مرسي واضحة وأنه لا يخصص للكيان الصهيوني مكانًا في الشرق الأوسط لكنه مضطر لإطعام 90 مليون فم حتى لو عن طريق المساعدات الأمريكية السنوية "1.3 مليار دولار" الأمر الذي جعله يدخل مناطق اعتدال غير متوقعة.
وأضافت الصحيفة أن احتمال إلغاء اتفاقية السلام من جانب مصر ودخول مرسي في مواجهة عسكرية أو سياسية ضد إسرائيل في العام 2013 هو احتمال منعدم، إلا أن المدى البعيد فيما يتعلق بمستقبل العلاقات بين إسرائيل ومصر "الإخوان المسلمين" يحمل الكثير من الأمور التي لا تبعث على التفاؤول- على حد تعبير الصحيفة.
 كلمة الرئيس مرسي بمناسبة إقرار الدستور الجديد كلمة الرئيس محمد مرسي بمناسبة إقرار الدستور الجديد، والذي يؤكد فيها أن أصبح لمصر دستور حر ليس منحة من ملك ولا فرضاً من رئيس، حيث اختار الدستور شعب مصر بإرادته الواعية، وان الاستفتاء تم في شفافية كاملة وإشراف قضائي كامل ومراقبة الإعلام، ويقوم ايضاً بتحية القوات المسلحة والشرطة ورجال القضاء .


إهتمام إسرائيلى بتصريحات العريان
... حول عودة يهود مصر لوطنهم مرة أخرى ...
إهتمت المواقع الإسرائيلية بإبراز تصريحات نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الدكتور عصام العريان ,وأبرزت صحيفة يديعوت أحرونوت عبر موقعها الأليكترونى تصريحاته تحت عنوان"على اليهود العودة إلى وطنهم الطبيعى" ووضعت فى مقدمة الموضوع صورة لأهرامات الجيزة خلال القرن التاسع عشر تلك الفترة التى شهدت تواجد مكثف لليهود فى مصر ,وأشارت أن من أطلق هذة التصريحات أحد كبار رجال جماعة الأخوان المسلمين فى مصر ويشغل حالياً منصب نائب رئيس حزب الحرية والعدالة ,وأضافت أت العريان قد دعا يهود مصر الذين غادروها وهاجروا إلى إسرائيل بالعودة مرة أخرى إلى وطنهم الطبيعى على حد قوله.
وذكرت الصحيفة أن العريان قد أكد أن طرد اليهود من مصر قد ساهم فى إحتلال إسرائيل لفلسطين وأنه قد ألقى مسئولية مصير الفلسطينيين البائس على عاتق الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر بعد قراره بطرد يهود مصر فى أعقاب العدوان الثلاثى على مصر فى أكتوبر 1956 والذى شاركت فيه كلا من إنجلترا وفرنسا وإسرائيل .
كاريكاتير إسرائيلى يسخر من مصر الإسلامية!!!!



عصام العريان يدعو اليهود للعودة إلي مصر




تفـاءلوا وتمسـكوا بالأمـل هنـاك ميـلاد لنخـبة جـديدة
 سـتولد من بين النـــاس
 «اثبت الاستفتاء ان الشعب يقود، وان الرموز الشعبيه المحليه اقوي تاثيرًا من نخب سياسيه متأرجحه الراي قليله الحركه مدمنه لكلام لا يتناسب مع قدرتها».
 الإخـوان تدعو يهـود مصـر للعودة 
واسـترداد أملاكــهم وإهتمــام إســـرائيلى
 .. من يقف وراء ضاحى خلفان؟!!!
وسائل الإعلام الأجنبية تختار النجمات الـ20 
الأكثر إثارة فى العالم عام 2013

ليست هناك تعليقات: