السبت، 29 ديسمبر 2012

المعارضة تطالب ببرلمان بالتعيين لمدة عامين لمنع فوز الإسلاميين - فيديو


نائب قبطى يطالب بإلغاء انتخابات البرلمان 
لمنع فوز الإسلاميين 
..مرسي يلقى بيانا أمام الشورى..
معاريف: السلفيون قوة اقتصادية قادمة


فى مفاجأة من العيار الثقيل تكشف ذعر النخبة والقوى السياسية التى تعرف إعلاميا بـ"الليبرالية" من الاحتكام إلى صناديق الاقتراع، طالب النائب القبطى بمجلس الشعب المنحل باسل عادل، بتشكيل برلمان جديد لمدة عامين شريطة أن يكون بالتعيين وليس بالانتخاب.
وقال باسل خلال برنامج "ساعة مصرية" أول أمس على قناة روتانا مع الاعلامى تامر أمين، إنه لو كان رئيسا سيتخذ قرارا بتشكيل مجلس للنواب على أن يكون مجلسا انتقاليا لمدة عامين، ويتم اختيار أعضائه بالتعيين، على أن يكون لكل حزب نسبة متساوية مع الأحزاب الأخرى. طرح "باسل" – الذى يعد أحد مؤسسى حزب المصريين الأحرار- جاء ردا على سؤال وجهه تامر أمين ، ما القرار الذى ستتخذه لو كنت رئيسا بدلا من الدكتور محمد مرسى؟.
 **موضوع ذو صلة ... فى فترة حكم العسكر بعد الثورة . الليبراليون يتحالفون مع العسكر لتأجيل الأنتخابات البرلمانية خوفا من ألسلاميين والآن نفس اللعبة فلقد اثبت الليبراليون لنهم يسعون لمصالحهم الخاصة ولتذهب مصر والمصريون الى الجحيم حتى لو كان تحالفهم مع الشيطان النخبة : نطالب بتأجيل الانتخابات واستمرار العسكر خوفاً من الاسلاميين..


معاريف: السلفيون قوة اقتصادية قادمة 

 قالت صحيفة معاريف في عددها الأسبوعي إن التيار السلفى فى مصر يمارس نشاطا اقتصاديا متميزا، ملمحاً إلى إمكانية نجاح تجربة السلفيين الاقتصادية. وقالت الصحيفة: إن كبرى القيادات السلفية عقدت أخيرا اجتماعا في أحد الفنادق من أجل إطلاق مبادرة "بادر" ، والتي تهدف أساسا إلى تقديم المساعدات لصغار المستثمرين المصريين سواء في مجال الأعمال الصغيرة أو المتوسطة، وهو أمر رأت الصحيفة أنه تقليدي وتقوم به بعض القوى السياسية في مصر. وأضافت الصحيفة أن النشاط الاقتصادي للسلفيين أصبح لغزا لا يستطيع الكثيرون حله، بخاصة مع وجود الكثير من الاستثمارات لهم ، إلا أن الصحيفة قالت إن الجماعة السلفية تمتلك شركات معروفة، مثل شركة "حدث".
وأشارت "معاريف" إلى رئيس الوزراء الأسبق عصام شرف ، يؤيد مبادرة الجماعة السلفية.








ليست هناك تعليقات: