السبت، 29 ديسمبر 2012

القبض مصريين بالإمارات بتهمة قلب نظام الحكم,بيان مرسي أمام الشوري فيديو


جبهة الإنقاذ وهيكل وشخصيات عامة
 رفضت حضور بيان مرسي أمام مجلس الشوري
 القبض على أطباء مصريين بالإمارات
 بتهمة قلب نظام الحكم !!
 تورط جبهة الإنقاذ فى محاولة قتل صبحى صالح


رفض العديد من القوي المدينه والسياسيه والاحزاب المعارضه المصريه والشخصيات العامه وتحديدا السيد عمرو موسى ومحمد البرادعي ومحمد حسنين هيكل وحمدين صباحي وغالبيه اعضاء ورموز الشعب من الثوار وغيرهم من رموز ومرشحي الرئاسه السابقين دعوه مجلس الشورى ورئاسه الجمهوريه لحضور خطاب الرئيس مرسي.
وكانت امانه مجلس الشوري قد ارسلت دعاوي لكل هذه الشخصيات الوطينه لحضور خطاب مرسي ولكنها رفضت الحضور. جاء هذا في الوقت الذي حرص فيه الدكتور علي لطفي وعصام شرف والدكتور الجنزوري واحمد زويل وعبد العزيز حجازي والنائب العام ووزير العدل والبابا تواضروس وشيخ الأزهر ومفتي الجمهوريه علي تلبيه الدعوه والاستماع الي بيان الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهوريه الذي القاه .
وقد شهد محيط البرلمان ومجلس النواب اجراءات امنيه مشدده من قبل المخابرات العامه والمخابرات الحربيه والحرس الجمهوري باعداد مكثفه تصل الي اكثر من 5 الاف جندي امن مركزي في الوقت الذي تم فيه غلق جميع الشوارع المؤديه الي مبني البرلمان بحوائط خرسانيه فيما احتشدت قوات الامن المركزي باعداد كثيفه في محيط البرلمان ومنع الماره من السير في الطرق الرئيسيه المتجهه الي البرلمان وتواجدت اكثر من 200 سياره امن مركزي في محيط المجلس لمنع المتظاهرين من الوصول الي البرلمان.



القبض على أطباء وصحفييين مصريين بالإمارات 
بتهمة قلب نظام الحكم بها
مصر الثورة لن تقبل الانتقاص من كرامة وحقوق المصريين، لا حكومة ولا شعبا، مؤكدا أن هذه الأفعال تؤثر سلبيا على العلاقات الطبية والأخوية بين الشعبين، مشيرا إلى أن هناك كثيرا من الشكاوى تثبت وجود مضايقات للمصريين. النقابة ستبحث كل سبل التصعيد ومخاطبة الرئيس محمد مرسى والخارجية للتدخل، فضلا عن إمكانية تقديم شكوى لجامعة الدول العربية ضد الإمارات.
,الخارجية تجرى اتصالات مكثفة مع السلطات الإماراتية لمعرفة أسباب احتجاز مواطنين مصريين.. كما قامت السلطات الإماراتية باعتقال الصحفي المصري أحمد جعفر في 14 ديسمبر الجارى، وكذلك الاستيلاء على حواسب خاصة به، ودون أن يكون معلوما مكان احتجازه




ليست هناك تعليقات: