الأحد، 30 ديسمبر 2012

فضائيات المعارضة والنظام السابق تثير الفتنة بالمعلومات المغلوطة - فيديو


حــــدود حريــــة الأعـــلام 
خلــط الاعـــلان بالاعـــلام 
الحــريه المطلقـــه التي تؤدي فوضي مطلقـــــه 


عميد إعلام الأزهر : جهات سيادية رصدت
 دخــول 6.5 مليــار دولار لتمويل قنــوات فضـــائية
أكد الخبير الإعلامي دكتور حسن علي رئيس جمعية (حماية المشاهدين والمستمعين والقراء) أن بعض الفضائيات المصرية، الموالية للمعارضة والنظام السابق، تثير الفتنة في المجتمع، عن طريق بث معلومات مغلوطة. 
وأوضح علي في تصريح لشبكة "رصد" اليوم السبت، خلال المؤتمر الأول لمستقبل الإعلام في مصر: أن الفضائيات الموالية للمعارضة، تجاوزت مرحلة تقديم المعلومة للمشاهد، إلى مرحلة بث الفتن من خلال بث المعلومات المغلوطة خاصة خلال فترة الاستفتاء على الدستور. 
 وكشف الدكتور عبد الصبور فاضل عميد كلية الإعلام بجامعه الازهر عن ان هناك جهات سياديه عليا رصدت دخول نحو 6 مليارات ونصف دولار بعد ثوره 25 يناير لتمويل 9 قنوات فضائية لتوجيه الراي العام المصري. 
واكد عبدالصبور في المؤتمر الاول لمستقبل الاعلام في مصر والذي نظمته الرابطه الوطنيه الاسلاميه رفضه فرض قيود علي الاعلام الا انه لابد من تحديد ضوابط تنظم الاداء الاعلامي، مضيفا ان مصر كان لديها رياده مهنيه قبل ثوره 25 يناير ونتطلع الي الوصول للرياده في الرساله الاعلاميه تؤدي الي نهضه المجتمع. 
 ومن جانبه اشار الدكتور حسن الحملي امين عام نقابه الاعلاميين الي ان الاعلام يعتبر قوه ناعمه مهمه في التاثير والتعبير عن الراي والاتجاهات، محذرا من خلط الاعلان بالاعلام والحريه المطلقه التي تؤدي فوضي مطلقه. 
وطالب الحملي باصدار قانون لتنظيم الاعلام يقره مجلس النواب، وميثاق شرف ملزم للاعلاميين والجهات الاعلاميه، فضلا ان انشاء مجلس مستقل لامناء الصحافه والاعلام يراقب المجلس الوطني للصحافه والاعلام ويتقيم الاداء الاعلامي لوسائل الاعلام. 
 وطرح الحملي رؤيه مستقبليه لاعاده تنظيم واصلاح الاعلام المصري تتمثل في الزام اصحاب القنوات الخاصه بفصل الملكيه عن الاداره والتحرير، والا تزيد حصه الفرد هو واسرته في اي قناة فضائية عن 10% من راسمالها، والا يكون مساهما اكثر من وسيله اعلاميه، مضيفا واضاف ان اللغة العربية تذبح ليل نهار في الفضائيات. 
وبدوره قال الدكتور عطيه عدلان رئيس حزب الاصلاح ان الشريعة الإسلامية هي الافضل لتنظيم الاعلام لان بها الكثير من القواعد والقوانين الكافيه لتنظيم الاعلام، مؤكدا ان الاعلام كان موجودا منذ عهد النبي صلي الله عليه وسلم التشريعيه لكن الادوات تغيرت، مطالبا الجمهور المصري بالتمييز بين الخطاب الصالح والطالح ..






ليست هناك تعليقات: