الخميس، 22 نوفمبر 2012

النائب العام الجديد يمنع "عبد المجيد محمود" من السفر



النائب العام الجديد المستشار طلعت إبراهيم, أصدر قرار منذ لحظات بمنع النائب العام المقال المستشار عبدالمجيد محمود من السفر, 
تمهيدا للتحقيق معه بتهمه
 إهدار دم الشهداء وبراءه رموز النظام السابق. 
المحكمة الدستورية العليا تدرس عزل الرئيس مرسي!!!


مسيرة تحالف القوى الوطنية تنضم لمؤيدى قرار مرسى
 بـ"القضاء العالى"




بوابة الفجر الإلكترونية من مصادرها داخل المحكمة الدستورية العليا أن المستشار ماهر البحيرى رئيس المحكمة, بدأ فى اتخاذ بعض الخطوات السريعة لعزل الرئيس الدكتور محمد مرسي من منصبه, وذلك لإصداره إعلان دستورى مساء اليوم الخميس. وأشار مصدر قضائى داخل المحكمة الدستورية العليا أن المحكمة بصدد اجراء بعض التدابير الاحترازية من اجل عزل الدكتور محمد مرسي أول رئيس مُنتخب من منصبه كرئيس لجمهورية مصر العربية. 
 قانون حماية الثورة يحدد الدوائر وقضاة التحقيق فى إعادة المحاكمات الرئاسة المصرية...
 تعلن عن نص قانون حماية الثورة إنشاء نيابة خاصة لحماية الثورة تشمل دائرة اختصاصها جميع أنحاء الجمهورية أعلن الدكتور ياسر علي المتحدث باسم الرئاسة المصرية عن قانون حماية الثورة، والذي ينص على إعادة المحاكمات في قتل المتظاهرين، في حال ظهور أي أدلة جديدة، بالإضافة إلى إنشاء نيابة جديدة تسمى بنيابة حماية الثورة في كافة أنحاء الجمهورية، وتشكل من عدد كاف من القضاة وأعضاء النيابة لمدة عام ولها سلطات قاضي التحقيق. ويتضمن القانون في مادته الثالثة إنشاء نيابة خاصة لحماية الثورة تشمل دائرة اختصاصها جميع أنحاء الجمهورية من أعضاء النيابة والقضاة وندبهم لمدة عام قابلة للتجديد بقرار من النائب العام، ولهم سلطات قاضي التحقيقات وغرفة المشورة. كما سيتم تخصيص دوائر متخصصة في محاكمة قتلة الثوار، ويجوز إجراء محاكمات بإذن من النائب العام لمدد لا تتجاوز 6 أشهر ويعرض هذا القانون على مجلس الشعب الجديد. 
ـــــــــــــــــــــــــ 
هذا وقد وصلت مسيرة تضم العشرات من أعضاء تحالف القوى الوطنية إلى شارع 26 يوليو لتأييد قرار د.محمد مرسى رئيس الجمهورية، بإقالة النائب العام، وإعادة التحقيق فى قتل الثوار، حيث انضم المشاركون فيها إلى صفوف شباب جماعة الإخوان المسلمين المحتشدين أمام دار القضاء العالى لتأييد القرار. 
وهتف المتظاهرون "ثوار أحرار هنكمل المشوار..إيد واحدة فى كل مكان.. الشعب يريد تطهير الإعلام.. مرسى.. مرسى .. الله أكبر".
 كبار مثقفى الدولة يعلنون الحرب على مرسى طاهر: حكم الإخوان مصيبة على البلد.. فضل: الإعلان انقلاب على الدولة..عبد المجيد: قرارات الرئيس ألغام سنتفجر فى وجوهنا.. أبو غازى: أخطر انقلاب فى تاريخ مصر البلتاجى يطالب بدعم كل محافظات مصر لقرارات الرئيس الثورية ..




ليست هناك تعليقات: