السبت، 24 نوفمبر 2012

عمومية «نادي القضاة» وتوصياتها برئاسة الزند وعبد المجيد



عـمومية لـ«نادي القضـاة» 
"جمعية الزند"
أغلب الحضـــور ليســـوا قضــــاة
 عبد المجيد لمرسي:
 "أنت راجل كداب يا إما مش فاهم يا إما مغالط"



يعقد نادي القضاة برئاسة أحمد الزند، اجتماعًا طارئًا للجمعية العمومية؛ لبحث سبل الرد والتعامل مع الإعلان الدستوري الجديد، الصادر بتاريخ الأربعاء الماضي. ويعتبر النادي أن ما تضمنه الإعلان يمثل تعديًا على هيبة القضاء وانتقاصًا من استقلاله، وهدما لدولة القانون والشرعية الدستورية. النائب العام المقال أمام "عمومية القضاة": أُحمل "مرسى" مسئولية المساس بى ولا أخشى القتل.. الإخوان لا يعرفون الله.. وأسألهم: قضية اقتحام السجون فى أى ثلاجة؟.. و"مرسى" خرج من السجن ليحكم اليوم ***
عبد المجيد لمرسي: 
 "أنت راجل كداب يا إما مش فاهم يا إما مغالط" 
ومن معبد لعبد المجيد انت كداب وقليل الأدب

أكد عبد المجيد محمود النائب العام السابق، ان المستشار طلعت ابراهيم تم تعيينه نائبًا عامًا بمقتضي الاعلان الدستوري دخل مكتب النائب العام في الساعه الواحده من صباح يوم الجمعه، ولم يكن احد موجودًا في مبني القضاء العالي الا رجال الشرطه الذين امنوا دخوله في حراسه وتاييد اعضاء جماعة الاخوان المسلمين. واشار عبد المجيد الي ان قضايا فساد المسئولين في النظام السابق تم التعامل معها وفقًا للقانون، مؤكدًا علي انه لا يوجد تهاون في استرداد اموال الشعب المنهوبه، حيث تم استرداد 11 مليار جنيهًا من مسئولي النظام السابق، وكذلك 18 مليار جنيهًا قبل الثوره، واوضح ان استرداد اموال مصر بالخارج يتم وفقًا لاتفاقيات دوليه ولا يستطيع احد الحصول علي تلك الاموال الا من خلال تلك الاتفاقيات. وعلق عبد المجيد علي حديث الرئيس مرسي بانه سيقوم باسترداد كافه الاموال المنهوبه من مصر والموجوده ببنوك الدول الأوروبية قائلاً "انت راجل كداب يا اما مش فاهم يا اما مغالط". كما قال "هناك العديد من القضايا الموجوده "بالتلاجه" علي حد قوله هناك العديد من الاموال المهدره وهناك العديد من القضايا المعطله من جانب الحكومه ورئاسة الجمهورية مثل خصخصه القطاع العام فهناك عدد الشركات التي تم خصصتها وعددها 225 شركه هذه الشركات مقسمه الي شركات تم خصصتها وهي شركات تنتج وناجحه وشركات تم خصصتها وهي متعثره وهناك شركات خاسره قدمت بلاغات بشان هذه الشركات والتي تمت وفقًا لعهود سابقه تم النظر في البلاغات المقدمه حول خصصه الشركات.
** توصيات الجمعية العمومية للقضاة..
طالبت الجمعية العمومية لنادي القضاة، برئاسة المستشار أحمد الزند والتى عقدت بمقر دار القضاء العالى، مجلس القضاء الأعلى بتنفيذ توصياتها التى توصلت إليها اليوم كتصعيد لغضب القضاة على الإعلان الدستورى الجديد الذى أصدره الرئيس محمد مرسى أمس الأول الخميس، مهددة بسحب الثقة من أعضاء المجلس حال انفكاكهم عنها. وطالبت الرئيس محمد مرسي بإلغاء الإعلان الدستوري فورا وإعادة المستشار عبد المجيد محمود إلى منصب النائب العام، كما دعت إلى وقف العمل في المحاكم والنيابات ابتداءً من الغد. وتوصلت الجمعية لعدة توصيات يصوت عليها الأعضاء وهى: إلزام مجلس القضاء الأعلى بتبني جميع القرارات التي تصدر عن عمومية القضاة وفي حالة الانفكاك عنها واعتبار أن المجلس غير مختص بما تطالب الجمعية بسحب الثقة من أعضاء المجلس الأعلى للقضاء كل في محكمته التي يرأسها وعبر جمعيتها العمومية، ومخاطبة السيد الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية بما انتهت إليه الجمعية من ضرورة إلغاء ما يسمى"تجاوزا" بالإعلان الدستوري فورًا، ودون إبطاء على أن يكون الإلغاء، شاملا كل آثاره وأخصها عزل النائب العام المستشار عبد المجيد محمود وإعادته إلى منصبه فورًا. وناشدت المستشار طلعت عبد الله النائب العام الجديد بالاعتذار عن منصب النائب العام فورًا وبدءًا من الليلة. وكذلك دعوة الجمعيات العمومية للمحاكم وأعضاء النيابة العامة أن يحذو حذو زملائهم في محكمة الإسكندرية الابتدائية، وذلك بتعليق العمل اعتبارا من الغد، مع مراعاة ألا يضر ذلك أحد. وقرر الاجتماع شطب كل من يعوق قرارات الجمعية من جداولها - فى إشارة لحركة قضاة من أجل مصر- والاعتصام ابتداءً من الثلاثاء المقبل حتى إلغاء الإعلان الدستوري، كما طالب الاجتماع بحل الجمعية التأسيسية للدستور وإعادة تشكيلها على نحو يرضى كافة أطياف المجتمع.




ليست هناك تعليقات: