الجمعة، 23 نوفمبر 2012

وزير العدل: الأفراج الصحي عن مبارك لأي سبب لابد من استفتاء الشعب


مكى .. من دعا للتظاهر "اما حمقي او مخادعون
 لا يستشعرون الام الوطن 
عن الافراج الصحي عن مبارك، قال مكي : 
"هو قرار قضائي.. لكن من الناحيه السياسيه اذا ارادت السلطه الافراج عنه لاي سبب
 لابد من استفتاء الشعب علي ذلك


علي بعد امتار قليله من شارع محمد محمود المطل علي ميدان التحرير بالقاهره، الذي شهدت اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين في الذكري الاولي للاحداث التي وقعت هناك، جري الحوار مع المستشار احمد مكي وزير العدل المصري في النادي الدبلوماسي بالقاهره .. وعلي الرغم من سخونه الاحداث، بدا الرجل مبتسما، وهي الابتسامه التي فسرتها مقولته بحزم خلال الحوار: سنتجاوز باذن الله هذه الاحداث وتمضي المسيره في طريق بناء مؤسسات الدوله.
 واتهم المستشار مكي، في حواره مع مراسل وكاله الاناضول للانباء المتواجدين في محمد محمود بـ "قله الوعي"، ووصف من دعاهم للتظاهر بانهم "اما حمقي او مخادعون لا يستشعرون الام الوطن".
 وارسل وزير العدل المصري برساله طمانه للشارع، مؤكدا ان القضاه لن يتخلوا عن مسئوليه الاشراف علي الانتخابات واستفتاء الدستور، مبددا تهديدات المستشار احمد الزند رئيس نادي القضاه، والتي قال عنها انها " باطل له ضجيج "، في حين ان ما يقوله هو .. الحق الثابت والمستقر علي الارض...
  وحول الازمات التي تشهدها مصر مثل ازمه النائب العام والجمعيه التاسيسيه للدستور، قال: " كلها ازمات مفتعله، بما فيها ازمه الماده الثانيه من الدستور" الخاصه بالشريعه، وقال: "انا كمسلم اتمني ان تنص هذه الماده علي استلهام مباديء الشريعه، لكنها اذا الغيت فلن اغضب، لان الشريعه لا تحتاج لنص دستوري يحميها". وعن قضيه الافراج الصحي عن الرئيس السابق حسني مبارك، قال مكي : "هو قرار قضائي.. لكن من الناحيه السياسيه اذا ارادت السلطه الافراج عنه لاي سبب لابد من استفتاء الشعب علي ذلك..

قناة FRANCE 24 LIVE DIRECT بث مباشر

ليست هناك تعليقات: