الخميس، 22 نوفمبر 2012

بجاتو: مستمرون فى نظر قضايا التأسيسية ولا علاقة لنا بقرارات مرسى !!!!


بجاتو,لا تعليق للمحكمة الدستورية اليوم
تولد الثورة من جديد يا بجاتو ولا مش واخد بالك صحصح معانا.. !



أكد المستشار حاتم بجاتو, نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا, أن المحكمة مستمرة فى نظر قضايا مجلس الشورى والجمعية التأسيسية التى تم إحالتها لها من قبل محكمة القضاء الإدارى للبت فى دستوريتها، على الرغم من الإعلان الدستوري الذى أصدره الرئيس وحصّن خلاله الشورى والتأسيسية من أية أحكام قضائية. وقال بجاتو فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد":"لا تعليق للمحكمة الدستورية أو أى نائب فيها نهائى على الإعلان الدستورى مساء اليوم من قبل رئاسة الجمهورية اليوم، الخاص بعدم أحقية أى جهة قضائية حل مجلس الشورى والجمعية التأسيسية.. ونحن مستمرون فى نظر القضايا من أجل إصدار حكم نهائى بها".
كان الرئيس مرسى قد أصدر مساء اليوم إعلانا دستوريا بإعادة التحقيقات والمحاكمات في جرائم القتل والشروع في قتل وإصابة المتظاهرين وجرائم الإرهاب التى ارتكبت ضد الثوار، بواسطة كل من تولى منصبا سياسيا أو تنفيذيا في ظل النظام السابق، وذلك وفقا لقانون حماية الثورة وغيره من القوانين.
وتضمن الإعلان الدستورى:" لا يجوز لأية جهة قضائية حل مجلس الشورى أو الجمعية التأسيسية لوضع مشروع الدستور، وأن الإعلانات الدستورية والقوانين والقرارات السابقة عن رئيس الجمهورية منذ توليه السلطة في 30 يونيو 2012 وحتى نفاذ الدستور وانتخاب مجلس شعب جديد تكون نهائية ونافذة بذاتها غير قابلة للطعن عليها بأى طريق وأمام أية جهة، كما لا يجوز التعرض بقراراته بوقف التنفيذ أو الإلغاء وتنقضي جميع الدعاوى المتعلقة بها والمنظورة أمام أية جهة قضائية.
 *نيويورك تايمز:  قرارات مرسي تنزع عنه الرقابة وسط ثناء سخى من أوباما وتضمن له ولاء جهاز الشرطة ...
أسرار أسباب إصدار الإعلان الدستورى الصادم وتوقيته ...معلومات وصلت الرئيس تفيد نية المحكمة الدستورية إلغاء الإعلان الدستورى لـ"مرسى" الصادر فى 2 أغسطس.. وإعادة العمل بـ"مكمل المجلس العسكرى"...


ليست هناك تعليقات: