السبت، 6 أكتوبر 2012

مرسى:"أعيش فى شقة إيجار ولا أملك سيارة حتى الآن" فيديو

`
ردّ مرسي على التقارير التي تقول
صلاة الجمعة تتكلف 3 ملايين جنيه، 
 "يعني كل ركعة بكام .. ولا بتتكلف ولا مليم"



وأكّد مرسي أنه مازال يعيش في شقة إيجار حتى الآن، وأنه لا يملك سيارة، سوى السيارة الموجودة حاليا التابعة للحكومة، معلنا تركها عندما يُنتخب رئيس غيره في المستقبل. وقال الرئيس: "لا يدخل في جيبى أي قرش من الدولة ومن لديه إثبات فليخرج ويعلنه". 
أضاف مرسي في لقائه الجماهيري باستاد القاهرة، أن من يردد شائعة أن رحلات الرئاسة تكلفت 100 مليون دولار، هو كذب غرضه تشويه الرحلات الخارجية التي تهدف لتقوية علاقات مصر الخارجية وجلب استثمارات وفرص عمل للمصريين وصياغة علاقات جديدة مع العالم، فالسياسة الخارجية تنعكس على مصر إيجابا. وأوضح مرسي أن هذه الرحلات جعلت مصر تكسب 10 مليارات دولار بطريقة مباشرة، بالإضافة لمئات الاستثمارات بطريقة غير مباشرة، وأعادت لمصر مكانتها الدولية. 

وقال مرسى: "أنا لا آخذ بدل سفر وما يردد من أكاذيب أن بدل السفر 1500 دولار في اليوم هو كذب وليس عليه إثبات". وتابع الرئيس: "هناك من يريد تشويه الصورة الناصعة البيضاء، وهناك من يحاول أن يرفض ويعارض بدون مبرر وبدون سبب ونريد أن نضع دستورا للجميع وليس لفرد فقط".



الرئيس فى احتفالات أكتوبر: لا أقبل أن يأكل المصريون الربا.. والاعتداء على أقباط رفح عدوان علىَّ.. والحكومة لديها برنامج لوصول الدعم لمستحقيه.. ويعلم الله أنى لم أكن أعرف أن هناك بدلا للسفر "الرئيس والشعب إيد واحدة" فى إستاد القاهرة احتفالا بالذكرى الـ39 لنصر أكتوبر.. والأعلام المصرية تكسو المدرجات..والجماهير تهتف مع الشرطة والجيش "تحيا مصر"..وتشديدات أمنية مكثفة استعدادًا لاستقبال مرسى غياب مرشحو الرئاسة عن احتفالات نصر أكتوبر باستاد القاهرة مع الرئيس مرسى.. عدم حضور "أبوالفتوح" و"موسى" و"على"..و"صباحى" فى المكسيك لحضور مؤتمر..ومصادر بحملات المرشحين: لم تصلهم دعوات الحضور من الرئاسة..



" الإفراج عن معتقلى الثورة خلال أيام و نريد استمرار حملة "وطن نظيف"
أعلن الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، أنه سيتم الإفراج عن كافة معتقلى الثورة خلال أيام، موجها التهنئة فى نهاية كلمته باستاد القاهرة مساء اليوم للشعب المصري. وطالب الرئيس فى كلمته الشعب المصري بتفعيل حملة "وطن نظيف"، مؤكدا أنه أنهى عقود عدد من شركات النظافة التى تتحصل ثلاثة منها على مبلغ يتجاوز 500 مليون جنيه شهرياً. وأوضح رئيس الجمهورية أن الحل الأفضل لمشكلة القمامة هو معالجة المخلفات وتحويلها إلى طاقة وأن حجم القمامة يقل بشكل ملحوظ فى الشارع المصرى، مناشداً المواطنين بتفعيل حملة وطن نظيف. وأضاف مرسى فى احتفال إنتصار أكتوبر باستاد القاهرة، أن هيئة النظافة والبيئة قامت برفع 600 ألف طن قمامة من القاهرة والجيزة، و200 ألف طن فى إسكندرية ، و350 ألف طن من باقى المحافظات، لافتاً إلى أن هذه الأرقام لا تكفى.
 مرسى يبدأ كلمته بـ
 "ثوار أحرار هنكمل المشوار"



لأول مرة.. "طنطاوى" و"عنان" يتغيبان عن احتفالات أكتوبر وقتلة السادات يحضرون.. المشير شارك فى "المزرعة الصينية" والفريق بالدفاع الجوى..فهل تجاهلهما الرئيس أم يخشيان الملاحقة بعد تعدد البلاغات؟


ليست هناك تعليقات: