الأربعاء، 24 أكتوبر 2012

حوت يتكلم مثل البشر - فيديو


" نوك".. الحوت الذي تعلم الكلام مثل الانسان


 على الرغم من وفاته منذ خمسة أعوام بعد 30 عاماً قضاها بين الدلافين والحيتان البيضاء الأخرى، ظل الباحثون والعلماء عاكفين على دراسة حالته على مدار سنوات عديدة، ليكشفوا أخيراً للمرة الاولى عن تسجيلات مذهلة للحوت "نوك".
 ووفقاً للتقرير الذي نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أمس الاثنين، فإن مجموعة من الباحثين في مؤسسة الثدييات البحرية الوطنية في مدينة "سان دييجو" بولاية كاليفورنيا الأمريكية، قد قاموا بتحليل الممرات الصوتية للحوت "نوك"، من أجل محاولة لاكتشاف كيفية انتاجه وتقليده لأصوات الانسان على عكس أصوات الحوت المعتادة.
ومن جانبه، يقول "سام ريدجواى" رئيس فريق الباحثين: " لدينا ملاحظات عن تقليد الحوت "نوك" لصوت الإنسان بدأت في مايو عام 1984 عندما كان في التاسعة من عمره، إن الجدير بالملاحظة هو أن الأصوات التي سمعناها بوضوح مثال على التعلم الصوتي من قبل الحوت الأبيض، حيث إن أصوات الحيتان تحدث عبر المسالك الأنفية، وليس في الحنجرة كما البشر".
ويضيف السيد "ريدجواى": "في بعض الأحيان، سُمعت أصوات كلام الحوت على الرغم من أن أحداً من البشر لم يكن قريباً منه، إلا أن الحلقات المسجلة الأخرى لوحظ فيها وجود بشر قريباً من سطح أو تحت الماء".
الحوت الذى ابتلع سيدنا يونس ما دام حي إلى ألأن ! 








ليست هناك تعليقات: