الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

كلمة الرئيس فى الامم المتحدة - من حق مصر استخدام الطاقة النووية - فيديو


مرسى فى كلمته أمام الأمم المتحدة: 
 نحب من يحب الرسول ونعادى من يعاديه
نضع العالم أمام مسئوليته فى وضع حد للاستيطان فى فلسطين.. 
الدم الذى يسيل على أرض سوريا الحبيبة أثمن من أن يهدر ليل نهار


قال الرئيس محمد مرسي إنه لا بديل عن التخلص من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل، مع التأكيد فى الوقت ذاته علي حق جميع دول العالم والمنطقة ومنها مصر في الاستخدام السلمي للطاقة النووية ضمن معاهدة منع الانتشار الأسلحة النووية. وشدد الرئيس خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك علي ضرورة توفير الضمانات اللازمة لدول الإقليم لإزالة أي شكوك حول برنامجها النووي. وأكد الرئيس علي ضرورة تشجيع المعارضة السورية على توحيد صفوفها ومكوناتها للوصول إلى سوريا الجديدة بعد مصر الجديدة، إن شاء الله.
وقال الرئيس: "الدم الذي يسيل على أرض سوريا الحبيبة أثمن من ان يهدر ليل نهار.. أود أن أؤكد أن المبادرة الرباعية ليست مغلقة على أطرافها بل هي مفتوحة لكل من يريد أن يساهم فى وقف المأساة، مأساة العصر التي يجب أن تقف فوراً". وأوضح مرسي أن كل مصري يشعر اليوم بثقة بالنفس بعد أن حققنا خطوات متلاحقة وفعالة فى مسيرة البناء والنهضة، ونحن فى الطريق إلى إقامة الدولة الديمقراطية الحديثة التي تستوعب العصر، وتقوم على سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان دون تفريط فى القيم..دولة تنشد الحق والحرية والحق والعدالة الاجتماعية. وأشار مرسي إلى أن الثورات العربية تقدم ناقوس خطر لكل من يحاول أن يقدم مصالحه على مصالح الشعوب... وعلى صعيد الشأن السوداني، طالب مرسي بضرورة دعم جهود السودان لتحقيق الاستقرار والتنمية، قائلاً: "قدم السودان تضحيات كبيرة بحثًا عن السلام والإستقرار، وأنه حان الوقت لمؤازرة السودان الذى لم يتلقى الدعم الدولي المستحق". وعن الشأن الصومالي أشاد مرسي بانتخاب الشعب الصومالي رئيسًا ديمقراطيا، مُتخذا من ذلك "علامة نحو الإستقرار" الصومالي، داعيا الأمم المتحدة إلى مساعدة الشعب "الشقيق" في تحقيق غد أفضل، كما انه لابد من مواصلة دعم جهود الحكومة الصومالية المُتطلعة للإستقرار .

كلمة الرئيس محمد مرسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
الأمم المتحدة : الرئيس مرسي يلقى كلمة مصر أمام الجمعية العامة الرئيس مرسي : نعادي من يمس رسولنا الكريم بقول أو عمل ، إنني أول رئيس مصري منتخب بإرادة شعبية بعد ثورة سلمية عظيمة ، حققنا خطوات فعالة في مسيرة النهضة لإقامة دولة مدنية ديمقراطية ، نعى لإقامة دولة تنشد العدل والحق والحرية والعدالة الإجتماعية ، الثورة المصرية التي أسست شرعية اليوم لم تكن نتاج لحظة أو إنتفاضة عابرة ، أولى القضايا التي ينبغي أن يشترك بها العالم في تسويتها هى القضية الفلسطينية ، الشرعية الدولية والقرارات الأممية تظل بعيدة عن تنفيذ آمال الشعب الفلسطيني ، من المشين إستمرار الإستيطان الإسرائيلي في الآراضى الفلسطينية ، مصر تدعم أى تحرك فلسطيني في الأمم المتحدة ، أدعوكم لدعم أبناء فلسطين لحصول على حقزقهم المشروعة ، نزيف الدم فى سوريا بات القضية التى تؤرق العالم كله ، سيختار السوريون بإرادتهم الحرة نظاماً يعبر عنهم بعد أن ينتهى هذا النظام الذي يقتل شعبه ، مصر ملتزمة بما بدأته من جهد صادق لإنهاء الأزمة السورية ، ملتزمون بدعم مهمة الإبراهيمي وبإستكمال العمل لتوحيد صفوف المعارضة السورية ، سنعمل على أن تكون القمة الإسلامية القادمة منطلقاً لتفعيل الحوار بين الحضارات ، السودان يحتاج للدعم أكثر من أى وقت مضى لتحقيق الإستقرار والتنمية ، عبور الصومال للمرحلة الإنتقالية بإنتخاب رئيس جديد علامة إيجابية ، إرادة الشعوب بالشرق الأوسط لم تعد تتقبل أى دولة خارج معاهدة السلام ..







ليست هناك تعليقات: