الأربعاء، 13 يونيو 2012

حال تطبيق العزل السياسي ، استفتاء على مرسى او اعادة الأنتخابات .فيديو



الدستورية حكمها ملزم لكافة طوائف الشعب
 بجاتو: سيناريو للاستفتاء على مرسي أو الإعادة
 .. على مسئولية "الأهرام"..
 "العليا للرئاسة" تعلن غدًا 
التأجيل أو سحب "شفيق" أو انتخاب "مرسي" منفردًا


اكد المستشار حاتم بجاتو أمين عام اللجنة القضائية العليا لانتخابات الرئاسة، أنه في حال انه فى حالة الحكم برفض إحالة قانون العزل السياسي وتطبيق على الفريق أحمد شفيق من قبل المحكمة الدستورية، فإننا أمام سيناريوهين، إما طرح الدكتور محمد مرسي بمفرده في استفتاء شعبي بشرط الحصول على أكثر من 50 % من الأصوات، أو إعادة الانتخابات برمتها.
 وقال بجاتو في مداخلة تليفونية مع الاعلامية لميس الحديدى ببرنامج هنا العاصمة الذى يذاع على قناة سى بى سى، لا يرهب اللجنة أحد؛ لأنها تنفذ القانون، مشيرا إلى أن الدكتور محمدج مرسى قام برفع أكثر من دعوى قضائية لطلب كشوف الناخبين ولم يتم البت بحكم في أي دعوى منها.
 وشدد على أن اللجنة الدستورية حكمها ملزم لكافة طوائف الشعب دون تحيز إلى شخص بعينه، مشيرا إلى وجود أكثر من سيناريو لفتح باب الترشيح من جديد وإعادة فتح باب الترشيح من البداية أو ترشيح الدكتور محمد مرسي وحده لطرحه في استفتاء شعبي.
الانتخابات الرئاسية ستعاد إذا تم عزل شفيق



أستاذ القانون الدستوري د. جابر جاد نصار والذي يقول أن تصريح بجاتو أنه في حالة تطبيق العزل على شفيق سيتم الإستفتاء على مرسي فقط غير صحيح ويتخالف مع أحكام الإدارية العليا ومجلس الدولة بأنه إذا كان أحد المرشحين لا تتوافر فيه شروط الترشيح ودخل الانتخاب فإن العملية الانتخابية كلها تصبح باطلة وغير دستورية ويجب أن تعاد كل الانتخابات ويصف تصريح بجاتو بأنه مخالف للقانون..


ليست هناك تعليقات: