الخميس، 14 يونيو 2012

الأيام القادمة سوف تشهد العديد من المفاجأت . يا ما فى جرابك يا عسكر




شباب التحرير: وبدأ "الهزل" السياسى!
 انقلاب أو ثورة .. ما هو إلا تنفيس عن شحنات مكبوتة
فالكل سوف يسلم بالأمر الواقع
 الحكم مُلزم قانونيا بإعادة الانتخابات الرئاسية
 لوجود مرشحين بتوكيلات أعضاء مجلس الشعب


أعترض بشدة على هذه القرار"، "أنا مقتنع جدا بالقرار"، " لا مع ولا ضد".. هكذا جاءت أراء الشباب داخل ميدان التحرير وخارجه، إثر إعلان نتيجة الحكم في قانون العزل السياسي وبطلان مجلس الشعب، حيث تباينت كلماتهم بين القبول والرفض.. 
ثورة جديدة
نادر أحمد، 27عاما، علق على القرار قائلا: "أحبطني قرار المحكمة، ومنذ البداية كان يجب أن نمنع أن يدخل الفلول الإنتخابات، وكان من المفروض أن يطبق هذا القانون ليس فقط على أحمد شفيق بل على كل الفلول السابقين".
وتتفق معه في الرأي، إيمان محمد، 29 عاما، قائلة: "الثورة سوف تعود من البداية، فهذا إعلان صريح من المجلس العسكري على رغبته الشديدة في إختيار أحمد شفيق رئيسا لمصر، وهذا سوف يؤدي إلى ثورة جديدة لإننا سوف نعود إلى عصر أسوأ من عصر مبارك، وبالتالي لا يقبل الشعب ذلك الوضع حفاظا منهم على ثورتهم، على جانب آخر سوف لا يسكت الإخوان المسلمين عن هذا القرار، والأيام القادمة سوف تشهد العديد من المفاجأت وخاصة من الإخوان". 
*مطبخ سياسي
وفي حالة من الضيق عبر أيمن محمد، 31 عاما، عن إستياءه الشديد من القرار قائلا: "أنا مثلي مثل كثير من الشباب لا مع ولا ضد، فالقصة كلها مرسومة منذ البداية في مطبخ السياسة، فمنذ بداية الإنتخابات وخطة خروج أبو إسماعيل وعمر سليمان وخيرت الشاطر، وبدأ (الهزل) وظهرت النوايا في عودة الفلول من جديد، وأنا أتفرج على هذه المسرحية في صمت، والشعب أيضا يشاهد في صمت، ما ينتشر من أقاويل بشأن حدوث إنقلاب أو ثورة ما هو إلا تنفيس عن شحنات مكبوتة لا تتعدى الكلام والحديث فقط، فالكل سوف يسلم بالأمر الواقع".
*"الأصلح للبلد"
على النقيض من ميدان التحرير، اختلفت آراء الشباب.. فقول محمود أبو العرب، قائلا: "أنا مقتنع جدا بالقرار وبعدم شرعية هذه القانون، فمن حق أحمد شفيق أن يكمل في الإنتخابات، فهو ومرسي نتيجة رغبات الشعب الذي أفرزها الصندوق بنزاهة، والكل شهد ذلك، فلماذا نعزله؟". ويضيف: "أيضا حل ثلث مجلس الشعب من القرارت الصائبة بل الأجدر أن يحل المجلس بأكمله ويعاد إنتخابه من جديد، بسبب الهيمنة غير الشرعية التي هيمنها الإخوان عليه واكتسح كراسيه، فلو حدث ذلك سوف نحصل على مجلس شعب بروح الشعب بعيدا عن سيطرة الإخوان، وخاصة بعد كشف سقطات الإخوان للشعب". 
*ماصدقنا هنخلص
ممدوح حسن، 30 عاما، يقول: "إنني موافق على هذا القرار، فهو الأصلح للبلد، فكيف يتم عزل شفيق؟ فهو رجل مصر القادم ولا يوجد أجدر منه، بالإضافة إلى لو كان الحكم بالبطلان فكيف سيكون الوضع؟، فلقد إنتشرت الأقاويل والتوقعات إثر إعلان شرعية القانون، فمن قال أن حمدين سوف يصعد وتكون الإعادة بينه وبين شفيق، ومن قال إن مرسي سوف ينالها بالتزكية، ومن قال إن الإنتخابات سوف تعاد من جديد، وكل هذه النتائج لا أريدها، فنحن أوشكنا على الإنتهاء من قصة الإنتخابات لنعرف رئيسنا وتستقر الأوضاع، لا أن نبدأ من نقطة الصفر".
*العسكرى أراد استرداد كل شئ لاحل إلا ميدان التحرير والاعتصام فيه إما الموت أو تحقيق مبادئ الثورة 
 الخضيرى يطالب الأخوان بسحب مرسى والعودة للميدان
أكد المستشار محمود الخضيري، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب أنه بصدور حكم الدستورية اليوم لم يعد هناك دور لمجلس الشعب والذى يعنى انتكاس الثورة.
وطالب الخضيرى جماعة الإخوان بالانسحاب من الانتخابات الرئاسية والاستعداد للعودة إلى الثورة، وأوضح أنه طبقا للقانون اللجنة الـتأسيسية مازالت قائمة ولكن المجلس العسكرى أراد استرداد كل شئ ويرى الخضيرى أنه لاحل إلا ميدان التحرير والاعتصام فيه إما الموت أو تحقيق مبادئ الثورة .

ليست هناك تعليقات: