السبت، 16 يونيو 2012

معلومات عن خطة ثورية للقضاء على العسكر فى انتخابات الأعادة بالصعيد


خطة عزل شفيق والمجلس العسكرى بالقوة 
 مُشادة حادة بين طنطاوي وسامي عنان علي خطة تأمين الانتخابات 
الساعات القادمه ربما تكون حاسمه



كشف العقيد عمر عفيفي علي صفحته الشخصية بشبكة التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، انه قد وصلت له معلومات عن حدوث مُشادة حادة بين المشير محمد حسين طنطاوي القائد الاعلي للقوات المسلحة، والفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة، علي خطة تأمين الانتخابات الرئاسية.   

تفاصيل الواقعة
  كانت حينما وصلتهم معلومات أن بعض القوي السياسية المُتفقة علي أن كل الكوارث التي تمر بها البلاد ناتجه عن سوء المجلس العسكري وتبعيته لمبارك ووضعت خطه محكمة استغلوا فيها توزيع كل القوات المسلحة ، والبالغ عددها ٣٥٠ الف جندي وضابط علي ١٥٣ لجنة انتخابية موزعه علي مستوي الجمهورية بواقع جندي وضابط علي كل لجنة موزعة علي القري والنجوع والمراكز والمدن يعاونهما ضابط وجندي شرطة مدنية وقد حددت تلك القوي السياسية الساعة السابعه مساءا غدا السبت او بعد غد الاحد في القضاء تماما وقطع ذراع المجلس العسكري بقيام مجموعات من الشباب وعددهم لا يقل عن مائة شاب بالسيطرة واسر الضباط والجنود والاستيلاء علي اسلحتهم وحبسهم في اماكن سرية بعد ربطهم وتجريدهم من اسلحتهم وملابسهم العسكرية والاستيلاء علي تليفوناتهم المحموله او اي اجهزة لاسلكي معهم والمساومة عليهم جميعا اما رحيل المجلس اما التخلص منهم. وقد اعدت تلك الجماعات سيارات ميكروباص لنقل الجنود والضباط لاماكن سرية واخفاؤهم في زراعات القصب والذرة وفي مباني مهجورة يصعب الوصول اليها، كما ان هناك مجموعات اخري ستستغل الموقف بوجود المعسكرات والوحدات بدون جنود او ضباط وستداهمها للاستيلاء علي كل ما بداخلها من اسلحه وذخائر. الفريق عنان ثار علي تلك الخطة وقال: "حيعمل ايه الضابط والعسكري وسط ١٠٠ شاب اكيد حيمسكوه ويكتفوه ويخدوا سلاحه بمنتهي السهولة لانه لو ضرب طلقة واحدة البلد كلها حتقوم تقطعه حتت وانا مقدرش اسلح الجنود بذخيرة حية ومعنديش ذخيرة تكفي اسلح كل دول". وفي واقع الامر أن خطة طنطاوي بالفعل هي اغبي خطه في التاريخ لانه لا يمكن ان يقوم قائد بتقسيم قواته بهذا الشكل مما سيُسهل مامورية تلك الجماعات الغاضبة. كما انه وصلتهم ايضا اخبار ان بعض الجهات ستحاصر مباني وعمارات الضباط في القاهرة والجيزة والاسكندرية لعمل ضغط نفسي رهيب علي الضباط ايضا. ويتابع عفيفي : تري تلك الجماعات انهم بتلك الخطه يكونوا ضربوا اكثر من عصفور بحجر واحد وهي تطبيق العزل السياسي اسقاط حكم العسكر نهائيا وبلا رجعه اجبار باقي الضباط للانضمام للثوار. وقد اختارت تلك الجماعات الساعة السابعة مساءا للتنفيذ لكي يكون الجنود والضباط مجهدين من الوقوف اكثر من عشر ساعات علاوة علي انه يمكن تخبئتهم تحت جنح الليل اسهل من النهاروغالبا ما ستعلن تلك الجماعات خطتها علي الملا وفي مواقعها علي الانترنت لينضم لهم جموع الشعب وحيث انه ليس لدي طنطاوي الوقت في التراجع وليس لديه اي قوات كافيه ولن يستطيع فعل شئ حاليا. وقال عفيفي أن الموقف صعب جدا ومُشابه لخطة ثورة ٢٥ يناير، عندما كانت مُعلنة للجميع ولم يستطع العادلي فعل شئ علي الاطلاق وتم السيطرة علي كل قواته بمنتهي السهولة.

نتائج انتخابات الرئاسة في بني سويف على قناة الصعيد



وننتظر الساعات القادمة لنري هل تستستغل تلك القوي لهذا الخطأ الاستراتيجي الفادح الذي اوقعت القوات المسلحه جنودها فيه بتقسيمهم لمجموعات صغيره في بحر من البشر الغاضبين من المجلس العسكري . 
الساعات القادمه ربما تكون حاسمه هذا وقدأكد اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية أن الأجهزة الأمنية رصدت بعض المؤمرات‏,‏ التي من شأنها التأثير علي العملية الانتخابية‏ وذلك من خلال إرتداء الزي العسكري والملابس الشرطية لارتكاب عمليات عدائية من شأنها التأثير علي جولة الإعادة.

ليست هناك تعليقات: