الخميس، 14 يونيو 2012

مسلحون يفجرون ضريحا إسلاميا بسيناء.. فيديو




مسلحون يفجرون ضريحا إسلاميا بسيناء :
 أهلا بالسلف ...
قامت مجموعات مسلحة مجهولة، صباح اليوم، بتفجير مقام وقبر الشيخ زويد بمقابر الشيخ زويد.

هذا وقدسمع أهالي المدينة انفجاراً مدوياً صادر من داخل المقابر وتصاعدت ألسنة الدخان، وتبين تفجير مقام الشيخ زويد، وتُعد هذه الواقعة هي الثانية التي تقوم فيها الجماعات الدينية بتفجير المقام من منطلق أن الأضرحة كفر. ويأتي التفجير كرسالة إلى تواجد الجماعات الجهادية بقوة في المشهد، ويرجح تفجير المقام بعبوة ناسفة أو قذيفة (آر بي جي).


ضريح الشيخ زويد 



قال مسؤول أمني بشمال سيناء أن ضريح الشيخ زويد تعرض لهجوم بقذائف أربي جي في وقت مبكر من صباح اليوم على يد عناصر مجهولة من المتشددين إسلاميا. وقال المسؤول ان مجهولين هاجموا الضريح الذي يقع بمدينة الشيخ زويد على بعد 15 كيلو متر من الحدود بين مصر وغزة للمرة الثالثة منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير. واضاف ان المهاجمين قصفوا الضريح بالقذائف الصاروخية مما تسبب في تهدمه تماما. وقال شهود عيان أن التفجير احدث دويا كبيرا مما تسبب في حدوث فزع لدى أهالي المدينة.
وأضاف الشهود ان المهاجمين تمكنوا من الفرار من مكان التفجير بعد تنفيذ العملية. وتعرض الضريح لهجومين سابقين أحدهما بعبوة ناسفة في شهر مايو من العام الماضي، والثاني شنه مجهولون ملثمون بقذائف «الآر. بى. جى» في أغسطس من العام نفسه. ويعد الشيخ زويد أحد أولياء الله الصالحين ، وكان من المسلمين الأوائل، الذين قدموا مع عمرو بن العاص لفتح مصر، وقد توفى وتم دفنه بالمنطقة وسميت مدينة الشيخ زويد باسمه .



ليست هناك تعليقات: