الخميس، 14 يونيو 2012

بجاتو مهاجما الإخوان: لا يوجد نص قانونى بتسليم المرشح قاعدة بيانات الناخبين. فيديو



«اللى هرب الخواجات.. هو اللى زور الانتخابات» 
شعـــارات «تافهــه» ياللى بتقولوا «تزويــــر»
 الانتخابات دى اللى وصلتكم للبرلمان


هاجم المستشار حاتم بجاتو، الأمين العام للجنة العليا لإنتخابات الرئاسة، اليوم الأربعاء، خلال المؤتمر الصحفى للعليا للإنتخابات، جماعة الإخوان المسلمين، واصفاً من يرفع شعار «اللى هرب الخواجات.. هو اللى زور الانتخابات» بأنه شعار «تافهه»، مشدداً على أنه إذا كانت الانتخابات «مزورة» فهى قد أوصلت حزب الحرية والعدالة لمجلسى البرلمان، الشعب والشورى.
 وأكد بجاتو خلال المؤتمر اليوم، بالهيئة العامة للاستعلامات، بشأن الترتيبات النهائية لجولة الاعادة للانتخابات الرئاسية التي ستجري يومي السبت والأحد المقبلين، أنهم ملتزمون بتطبيق القانون بكل حزم على مرتكبى الخروقات الإنتخابية فى جولة الإعادة.
وأضاف بجاتو أن البعض أنهم يستطيعوا «لى ذراع» اللجنة العليا والضغط عليها بشأن موضوع «قاعدة بيانات الناخبين»، مشيراً أنهم «لا يخافوا إلا الله.. ولا يخشوا أحد».
وأوضح بجاتو أن القانون يحظر على لجنة الإنتخابات إعطاء صورة من قاعدة بيانات الناخبين لأى شخص، مضيفاً أن اللجنة لن تخالف القانون مهما كان الضغط عليها. ولفت بجاتو إلى أنه تم إضافة 941 ألف ناخب فى الفترة من 23 فبراير وحتى 8 مارس من العام الحالى، مشيراً إلى أنه لا يوجد نص قانونى يتيج للجنة تسليم المرشح فى انتخابات الرئاسة قاعدة بيانات الناخبين.
وأشار بجاتو إلى أن «بطاقات الإقتراع» لم تسلم حتى الآن إلى اللجان الانتخابية، وأن اوراق التصويت لازالت فى المطابع.
وناشد الأمين العام للجنة العليا لانتخابات الرئاسة كافة المواطنين بالتوجه للتصويت وصنع مستقبل مصر، مشيراً إلى أنه يتمنى أن تتجاوز نسبة الإقبال 70 % وأن يعى المواطن المصرى أنه «سيد قراره». المحكمة الدستورية ستعلن قرارها فى قضيتى حل البرلمان ودستورية قانون العزل فى مؤتمر صحفى يذاع الساعه الواحده ظهراً على الهواء مباشرة..




ليست هناك تعليقات: