السبت، 16 يونيو 2012

من أجلك أنت .. الكنيسة تهدى لـ "شفيق" : 3 ملايين صوت قبطى


على مستوى مصر جموع الأقباط تصوت لشفيق
 الأقباط يرون شفيق المنقذ من ظلمات
 " التيار الإسلامى "
لوعدة لهم  بتقليم أظافر الإسلاميين 
وتخصيص كوتة نيابية ووزارية لهم وحذف الآيات القرآنية
 "حـركة أقبــاط من أجل مصــر"
"نار مرسى ولا جنة شفيق"


أنهت الكنيسة القبطية استعدادها أمس من أجل حشد الأقباط للتصويت لصالح الفريق أحمد شفيق، التى تنطلق اليوم و فيها الدكتور محمد مرسى مرشح "الإخوان المسلمين". ومن المقرر أن ينطلق عشرات القساوسة والرهبان والراهبات اليوم وسط حشود من أنصارهم للجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة لانتخاب شفيق .
وخلال عظة الجمعة، دعا قساوسة الكنيسة القبطية على مستوى مصر جموع الأقباط للتصويت لشفيق عقب الاتفاق بينه وبين الكنيسة القبطية ووعدهم من خلاله بتقليم أظافر الإسلاميين وتخصيص كوتة نيابية ووزارية لهم وحذف الآيات القرآنية من المناهج الدراسة وعدم تطبيق الشريعة الإسلامية مطلقاً. 
واعتبر القساوسة أن شفيق وحده القادر على صيانة حقوق الأقباط ودعمهم على كل المستويات وقد تعهد ألاف الأقباط للكنيسة بانتخاب شفيق من أجل إسقاط مرسى. وعلمت "المصريون" أن مكالمة هاتفية جرت بين أسقف بارز بالمجمع المقدس وأحد الحالمين بخلافة البابا شنودة و الفريق أحمد شفيق مساء الخميس تعهد له خلالها بتصويت 3 ملايين قبطى له، مشيراً أن الأقباط يرونه المنقذ من ظلمات " التيار الإسلامى " – بحسب قوله .
وأضاف الأسقف الذى أدار الحملة الانتخابية للكتلة المصرية، أن الكنيسة تنتظر من شفيق الكثير بعد وصوله لقصر العروبة، لاسيما أنها قامت بدور كبير لدعمه خلال الجولة الأولى للانتخابات وسوف تستكمله بالجولة الثانية.
فى المقابل، أكدت "حركة أقباط من أجل مصر" دعمها للدكتور محمد مرسى مرشح "الإخوان المسلمين" فى جولة الإعادة من انتخابات الرئاسة فى مواجهة الفريق أحمد شقيق، قائلة: "نار مرسى ولا جنة شفيق". واعتبرت أنه لا فرق بين المسلم والمسيحى فى البلد، مشددة على الروح التى كانت تحيط بالثورة، وأشارت الحركة إلى أنهم كأقباط كانوا يحمون المصلين المسلمين داخل الميدان أثناء الثورة وهو ما كان يقوم به شباب الإخوان والسلفيين بحماية الأقباط والكنائس فى الميادين والشوارع من أعمال البلطجة. وتساءلت: "كيف نخاف من حزب إسلامى كان يحمينا أثناء الثورة ويحمى الكنائس من البلطجية، وندعم من سيعيدنا إلى الذل والسرقة والفساد"؟. واتهمت الحركة أحمد شفيق بأنه قد ساهم فى خروج مليارات الدولارات لخارج مصر أثناء توليه وزارة الطيران المدنى، مؤكدة أنه أحد أهم المتورطين فى موقعة الجمل أثناء الثورة، مضيفة أنه حتى وإن لم يساعد فى الموقعة بشكل مباشر، فإنه ساهم بعدم منع البلطجية من الوصول إلى ميدان التحرير.
الكنيسة لـ "شفيق" : 3 ملايين صوت قبطى
وفي بيان رسمي:
 الكنيسة تنفي دعوتها للأقباط لانتخاب شفيق..
التوقيع الخاص بالأنبا موسى الموجود أسفل البيان مزور..

قال الأنبا موسى أسقف عام الشباب بالكنسية الأرثوذكسية، أن ما نُشر بشأن دعوة الكنيسة للأقباط لانتخاب الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية فى جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية، هو غير صحيح علي الإطلاق. وأضاف الأنبا موسى فى بيان رسمى، أن الصفحة التى تم استخدامها على شبكة التواصل الاجتماعى " فيس بوك" فى البيان خاص ببطريركية الأقباط الأرثوذكس، وليس من حق أسقفية الشباب استخدامها. 
 وأشار إلى أن الأساقفة لها صفحة خاصة بها، كما أن التوقيع الخاص بالأنبا موسى الموجود أسفل البيان مزور، وترجو الأسقفية من الجميع تحرى الدقة فيما ينشر من أخبار.




ليست هناك تعليقات: