الثلاثاء، 8 مايو 2012

رحلة التقارب بين مصر والسعودية... من صاحب الفكرة؟؟



قنبلة : عمر سليمان شكل وفد الكتاتني لزيارة السعودية
 ما هو السر وراء قيام عمر سليمان 
بتشكيل وفــد الكتاتني لزيارة الســـعودية ؟


بعد أن ترددت اخبار مؤكدة عن عمل اللواء عمر سليمان مستشار امني للولي عهد السعودية ، يكشف الكاتب محمد العزبي في مقالته اليومية بجريدة الجمهورية ، أن اللواء عمر سليمان هو الذي شكل الوفد الشعبي الذي زار السعودية الإسبوع الماضي ، لإجراء مصالحة مع المملكة هذا الوفد كان برئاسة الدكتور سعد الكتاتني رئيس البرلمان وضم في عضويته رئيس مجلس الشوري ، وعدد كبير من الشخصيات العامة .
 لنقرأ مقالة محمد العزبي الذي ينشرها تحت عنوان  من غير ليه الطريق إلي الرياض  -----------------
أبحث عن أسماء الوفد الشعبي المصري الذي سافر إلي المملكة العربية السعودية وعاد بسفيرها أحمد القطان إلي بيته الثاني في القاهرة. رأيت في الصور نجوما مثل محمود عبدالعزيز ومحمد صبحي وسياسيين مثل السيد البدوي واخوانا يرأسهم الكتاتني واحمد فهمي.. ومع كل صورة أو خبر عن زيارة الوفد اضيف اسم جديد ولكن تبقي القائمة ناقصة.
 لا أريد أن أعرف التفاصيل ولا أدخل في جدل حول طبيعة اللقاء فمجرد الزيارة اعتذار دون حاجة للعتاب لكلمات الشيخ حسان! هل يتطوع واحد ممن حضروا فيدلنا علي ما خفي وأرشح الدكتور محمد الجوادي لكتابة تفصيلات الرحلة وأجوائها من الطائرة إلي القصر الملكي وكيف تتم مراسم اللقاء وما يقال بل وماذا يقدم علي موائد الطعام.
قد لا يكون لما أطلبه وأري ان عامة الناس يترقبونه أهمية تستحق ولكنها بانوراما انسانية جميلة مفيدة. الغموض البريء جعلنا نتساءل من صاحب الفكرة.. وجدنا لها أكثر من أب. الاسلاميون. الاخوان. عشاق السعودية؟.. أم أحزاب مدنية تبحث لها عن دور يتصدرها حزب الوفد؟.. أم انه أيمن نور؟.. وتتداخل الحقائق بالتكهنات.
 حتي ظهر زميلنا في الجمهورية محمود نفادي في مداخلة مع ريم ماجد وقال ان عمر سليمان كان له دور في تشكيل الوفد تسفيره مما ادهش ريم وبدت غير مصدقة ولكن نفادي وله باع سابق في دهاليز مجلس الشعب بل وكان رئيسا لشعبة المحررين البرلمانيين من أيام فتحي سرور وربما قبله أكد بأن لديه معلومات مصادرها موثوق بها عن دور نائب رئيس جمهورية مبارك في رحلة التقارب بين مصر والسعودية. ظهر أيمن نور الذي طالب زميلنا بمراجعة معلوماته خصوصا ان مثل هذا الخبر يثير فتنة فعدد من أعضاء الوفد الشعبي المصري قد يعودون من منتصف الطريق اذا سمعوا حكاية عمر سليمان. كان نائب الرئيس السابق قد سافر بعد الثورة الي السعودية في طائرة خاصة وعاد لتتردد حكاية ان الزيارة كانت أكثر من تأدية العمرة.. بل انتشرت شائعة انهم عرضوا عليه منصب مستشار لشئون الأمن القومي السعودي!! مؤخرا قال فؤاد الغاشم الكاتب الكويتي طويل القلم ان اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق كان قد حصل علي مبلغ عشرين مليون دولار من دولة خليجية لم يحددها من أجل مصاريف حملته الانتخابية.. وكان تعليقه انه بعد خروجه من سباق الرئاسة يستطيع أن يستمتع بالمبلغ ويحتسبه مكافأة نهاية خدمة.. وأضاف لو كنت مكانه لسافرت علي الفور إلي جزر البهاما.. لأشتري منزلا صغيرا علي البحر وأتزوج ثلاث بهاميات واحتفظ بحق الحصول علي الرابعة في الوقت المناسب.
 لهذا ولغيره تمنيت أن أسمع بما يمكن أن يقال عن رحلة الوفد الشعبي المصري ولو الجو العام الذي سبق اللقاء وساد الاجتماعات بالمباح من الكلام وبعض الهمس وقليل من النميمة!

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




ليست هناك تعليقات: