الأربعاء، 9 مايو 2012

"سلطان" أرجو إلا أضطر إلى اللجوء إلى المحكمة الجنائية لتنفيذ العزل



أنباء عن حكم بوقف أنتخابات الرئاسة
 الجماعة الإسلامية: مصادرنا تؤكد وجود نية لتزوير الانتخابات
 "سلطان" يهدد باللجوء للمحكمة الجنائية لتنفيذ حكم عزل الفلول


انتقد النائب عصام سلطان، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، عدم تنفيذ لجنة الانتخابات الرئاسية ، حكم محكمة القضاء الإداري الصادر ببطلان قرارها بإحالة قانون عزل الفلول للمحكمة الدستورية وما يترتب على ذلك من آثار.
 وأشار إلى أن حكم المحكمة واضح، ولا يحتاج إلى كل هذا التأخير، والآثار التي يجب وقفها أو إزالتها فوراً هي استبعاد أحمد شفيق من قائمة المرشحين الرئاسيين،مشيراً إلى إن الحكم بحيثياته أوضح هذه النقطة تحديداً تمام الوضوح.
 وناشد سلطان، لجنة الانتخابات الرئاسية، أن تنفذ الحكم الآن، لأنها تضم شيوخ قضاة مصر، ولا يتصور أن يغيب عنهم مفهوم الحكم القاضي ،بوجوب التنفيذ الفوري بمسودته وبغير إعلان، حتى لو تم الطعن عليه أمام الإدارية العليا، فالطعن هنا لا يوقف التنفيذ.
 كما طالب اللجنة أن تخرِج اللجنة نفسها من أية منافسة أو صراعٍ سياسي،موضحا أنه من المفترض أن اللجنة مستقلة محايدة، لم تنشأ بقرارٍ من المجلس العسكري حتى تنتظر منه الأوامر بتنفيذ الحكم أو عدم تنفيذه كما كانت تفعل اللجان أيام مبارك، وإنما تستمد وجودها من الإعلان الدستوري ذاته، فمسئوليتها أمام الشعب مباشرةً، وبالتالي فامتناعها عن تنفيذ الأحكام سيثير بالقطع اضطراباتٍ اجتماعية وسياسية هي المسئولة عنها وليس غيرها .
 مؤكدا أنه على الرغم من النص الواضح بمنطوق الحكم على إعفائه من إعلانه للجنة، سيتوجه الآن إلى اللجنة لإعلانها بالحكم قائلا: أرجو إلا أضطر إلى اللجوء إلى المحكمة الجنائية (وفقاً لنص المادة 123 من قانون العقوبات)، طالباً توقيع عقوبة الحبس على رئيس وأعضاء اللجنة ،حال استمرارهم في الامتناع عن تنفيذ الحكم .
 **************
 قال طارق الزمر المتحدث الاعلامي باسم حزب البناء والتنميه الذراع السياسي للجماعه الإسلاميه ان هناك نيه لتزوير الانتخابات الرئاسيه المقرره يومي 23 و24 مايو الجاري.
واضاف : '' نما الي علمنا من مصادرنا ان هناك تزويرا سيحدث في انتخابات الرئاسه ربما يكون داخل اللجان الانتخابيه وربما يكون في اعلان النتيجه ''. واضاف الزمر ان الجماعه استعدت لمواجهه مثل هذا الموقف وقامت بوضع خطه مع كافه التيارات والقوي السياسيه تقوم علي اعلان التعبئه العامه للجماهير ليس للتصويت فقط وانما ايضا لحمايه لجان وصناديق الانتخاب '' فنحن نموت دون ان تزور اراده الجماهير التي انتصرت لها ثوره 25 يناير''.
اللحظات الأخيرة فى حكم مبارك


ليست هناك تعليقات: