الجمعة، 13 أبريل 2012

نشطاء: اللى مش هينزل مليونية «المصالح».. الشاطر هيدعى عليه



نشطاء يسخرون من مليونية حماية الثورة
الإخوان مصلحتك أولا 
لماذا ترك الإخوان الميدان بعد تنحى الملخوع،
 ثم قرروا العودة إليه مجدداً اليوم.



أثارت دعوة جماعة الإخوان المسلمين لمليونية «حماية الثورة» اليوم الجمعه، لمواجهة ترشح نائب المخلوع اللواء عمر سليمان، مدير المخابرات العامة السابق، السخرية والإستهزاء لعدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعى على «فيسبوك» و«تويتر» وسط حالة من التعجب لماذا ترك الإخوان الميدان بعد تنحى الملخوع، ثم قرروا العودة إليه مجدداً اليوم. وعبر بعض النشطاء عن سخريتهم بالدعوة لهذه المليونية، بالتحذير لكل المصريين بأن من يمتنع عن المشاركة فى مليونية «حماية الثورة» سوف «يدعى خيرت الشاطر عليه.. لأنه ببساطة يوسف هذه العصر».
 وتساءل النشطاء عن «ذكاء الإخوان» فى نزولهم للميدان اليوم، بعدما تركوه منذ تنحى المخلوع، مؤكدين على أن شعار الإخوان المسلمين «مصلحتك أولاً» مثل «الضرائب»، وتحدثوا عن كيف خافت الإخوان من ترشح اللواء عمر سليمان، ولم يثوروا من ترشح الفريق أحمد شفيق، وعمرو موسى، وكيف يدعون لمليونيات، من أجل مصلحتهم، ويدعون «حماية الثورة» ! وتعجب أخرين من الدعوة لمليونية اليوم، فى الوقت الذى كان يدعى فيه الإخوان أن المليونيات والنزول إلى الشارع «بيوقف عجلة الإنتاج»، مشيراً إلى أن النزول اليوم مع الإخوان «حرام»، والقاعدة فى البيت والخروج والهلس «حلال». وأشار النشطاء إلى كلام الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، فى وقت سابق بعد تنحى المخلوع، أنه يرفض الدعوة لثورة ثانية، والمجلس العسكرى قام بحماية الثورة المصرية، «طب ايه نازلين ليه بقى يا عم المرشد ! ».
 واستهجن النشطاء قيام الصفحة الرسمية لحزب «الحرية والعدالة» بالدعوة بكثافة لمليونية اليوم، وحث الشباب المصرى على النزول للشوارع لمنع ترشح الفلول ورموز النظام السابق، مرددين هتافات على صفحتهم الخاصة «من الجيزة للميدان.. يسقط يسقط عمر سليمان»..«ياطنطاوي قول لعنان.. مش عايزين عمر سليمان»..«ياسليمان صبرك صبرك.. بكرة الثورة تحفر قبرك».


ليست هناك تعليقات: