الجمعة، 13 أبريل 2012

أسبوع مهلة لتصديق العسكر على قانون العزل السياسى للفلول



الوطنية للتغـيير تمهل العسكرى حتى 19 إبريل للتصديق على العزل السياسى
 دعت الجمعية الوطنية للتغيير جماهير الشعب المصرى للاحتشاد فى الميادين
يوم الجمعة 20 إبريل لحماية الثورة وعزل الفلول.


أعلنت الجمعية الوطنية للتغيير فى بيان أصدرته اليوم عن تأييدها لقانون العزل السياسى لفلول نظام مبارك، الذى صدر عن مجلس الشعب، وذلك رغم أن هذا القانون جاء متأخراً ورغم ضرورة استكماله والتوسع فيه. وطالبت الجمعية مجلس الشعب بالدفاع عن هذا القانون وعن حقه فى التشريع والعمل على سرعة تصديق المجلس العسكرى عليه قبل يوم الخميس الموافق 19 إبريل وفى حالة عدم الاستجابة لطلب البرلمان، يعلن النواب إصرارهم على هذا المطلب العادل، ويعودون إلى الميدان يوم الجمعة 20 إبريل للتوحد مع جماهير الثورة والتى طالما طالبت بعزل الفلول وتطهير البلاد ومؤسسات الدولة من أذناب وأعوان نظام الرئيس المخلوع. 
 وأكدت الجمعية الوطنية للتغيير على أهمية تعديل نص المادة 28 من الإعلان الدستورى لإخضاع قرارات لجنة الانتخابات الرئاسية للطعن أمام القضاء عند اللزوم. كما طالبت الجمعية اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بالسماح لمنظمات المجتمع المدنى المحلية والدولية بمراقبة العملية الانتخابية برمتها للتأكد من نزاهتها وشفافيتها. 
 وشددت الجمعية على ضرورة تنفيذ اللجنة للتعديلات التى أجراها مجلس الشعب على قانون الانتخابات الرئاسية وأقرتها المحكمة الدستورية العليا، وكذلك تفعيل مبدأ تصويت الناخبين فى دوائرهم الانتخابية دون غيرها لتفادى التكرار والتلاعب فى عملية الاقتراع.
 وجددت الجمعية الوطنية للتغيير رفضها ترشح فلول نظام الرئيس المخلوع فى الانتخابات الرئاسية خاصة عمر سليمان وأحمد شفيق اللذين تطالب الجمعية بمحاكمتهما سياسياً مع الرئيس المخلوع لأنهما شريكان فى جميع الجرائم التى يحاكم حسنى مبارك على جزء يسير منها ...كما دعت الجمعية الوطنية للتغيير جماهير الشعب المصرى للاحتشاد فى الميادين يوم الجمعة 20 إبريل لحماية الثورة وعزل الفلول.

ليست هناك تعليقات: