الجمعة، 13 أبريل 2012

ومازال الصندوق موجودا : سليمان تدخل بعد ترك منصبه لاستمرار تصدير الغاز بالفيديو.



ومازال الصندوق الأسود مغلقا علي ما فيه من أسرار‏.
.. مفاجآت حسين سالم وتصدير الغاز لإسرائيل ..
 سليمان تدخل بعد ترك منصبه لاستمرار تصدير الغاز لإسرائيل 
 البنك الأهلى اشترى صفقات الغاز لإسرائيل 
وحسين سالم من اشتراها من البنك بتعليمات مباشرة من مبارك..


- إبراهيم زهران لـ “مانشيت”: سليمان متحمس لتصدير الغاز لإسرائيل دون سبب معلوم.. 
- نائب رئيس تحرير المصور: حسين سالم رجل الفساد وتلميذ مبارك وتصريحاته حول براءته من تصدير الغاز كاذبة.. 
- خبير بترولي: سليمان تدخل بعد ترك منصبه لاستمرار تصدير الغاز لإسرائيل.. و3ملايين دولار عمولات الصفقة يوميا... 
قال دكتور إبراهيم زهران الخبير البترولي في حلقة اليوم من برنامج “مانشيت” مع الإعلامي جابر القرموطي أن تصريحات رجل الأعمال حسين سالم حول تبرئته من تصدير الغاز كاذبة وليس لها أي أساس من الصحة وأضاف زهران قائلا : لدى معلومات موثقة أن اللواء عمر سليمان تدخل بعد تركه منصبه كرئيس للمخابرات حتى لا يتم منع تصدير الغاز لإسرائيل كما أنه أرسل رسالة للمهندس عبد الله غراب وزير البترول تطلب منه عدم فعل أي شيء فيما يخص قضية تصدير الغاز لإسرائيل .
 وأضاف تقدمت ببلاغ للنائب العام منذ عام اتهمت فيه عمر سليمان بمسئوليته عن ملف الغاز وأشار إلى أن عمر سليمان متحمس جدا لتصدير الغاز لإسرائيل دون سبب معلوم. 
 وأضاف زهران: وجهت نداء للدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء السابق وقلت له إنه آن الأوان أن نحترم أحكام القضاء وحتى أحفزه أضفت أنه في الماضي كان هناك ما يعرف بالصندوق الأسود تخرج منه قضية بيع الغاز‏‏ وكان هناك حسين سالم وآخرون يحصلون علي عمولات قد تصل لثلاثة ملايين دولار يوميا وقد ذهب حسين سالم ومن معه ومازال الصندوق موجودا‏. 
 وقال زهران: في نفس اليوم اتصل رئيس الوزراء بعبد الله غراب وزير البترول في الحكومة الحالية‏‏ وقال له إنه سيعقد مؤتمرا صحفيا‏، ولكن لم يحدث شيء ومازال الصندوق الأسود مغلقا علي ما فيه من أسرار‏. 
 من جانبه, أكد غالي محمد الكاتب الصحفي نائب رئيس تحرير مجلة المصور أن جهاز المخابرات المصرية بعيد تماما عن صفقات الغاز فى عهد مبارك. 
 وأضاف أن البنك الأهلى اشترى صفقات الغاز لإسرائيل وحسين سالم من اشتراها من البنك بتعليمات مباشرة من مبارك، مشيرا إلى أن بيان حسين سالم كاذب تماما وأضاف أن حسين سالم رجل الفساد في مصر والوجه الآخر لمبارك ووصفه بالثعلب الماكر وهو التلميذ النجيب لحسنى مبارك وهو وسيط صفقات الغاز بالنيابة عن مبارك. وقال غالي إنه عندما حاول الوصول للسعر الحقيقي الذي باع به حسين سالم نصيبه قبل فترة لم يحصل علي أي رقم حقيقي من البنك الأهلي والكل راوغه ولم يدل بأي معلومة ولكنه متأكد أنه باع نصيبه بسعر خيالي لانه علي ما يبدو كان يستشعر الخطر ويحس بان الصفقة سوف تشهد اضطرابات في الفترة التالية. وحول إمكانية وقف تصدير الغاز لإسرائيل, قال دكتور إبراهيم زهران إن السفير إبراهيم يسرى أكد له أننا لا ينطبق علينا الشرط الجزائي عند الامتناع عن تصدير الغاز لإسرائيل وهو مستعد للدفاع عن القضية وعدم دفع 8 مليار جنيه لإسرائيل في حال قطع التصدير عنهم، كما أنه من الممكن الخروج من الموضوع والتصدير للشريك الأجنبي الذي بدوره يقوم بالتصدير لإسرائيل إن شاء وبذلك تخرج الدولة من القضية، كما أشار لإمكانية إنشاء شبكة تبادل غاز مع إيران تضمن تبادل للغاز وتصديرها لدول المنطقة وأوروبا بعد إسالته في مصر وتصديره لأوروبا عبر ميناء دمياط ، وكذلك الحصول علي الغاز الإيراني بعد نفاذ الغاز المصري بعد عام 2020 وقد رفض النظام السابق هذه الخطوة لطبيعة علاقته السابقة مع إيران.

مانشيت: مفاجآت حسين سالم وتصدير الغاز لإسرائيل ..

ليست هناك تعليقات: