الجمعة، 13 أبريل 2012

بالفيديو :: الرئيس الذي سيأتي بنية الشماتة والانتقام من المصريين حتما سيفشل



أحمد عكاشة: الرئيس الذي سيأتي للانتقام سيفشل


قدم الدكتور أحمد عكاشة، رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي تحليلاً نفسيًا لعدد من المرشحين لرئاسة الجمهورية، وذلك من خلال برنامج "ممكن" على قناة الـ cbc مع الإعلامي خيري رمضان.
 وأكد عكاشة أنه من سيجلس على كرسي رئاسة مصر لابد أن يكون عنده قدرة على التسامح والمرونة وقبول كل مواطن، فالرئيس هو رئيس لكل المصريين بكل احزابهم وفئاتهم، الرئيس الذي سيأتي بنية الشماتة والانتقام من المصريين حتما سيفشل ولن يقدم للبلد أي جديد.
وقال عكاشة عن حازم أبوإسماعيل: لاحظت أن الفئات التي تدعمه يتميزون بالبساطة ودرجة الفقر العالية وهو رجل عنده نوع من الابتسامة والطيبة والأمل التي يتعمد توصيلها للناس، ولكن كثرة الإعلانات والملصقات والنكات التي انتشرت على أبوإسماعيل تسببت في ردود أفعال سلبية على بعض المرشحين فالمبالغة في الشيء دائما تكون لها اثارها السيئة.
كما قال عنه إنه رجل لديه قبول وجاذبية جماهيرية عند بعض الناس، وتلقائي في طريقة كلامه أي أنه لا يخشى أحدًا عندما يتحدث لأنه يتحدث بعفوية. ولكنه ليس قادرًا على المراوغة والتفاوض.

أما عن عمرو موسى فوصفه عكاشة قائلا: هو جريء ويعرف جيدًا إلى أين يذهب، وعنده ثقة زائدة في نفسه، ويتحدث دائما بحسم. وقال عن أحمد شفيق: ينطبق عليه الإنسان العسكري المنضبط الذي يتقن عمله ويحترم الأقدمية، فهو يفضل السمع والطاعة من القيادات. وأوضح أن عمر سليمان شخصية مخابراتية تعرف عنا كل شيء دون أن يوضح لنا أي شيء، تعود بحكم عمله على وجود قناع يخفي تمامًا ما بداخله، وهذا يثير مخاوف لأننا لن نعرف ما بداخله.
 كما وصف سليم العوا: بأنه فقيه قانوني ذو علم كبير جدًا، طوال عمره لم تكن شهوة السلطة موجودة عنده، فهو إنسان أكاديمي لديه آراء سياسية وقال عن حمدين صباحي، إنه رجل يمثل امتدادًا لوطنية لم تحدث مسبقًا، فهو يحاول أن يستمد في هذا طريق عبدالناصر وهو ما نحتاج إليه الآن.
 ووصف أيمن نور بأنه رجل مكافح له جاذبية للناس يعطي انطباعًا بالتواضع والبساطة لديه قبول، يهاجمه البعض بسبب التأرجح في الآراء مع أن هذا قد يكون نوعًا من الذكاء. أما مرتضى منصور فقال إنه إنسان يحب الدخول في أي صراع بأفكار جديدة ومتفتحة، يحب الاختلاف في الرأي ودائما يهدد بالمستندات.
وأشار إلى أن المستشار هشام البسطويسي، رجل قانون شريف ونزيه كانت له مواقف شريفة جدًا.

EGYPT TODAY

ليست هناك تعليقات: