الخميس، 1 مارس 2012

اتصالات دولية مع العسكر للعفو عن المخلوع ووعود بأسقاط الديون وزيادة المعونة


أوباما طلب من مبارك 
عدم البوح بأي أسرار تخص إسرائيل والإدارة الأمريكية 
.. مقـــابل الخـــروج الآمن من مصـــر .. 
نص لقاء سري بين المخلوع وثلاث قيادات من الإخوان لبحث الخروج الآمن للمخلوع,,مدته: نصف ساعة.. وخيرت الشاطر ومحمد مرسي أبرز الحضور


المشاكل بدأت تطارد المجلس العسكري خاصة بعد طول المدة التي أعطاها المجلس لأوباما للرد علي شرعية خروج آمن لمبارك من خلال المجلس العسكري وإعطاء قرار شامل بالعفو عن مبارك وأولاده وبعض القيادات السابقة,, كشفت مصادرمطلعة عن لقاء سري تم قبل أيام في المركز الطبي جمع الرئيس المخلوع حسني مبارك وثلاث قيادات من الإخوان المسلمين أبرزهم خيرت الشاطر القيادي البارز في صفوف الجماعة ومحمد مرسي رئىس حزب الحرية والعدالة أكدت المصادر أن الاجتماع لم يتجاوز النصف ساعة وناقش قضية وساطة الإخوان لخروج مبارك الآمن من مصر إلي السعودية أو الإمارات.. قالت المصادر: إن الحديث تطرق إلي مناقشة وضع الساحة والانتخابات ومعركة كرسي الرئيس وامتد الحوار إلي المرشحين المحتملين للرئاسة.
 تضمن اللقاء نقاشاً حول اقتراح البعض بضرورة تقديم الاعتذار للشعب وتوجيه خطاب سياسي يتم فيه محاولة استمالة الشعب حتي يتم الخروج الآمن للرئيس، وأضافت المصادر أن مبارك لم يأخذ إجابات شافية من قيادات الإخوان في هذا الاجتماع وتم عرض الأمر بكامل تفاصيله علي قرار سياسي كبير من قبل المجلس العسكري باعتباره هو صاحب القرار النهائى في خروج أو بقاء مبارك في مصر.. وأضافت المصادر أن المشاكل بدأت تطارد المجلس العسكري خاصة بعد طول المدة التي أعطاها المجلس لأوباما للرد علي شرعية خروج آمن لمبارك من خلال المجلس العسكري وإعطاء قرار شامل بالعفو عن مبارك وأولاده وبعض القيادات السابقة,, ... في المقابل طلب جون ماكين النائب الأمريكي من المشير حسين طنطاوي بحسب المصادر المجلس الأعلي للقوات المسلحة بالعفو عن الرئيس مبارك وأسرته مقابل إسقاط الديون العسكرية الأمريكية لمصر وكذلك منح مصر 100 مليار جنيه لدعم الاقتصاد المصري ومشروعات البنية الأساسية وذكرت مصادر خاصة لـ الميدان أن .. ماكين في زيارته الأخيرة لمصر أعطي المشير رسالة من باراك أوباما الرئيس الأمريكي طلب فيها الرئيس الأمريكي العفو علي مبارك مقابل زيادة برنامج المعونة الأمريكية ليصل لمائة مليار جنيه وكذلك إسقاط الديون العسكرية مقابل ترك مبارك وأسرته لمغادرة مصر والاتجاه للسعودية للإقامة في منطقة الرياض .. وأضافت المصادر أن هناك ضغوطاً إسرائىلية وأمريكية وأوروبية علي المجلس العسكري والمشير طنطاوي لحصول مبارك علي البراءة وسفره للسعوديه أو أي دولة يرغبها مبارك وأشارت المصادر إلي أن مبارك أبلغ أوباما نيته المكوث في مصر حتي الحصول علي العفو أو البراءة حتي يتسني له الخروج الآمن والمشرف من مصر.. وكان مبارك قد طلب من المشير طنطاوي في بداية فبراير الحالي الخروج الآمن من مصر والاستقرار في الإمارات أو السعودية وتوديعه في حفل موسيقي وطني بمطار القاهرة إلا أن المشير لم يرد حتي الآن علي طلب مبارك وقالت المصادر إن هناك نية بالفعل لدراسة الموقف ولقد تم رصد ثلاث مكالمات هاتفية تمت بين أوباما ومبارك في بداية يناير الماضي، وأضافت المصادر أن أوباما طلبت من مبارك عدم البوح بأي أسرار تخص إسرائيل والإدارة الأمريكية مقابل الخروج الآمن من مصر.. وكان بنيامين نتنياهو قد أرسل إلي مبارك أربع رسائل علي المركز الطبي العالمي أبلغه فيها مساعدة إسرائيل لمبارك للخروج الآمن من مصر وهناك اتصالات تجريها إسرائيل مع السعودية وقطر والإمارات للخروج من مصر للإمارات والبقاء هناك.
 هناك نية كبيرة لدي دول أوروبا لاستضافة مبارك خاصة فرنسا وكندا والنرويج خاصة بعد غلق ملف سوزان وجمال ومبارك سويسرا وإسبانيا وفرنسا.


ليست هناك تعليقات: