الخميس، 16 فبراير 2012

الأخوان يستعدون للسيطرة على المجالس المحلية


"الحرية والعدالة" يستعد بـ"دورات تدريبية" وخبرات "تركيا" و"ماليزيا" للسيطرة على المجالس المحلية..

 وجوه شابة من صفوف الحزب والجماعة

 للمنافسة على 100% من المقاعد ومتخصصين

 لتدريبهم على التواصل الاجتماعى


كشفت مصادر بحزب الحرية والعدالة الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، عن الخطة التى يعدها "الحرية والعدالة" للسيطرة على انتخابات المحليات التى ستجرى عقب الانتهاء من الانتخابات الرئاسية، ولتحقيق نتائج جيدة أسوة بالنتائج التى حققها الحزب فى انتخابات مجلسى الشعب والشورى. وقال النائب جمال حنفى عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة، إن الحزب يستعد للمحليات بدورات تدريبية لتأهيل عدد من أعضاء الحزب لخوض الانتخابات على يد الخبراء والمتخصصين، والمشاركة بعدد كبير منهم، مشيرا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن الحزب سيستعين بخبرات أعضاء الحزب الذين درسوا التجارب التركية والماليزية للاستفادة منها وترجمتها عمليا بما يفيد مصر.

 وأضاف "حنفي"، أن الحزب سينافس على انتخابات المجالس المحلية على مستوى الجمهورية، لتحقيق نتائج جيدة لتطوير المحليات، فيما أكد عصام مختار عضو الحرية والعدالة، أن الحزب بدأ نوعا من الحث بين الأعضاء على تقديم بعض العناصر فى المناطق المختلفة بالمحافظات للنزول للشارع والتواصل مع المواطنين، حتى يتم الاستقرار على الأسماء النهائية التى سيتم الدفع بها فى الانتخابات، وذلك بعد مجموعة من الدورات المتخصصة على أيدى متخصصين لزيادة قدراتهم على التواصل الاجتماعى مع المواطنين والعمل العام. وكان المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية، أعلن أن انتخابات المجالس الشعبية المحلية على مستوى الجمهورية ستجرى خلال شهر يوليو أو على الأكثر أغسطس القادمين، وذلك فى أعقاب انتخاب رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن اللجنة المكلفة بتعديل قانون المحليات برئاسة المهندس محمد عبد الظاهر الأمين العام للإدارة المحلية تقوم بعملها فى هذا المجال، بحيث يتحقق الهدف من تعديل القانون، وتكون هناك مساحة من تفعيل أكبر للمجالس المحلية واتساع فى اختصاصاتها ومنحها حقوقا أوسع فى المتابعة والرقابة وسحب الثقة من المحافظين وغيرهم من المسئولين فى المحافظات. وقال على خفاجى أمين الشباب بحزب الحرية والعدالة بالجيزة، إن الحزب بدأ منذ فترة استعداداته لانتخابات المجالس المحلية مؤكدا أن الحزب ينافس على 100% من المقاعد.

 وأوضح خفاجى لـ"اليوم السابع"، أن الحرية والعدالة يميل للدفع بكوادر شابة لم تحصل على فرصتها فى الترشح لانتخابات مجلسى الشعب والشورى، لافتا إلى أن الحزب لن يقتصر فى ترشيحاته على كوادر وشباب جماعة الإخوان المسلمين القديمة إنما سيمتد ليرشح المنضمين الجدد لحزب الحرية والعدالة من غير الإخوان. وأضاف خفاجى: "بدأنا فى وضع خطة متكاملة لإعداد كوادر المحليات تبدأ من اختيار المرشح القادر على التواصل الجماهيرى والاستماع لشكاوى المواطنين والتواجد الدائم والمستمر بينهم وفى قلب دائرته بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية وتثقيفية للكوادر التى وقع عليها الاختيار". وأشار إلى أن الحزب يدرس الاستعانة بسياسيين وخبراء تنمية بشرية وتواصل مجتمعى فى تلك الدورات التدريبية على أن يتمكن المرشح من تحقيق الهدف من ترشيحه ويصل لرسالته الأساسية فى خدمة الجماهير، لافتا إلى أن قيادات الإخوان المسلمين القديمة والتى لها باع طويل فى العمل الشعبى، والأهلى سوف تساعد شباب المرشحين على أداء رسالتهم بكفاءة وفاعلية.

ليست هناك تعليقات: