الجمعة، 24 فبراير 2012

المخلوع يتحدث بتعالي على الشعب حتى وهو في السجن و لا يشعر بجرائمه


سياسيون: خطاب «مبارك» عاطفي 
يدل على أنه لا يشعر حتى الآن بمدى جرائمه 
 يتحدث عن دولة أخرى ويتمتع بجبروت وكبرياء وتعالي على الشعب
 حتــى وهــو في الســـجن


يتحدث في ثلثي الخطاب عن إنجازاته وأعماله التي لا يراها 
ولا يشعر بهـــا غيــره 
 ويذيل الخطاب باتهام متهميه –أي الثوار – بأنهم "مغرضون 
ومثيرو الفتن والمأجورون الذين يتلقون أموالا من الخارج"

..مفيش فايدة. "مبارك" يحاول التركيز على إنجازات وهمية قام بها خلال فترة حكمه التي انطوت على اختلالات كثيرة ومحاولة للتغطية على أشكال الفساد العام طيلة ثلاثين عاما، هكذا وصف الدكتور "نبيل عبد الفتاح" - الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية – خطاب الرئيس المخلوع "مبارك" الذي وجهه للمحكمة مشيرا إلى أنه خطاب عام لا يشمل تصدي للاتهامات الموجهة له من فساد شمله هو ونجليه، بالإضافة إلى إصدار الأوامر بإطلاق الرصاص على المتظاهرين السلميين.
وأضاف "عبد الفتاح" أن هذا الخطاب لا يوجد به ذرة واحدة من الحقيقة السياسية التي شهدتها مصر طيلة سنوات حكم مبارك العجاف - بحسب وصفه - مؤكدا أن مصر لم تستطع الخروج من أزماتها الاقتصادية كما يدعي وأقصى ما تحقق هو ارتفاع معدل النمو الذي استفاد منه رجال الأعمال وعلى رأسهم "مبارك" وعائلته و"حسين سالم". ولفت "عبد الفتاح" إلى أن مصر فشلت في سياساتها الخارجية ولم تستطع الحفاظ على مواردها المائية وظلت تابعة لإرادة إسرائيل ودول النفط، بالإضافة إلى إضعاف الشعب والتعليم والإعلام والصحة فمبارك لم يحقق سوى الفساد والافقار والإضعاف من أي انجازات تحدث. الدكتور "مصطفى النجار" - عضو مجلس الشعب والمكتب السياسي بحزب العدل - وصف خطاب مبارك بأنه خطاب عاطفي يعتمد على "دموع التماسيح" ويحاول من خلاله التنصل من جرائمه في حق المصريين ويدل على أن الرئيس المخلوع مازال حتى الآن لا يشعر بمدى الجرائم التي ارتكبها في حق الشعب المصري طيلة ثلاثين عاما وما ارتكبه خاصة خلال فترة الثورة. وانتقد "النجار" ما جاء بالخطاب من أن مبارك يثق بحكم الشعب المصري بعيدا عمن وصفهم بـ"المغرضين ومثيري الفتن والممولين من الخارج" ورد عليه بقوله :"لكن الشعب المصري كله لا يثق بك".
 وطالب "النجار" بنقل مبارك إلى مستشفى طرة استجابة واحتراما لرغبة الشعب متحفظا على تأجيل النطق بالحكم لفترة طويلة. قال "أحمد خيرى" - المتحدث الإعلامي لحزب المصريين الأحرار - :
"أن ما قاله الرئيس المخلوع في خطابه يكشف لنا أنه يرى نفسه لم يخطئ إطلاقا بل ويؤكد للشعب أنه ليس نادما على شىء وأن بالعكس الشعب هو الذي كان أخطا في حقه على الرغم من كل الجرائم التي ارتكبها في حق المتظاهرين"، مشيرا إلى إن تعبيرات وجهه أثناء المحاكمة كان بها كبرياء وتعالي وأنه مازال يعامل الشعب على أنهم عبيد عنده ولم يتنازل ويقدم الاعتذار على الجرائم التي ارتكبها.
وأشار إلى إن القائمين على إدارة البلاد الآن يملكون نفس عقلية مبارك حيث أنهم جميعا يتعاملون على إن الشعب عبيد عندهم. وأوضح "خيري" أن مبارك يحتاج إلى محلل نفسي يحلل شخصيته التي تتمتع بجبروت حتى وهو داخل القفص، مضيفا أنه يخشى أن يفاجىء الشعب بترشحه للرئاسة خاصة وأنه طبقا للدستور يستطيع أن يترشح. وقال أن ما قاله مبارك في خطابه جعلنا نشعر أنه يتحدث عن دولة أخرى غير مصر كانت الشرطة فيها تحمي الشعب والمتظاهرين كانوا يعتدون على رجالها، متوجها بالشكر إلى المحامي "فريد الديب" على مجهوده في تحفيظ مبارك لبيت الشعر.


ليست هناك تعليقات: