الخميس، 23 فبراير 2012

عشر رجال في حياة الشيخة موزة . فيديو


الصراع بين سوزان وموزة 
سبب الازمة السياسية بين مصر وقطر 
 دور قطر في حدوث الثورات العربية 
الباز : "اداء القرضاوي مع الشيخة موزة "غير شرعي"


تحدث الكاتب الصحفي الدكتور محمد الباز عن الشيخة موزة زوجة أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ، قائلا انها شخصية مثيرة للجدل و الاستفزاز الصحفي والسياسي ، مشيرا ان هذا ما دفعه لعمل كتابه عنها الذي يحمل عنوان : " الشيخة موزة ...ملكة تبحث عن عرش" الذي صدرعن دار مدبولى للنشر منذ ايام. و كشف الباز عن ان نقطة البداية للكتاب كانت في اول شهر يناير الماضي عندما عرضت التبرع بـ10 مليار ، لمشروع مستشفي امراض القلب ، وكان هذا المشروع تحت رعاية سوزان مبارك زوجة الرئيس المخلوع حسني مبارك التي رفضت التبرع ، وعنها قالت موزة انها ستتبرع ب50 مليار وليس 10.
 نشأة الشيخة ..موزة انها بنت معارض قطري وخرجت من قطر وعمرها 6 سنوات ، و تنقلت بين مصر والكويت وتعلمت في القاهرة ، وزواج الشيخة موزة من امير قطر كان جزء من المُصالحة بين المعارضة والنظام الحاكم في قطر، ..
مضيفا ان الشيخة موزة قررت عندما دخلت الي القصر وعمرها 18 عام ان تصبح السيدة الاولي في قطر بل وفي العالم العربي. و كشف محمد الباز في لقائه مساء اليوم علي قناة صدي البلد ، عن ان موزة كان لها دور كبير في الاطاحة بالشيخ خليفة والد حمد ، واصفاً انقلاب حمد علي ابيه بأنه اكثر الانقلابات انحطاطا في العالم.
و تحدث الباز عن نشأة الشيخة موزة و قال انها زوجة حاكم عربي موجود في بلد مساحتها مليون و 100 الف وعدد القطريين بها 500 ، مشيرا انه لذلك لم تعرف ان تعيش كملكة ، واصفا اياها بـ"ملكة بلا عرش" في بلدها ، مُضيفا انها تشبه سوزان مبارك والطرابلسي واسماء الاسد في سوريا ، وهي تطمح ان تكون سيدة العرب الاولي .
واضاف الكاتب الصحفي ان الاقدار خدمت موزة كثيرا بالثورات العربية ، لافتا ان سبب الازمة السياسية بين مصر وقطر هو الخلاف والصراع بين سوزان وموزة. وعن ترتيب موزة بين زوجات امير قطر ، قال الباز ان هناك صحفي مغربي قال انه كان صديق سابق للشيخة موزة أكد انها الزوجة الرابعة.
وعن علاقة العالم الشيخ يوسف القرضاوي بالشيخة "موزة" قال الباز ان القرضاوي يمثل حالة استثنائية في العالم العربي والاسلامي ، وانه يحاول دائما ان يتقرب من السلطات ، وان اداء القرضاوي مع الشيخة موزة "غير شرعي" مضيفا انه يأخذ اجر لكي يقوم بهذا الدور معها. وسوف يتحدث الدكتور محمد الباز في الحلقة القادمة عن دور قطر في حدوث الثورات العربية وعن عشر رجال في حياة الشيخة موزة. قطر ورجاله”، أسرارا تذاع لأول مرة حول تاريخ الشيخة موزة، التي تعتبر المدخل الرئيس للتعبير عن أوضاع الانقلابات في قطر.
وفي أسرار قطر، يظهر تخوف أمراء قطر من الشيخة موزة، التي يتردد اسمها دائما في إدارة سلطة الحكم بالدولة، وتعتبر أحد أقوى أطراف المثلث القائم على الحكم، . وكشف عن صراع الغيرة والكراهية بين الشيخة موزة وسوزان مبارك، حيث أن علاقة السيدتين لم تحمل أي قدر من المودة، بل ساد فيها الصراع والغيرة والكراهية والحقد بينهن، حتى تسببتا في بدء سياسات العداء بين مصر وقطر.







ليست هناك تعليقات: