الأربعاء، 22 فبراير 2012

تعالوا نحلم سوا للنهوض بمستوى مصر وكل مصرى



جمعية تضامنية 
مدرس كمبيوتر مصرى بالدنمارك يقترح حملة بـ"5 جنيهات" لإنقاذ الاقتصاد  


اقترح أيمن عبد الحميد، مدرس الكمبيوتر المصرى المقيم فى الدنمارك، حلاً للخروج من الأزمة الاقتصادية التى يعانى منها الاقتصاد من خلال عمل "جمعية تضامنية" وتجميع (5) جنيهات فقط شهرياً كحد أدنى لباقى العمر ويصب المبلغ كل شهر فى خزانة الدولة.
وأضاف أيمن الذى يعانى من إعاقة فى ساقه بنسبة 50%، فى أن الفكرة فى مقترحه الذى يحلم بعنوان "تعالوا نحلم سوا"، وسيتم تحصيل الأموال عن طريق فواتير التليفون أو الكهرباء أو الماء بإشراف حكومى، لإنشاء مشاريع البنية التحتية وإقامة المدن الجديدة شاملة كل الخدمات ومناطق صناعية وزراعية بدون مقدم كما هو متبع حالياً.
 وأكد أن مقترحه إذا شارك فيه جميع أفراد الشعب سيوفر سيولة مالية 425مليون جنيه شهريا أى 5.1 مليار جنيه فى السنة بجانب الإيجار المستحق عن الوحدات هذه، بجانب الضرائب المستحقة على المشاريع التى سوف تقام"، لافتاً إلى أن المستفيد هم من بحاجة إليه بصورة عاجلة أى بمعنى أصحاب منزل آيل للسقوط أو العشوائيات. وضرب مثالا بأن أسعار البيع 3 جنيهات لكل متر فى الوحدة السكنية و10 جنيهات لكل متر فى المحل أو الورشة ومثلا 30 جنيها لكل متر لاستصلاح الأراضى و50 جنيها لكل متر بناء أراضى أو ما شابه ذلك، على أن يتم تمليك المكان بعد تحصيل القيمة المحددة لسعر الفئة كاملا.
 وأوضح عبد الحميد أنها بمجرد عملية حسابية يتبين أن شقة تبلغ مساحتها 100 متر مربع فى 3 جنيهات يبلغ ثمن الشقة 300 جنيه إيجار فى الشهر بدون مقدم، أو محل أو ورشة صناعية 50 مترا بـ500 جنيه فى الشهر وهكذا مع باقى الفئات، على أن يصب كل ما يخص الجمعية هذه فى حساب واحد، ويسدد منه إلى الحكومة على سبيل المثال 50 مليون جنيه قسط شهرى لتدور عجلة الإنتاج فى مجالات أو مناطق أخرى للنهوض بمستوى مصر وكل مصرى .


ليست هناك تعليقات: