الجمعة، 17 فبراير 2012

يبدو أن المخلوع على راسة ريشة ولن يتم ايداعة سجن طرة



لجنة الصحة بالشعب:
 التقرير النهائي لنقل مبارك لطره الأحد المقبل


 أعلن الدكتور أحمد عبد الرحمن- عضو لجنة الصحة بمجلس الشعب أحد أعضاء الوفد الذي قام بزيارة مستشفي طره، أنه تم الإجماع على عدم التصريح بأي بيانات عما جاء في زيارة اللجنة لمستشفى سجن طره، وتأجيل ذلك حتى يتم الانتهاء من التقرير النهائي الخاص بنقل الرئيس السابق حسني مبارك إلى المستشفى وسوف يتم إعلانه في البرلمان يوم الأحد المقبل على أقصى تقدير.
 وأوضح الدكتور أحمد عبد الرحمن، خلال لقائه الإعلامي محمود مسلم في برنامج "مصر تقرر" على تلفزيون الحياة، أن "اللجنة مكونة من 10 أعضاء ومهمتها الكشف عن مدى ملائمة المستشفيات الموجودة في السجون المصرية لاستقبال المساجين، والحالات الحرجة منها بشكل عام أولاً، واستقبال الرئيس المخلوع ثانيًا".
 وفي السياق ذاته، أكد الدكتور أيمن أبو العلا- عضو مجلس الشعب عن حزب "المصري الديمقراطي الاجتماعي" خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج، قيامهم بزيارة لمستشفى المزرعة وليمان طره وقيامهم بالمعاينة الكاملة، موضحًا أنه طلب من مصلحة السجون بيانات عن التقارير والمعاينات الماضية، وأنهم الآن في انتظار وصولها لاستكمال التقرير النهائي.
 وكان قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية قد استقبل أمس الأربعاء، اللجنة البرلمانية المشكلة من أعضاء بلجنة الصحة بمجلس الشعب برئاسة الدكتور أكرم الشاعر، وذلك لتفقد مستشفى سجن مزرعة طره.
 الذين قاموا بداية بتفقد سجن المزرعة، ثم تفقد البنية التحتية والإنشائية لمستشفى السجن.
 والتقى أعضاء الوفد بالمهندس الاستشاري لشركة المقاولات التي تقوم بتجديد المستشفى، والذي وعدهم بالانتهاء من كافة أعمال التجديد والإنشاء بالمستشفى في القريب العاجل، مشيرًا إلى أنه يقوم حاليًا بأعمال التنكيس وتكسير أرضية المستشفى بالكامل، وكذلك إجراء تعديلات على الحوائط لمد خطوط الأكسجين وبقية الغازات الطبية المطلوبة إلى غرفة العناية المركزة.
 وقام أعضاء اللجنة وبرفقتهم اللواء محمد نجيب حسن جميل- مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، والعميد محمد عليوة- مدير إدارة العلاقات والإعلام بالقطاع، بزيارة عنبر المرضى من السجناء العاديين، حيث استطلعوا آرائهم حول الخدمة الطبية المقدمة لهم في المستشفى، ثم غادروا السجن بعد ذلك. جدير بالذكر، أن مجلس الشعب قد طالب وزير الداخلية بتفريق رموز النظام السابق المحبوسين بسجن طرة على عدة سجون ونقل المخلوع إلى مستشفى سجن طرة.

وأوضح وزير الداخلية أن قرار عدم إيداع الرئيس المخلوع بمستشفى السجن جاء استنادًا لرأى لجنة طبية زارت السجن وانتهت إلى عدم توافر الإمكانيات الطبية لإيداعه مستشفى السجن، وطالب الوزير بتشكيل لجنة طبية أخرى تعد رأيها حول الاستعدادات الطبية بمستشفى سجن طرة.

الخطاب الذى قتل السادات


ليست هناك تعليقات: