الخميس، 23 فبراير 2012

الحملة الشعبية لمقاومة تهويد القدس ,دعم الامن القومي المصري..فيديو


النائب العام يطلب رفع الحصانة عن "العليمي"..
 تل ابيب تشكو بطل الجودو المصري
 لرفضـــه مصافحــة لاعبهـــا المهــــزوم

"الشـــروق"

تنوعت اهتمامت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس وركزت معظمها علي متابعة أحداث محاكمة القرن فيما ركز البعض الآخر علي تطورات أزمة النائب زياد العليمي وطلب النائب العام رفع الحصانة عنه.  وزير المالية: إذا رفض الإخوان قرض صندوق النقد.. فعليهم تدبيره بأنفسهم قال وزير المالية ممتاز السعيد في تصريحات لـ "الشروق" إن الاتجاه الى صندوق النقد الدولي ليس بهدف الحصول على قرض 3.2 مليار دولار، ولكن للحصول على تصريح أو شهادة من الصندوق أمام الدول المانحة والتي وعدت بقروض أو منح لمصر بعد الثورة. وأكد وزير المالية أن هناك تغيرات كبيرة في المواقف. فالدول الأوروبية المانحة والمقرضة وحتى الدول العربية تريد أن ترى خطوات اقتصادية على أرض الواقع لتقديم ما وعدت به. وحول ما أعلنته بعض قيادات حزب الحرية والعدالة عن الوقوف ضد طلب القرض اذا لم تقدم الحكومة مبررات مقنعة، رد الوزير "هناك تنسيق مع قيادات الحزب ورئيس مجلس الشعب في هذا الخصوص وقدمنا له صورة من البرنامج لدراسته، لكن اذا كانوا يرفضون القرض فعليهم أن يقوموا بتدبير تلك الموارد بأنفسهم.

 الــوفــــــــــد

 النائب العام يطلب رفع الحصانة عن "العليمي" قررت هيئة مكتب مجلس الشعب تأجيل الاستماع الى أقوال النائب زياد العليمي ليوم الاحد الساعة العاشرة صباحا.  
كان النائب قد اتصل أمس الأول بوكيلي المجلس محمد عبدالعليم داود وأشرف ثابت واكد سفره الى أسوان واعتذر عن عدم المثول أمام هيئة المكتب. 
وعلمت "الوفد الأسبوعي" من مصدر برلماني أن العقوبة المتوقعة للنائب العليمي هي احالته للجنة القيم تمهيدا لإسقاط عضويته.  كما علمت الأسبوعي أن رئيس مجلس الشعب الدكتور سعد الكتاتني تسلم طلبا من النائب العام برفع الحصانة من النائب "العليمي" للاستماع لأقواله في البلاغات المقدمة ضده من عشرات المواطنين اتهموه بالإساءة لقائد المجلس العسكري.
 الدســـــتـور

 فقهاء دستوريون: صراع "الدساتير" سيحسم لصالح الإخوان خلق طرح القوى السياسية لمشاريع متعددة للدستور صراعا بين هذه القوى حول أى تيار سياسي سيكون له الهيمنه الكبري في الاعتراف بمشروعه والأخذ به عند كتابة الدستور القادم وهو الامر الذي فسره فقهاء الدستور وأساتذة القانون بأنه لن يتعدى كونه مقترحات خالية من القيمة القانونية مما يجعله غير ملزم للجمعية التأسيسية والتي ستختار أي مقترح وفقا لعدة معايير، بينما راى البعض اللآخر أن الأمر محسوم لصالح الاخوان باعتبارهم الاغلبية داخل البرلمان والتي ستكون لهم اليد العليا في اختيار الجمعية التأسيسية والدستور نفسه.  وأكد الدكتور ثروت بدوي الفقيه الدستوري أن جميع مشروعات الدساتير التي تقدمها بعض المؤسسات لا تتعدى كونها مجرد مقترحات مضيفا أنها غير ملزمة للجمعية التأسيسية الواضعة للدستور.
المصري اليوم


 تل ابيب تشكو بطل الجودو المصري لرفضه مصافحة لاعبها المهزوم تقدمت اسرائيل بشكوي رسمية الي الاتحاد الدولي للجودو ضد بطل الجودو المصري رمضان درويش لرفضه مصافحة خصمه الاسرائيلي بعد لقائهما الذي انتهي بفوز البطل المصري في منافسات الدور ربع النهائي ببطولة الجائزة الكبري للجودو لوزن 100 كيلو جرام في المانيا.  اعربت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن استيائها من الاهتمام المصري والعربي بالواقعة والاشادة بها .

الحــــرية والعدالــــة

 اليوم هنية في البرلمان وغدا علي منبر الازهر علمت " الحرية والعدالة" أن رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية يلتقي في الحادية عشرة من صباح اليوم الخميس ، الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب وعددا من نواب المجلس، كما يشارك غدا في صلاة الجمعة بالجامع الازهر. 
قال د. جمال عبد السلام،منسق الحملة الشعبية لمقاومة تهويد القدس، ان وفدا من الحملة زار مشيخة الازهر، حيث تم الاتفاق علي أن يلقي هنية كلمة بعد خطبة الجمعة‘ في مؤتمر حاشد بالجامع الازهر.  
وأكد هنية أن هناك تقدما علي صعيد حل أزمة الكهرباء في قطاع غزة وأن الامر يحتاج متابعة من السلطات المصرية للوصول الي أفضل النتائج لفك كامل الحصار عن غزة.
 الجمهورية اقتراح برلماني بإنشاء قناة بين طابا والعريش ..
و طلبات إحاطة حول: الفساد في القناة وتصدير الغاز لإسرائيل قدم ابوالعز الحريري النائب عن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي أمس اقتراحا للدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب بإنشاء ممر ملاحي "قناة" بين طابا والعريش يبلغ طوله 231كيلو مترا يتجاوز تنمية سيناء الي النهوض بمصر اقتصاديا واجتماعيا وعلميا وثقافيا. قال الحريري في اقتراحه ان هذه القناة التي ستكون بإبعاد عملاقة غير مسبوقة250 قدم غاطس -500 الي 1000 متر عرض ومينائين عملاقين عند المدخل والمخرج وكل ميناء يحتوي علي محطة تداول حاويات كبري ستمثل قيمة كبري تدعم الامن القومي المصري من الناحية الشرقية والتي تمثل بوابة الخطر عبر التاريخ.. واضاف انه سيتم ايضا انشاء مناطق تخزين للسلع الترانزيت ومجموعة من الاحواض ذات الغاطس الكبير لاستقبال السفن العملاقة للإصلاح والصيانة فضلا عن انشاء عدد من المدن الجديدة وادخال تقنية التحلية للمياه لإعادة استخدامها في الزراعة والشرب.

 اليــوم الســــابع

 أسرة عمر عبد الرحمن تدعو لوقفة احتجاجية الأحد أمام "محاكم التجمع" أعلنت أسرة الدكتور عمر عبد الرحمن، عن تنظيمها وقفة احتجاجية أمام مجمع المحاكم بالتجمع الخامس يوم الأحد المقبل، والتى ينظر فيه أولى جلسات ال19 متهماً أمريكياً فى قضية تمويل منظمات المجتمع المدني في مصر، مطالبين جموع الشعب المصرى بكل فئاته وطوائفه الانضمام إليهم، وذلك للضغط على المسئولين ومطالبتهم بتقديم طلب عاجل للخارجية الأمريكية لسرعة عودة عبد الرحمن إلى بلاده ووطنه.  وناشدت الأسرة، في بيان لها، الشعب المصري ممن رفضوا الظلم والطغيان وأرادوا استرداد الكرامة للشعب المصرى بصفة عامة ولعلمائه بصفة خاصة، لاسيما الذين ثاروا على حكامهم وأبوا أن يعيش الشعب المصرى فى مذلة وهوان، لكي ينهضوا نهضة الرجال وأن يقوموا "قومة" رجل واحد لنصرة هذا العالم الأسير المسجون فى سجون الأمريكان.
الاهـــــــرام

 الأهرام" تكشف قرار إنهاء عمل الخبراء المصريين الزراعيين فى السودان فى الوقت الذي نفى فيه بشدة المهندس رضا إسماعيل، وزير الزراعة، صدور قرار وزاري بإنهاء عمل فريق الخبراء الزراعيين المصرى المشرف على العمل بالمزرعة المصرية بالسودان والبالغ مساحتها نحو 10 آلاف فدان، تنفرد الأهرام" بنشر نص القرار الوزارى الذى أصدره الوزير فعليًا.
 والقرار صدر في نهاية يناير الماضى ويحمل رقم 22 لسنة 2012 ونص على إلغاء قرار الدكتور صلاح يوسف وزير الزراعة السابق رقم 2016 لسنة 2011 والذى يحدد تعيين الدكتور جمال عبد الرازق الشعراوى، الباحث الأول بمعهد بحوث المحاصيل الحقلية مديرًا للمزرعة المصرية فى السودان، وكلا من مصطفى العزب هديب، المهندس الزراعى، والسيد هاشم عطية، فنى زراعى، وطه محمد خضر، فنى هندسى للقيام بأعمال المساعدة الفنية اللازمة لإدارة المزرعة، وذلك بحجة توفير النفقات كما أكدت مصادر الأهرام بالوزارة. 

كلمة وطن فيلم عن المخابرات العامة المصرية



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛





ليست هناك تعليقات: