الجمعة، 17 فبراير 2012

الدولة كلها تأكل مالا حراما بسبب الأوقاف .. وحقوق الاقليات فى مصر .. فيديو

حماية الأقليات فى دستور الثورة
 الدولة كلها تأكل مالا حراما بسبب الأوقاف 


بهائيون: نريد مادة بالدستور تكفل حقوقنا قال الدكتور رءوف هندي – ناشط حقوقي وبهائي - إنهم يرغبون في تواجد بنود في الدستور الجديد تضمن حقوق البهائيين، مشيرا إلى أن ما يهمهم في الدستور الجديد هو باب الحريات العامة وما يضمن حرية الدين والفكر والعقيدة والإبداع.

 وأكد هندي لـ"بوابة الوفد" أن دستور 71 ضمن حماية الأقليات في المادة 40 و49 والخاصة بحرية العقيدة، ولكن لم تجد تلك المواد تطبيقا على أرض الواقع واستمر اضطهاد حقوق الأقليات سواء بهائيين أو شيعة .

وأضاف أنه حتى لو لم يشارك البهائيون في الجمعية التأسيسية لوضع الدستور فإننا نرغب في ان يشعر البهائيون انهم مواطنون مصريون تحميهم مظلة القانون والمواطنة .

 وأوضح أن المادة الثانية لا تمثل عائقا أمامهم، مشيرا إلى أنها ضمنت حرية العقيدة من خلال "لكم دينكم ولي دين"، ومضيفا ان الدولة شخصية اعتبارية وبها أغلبية مسلمة ويكون الجميع تحت مظلة القانون والعلم ومن يريد تطبيق الشريعة فليطبقها على أهلها فقط من المسلمين وباقي العقائد تحتكم لشرائعهم .

 من جانبه، أكد الناشط البهائي رءوف إسحاق أن حرية المعتقد وممارسة الشعائر الدينية أمر مفروغ منه في الدستور الجديد، مؤكدا أنهم لا يطالبون بتعديل المادة الثانية للدستور لان من بديهيات الإسلام حرية العقيدة .

 وأوضح أنه نظرا لانشغال مجلس الشعب بقضايا مصر في الوقت الحالي فلن يطالبوا بأي امتيازات لهم حتى تشكل لجنة المائة لوضع الدستور .

يحيى إسماعيل
 الدولة كلها تأكل مالا حراما بسبب الأوقاف 


ليست هناك تعليقات: