الاثنين، 27 فبراير 2012

المخلوع لأبليس هات ودنك أقولك أنا باعمل أيه فى الشعب..فيديو



... المخــلوع لأبليس ...
هات ودنك أقولك أنا باعمل أيه فى الشعب.إبليس وشه أصفر.
.. بيزنس أبنــاء الرئيس .. 
القصر كان يدار بالسفالة والأسافين والنقار والقمار
... والنسوان وقلة الأدب ...
 ودا كل اللي كان شغلهم ومصلحة البلد بعدين
 جمال كان علي أتصــال بالموســاد الإســرائيلي
 لتدبير عملية تهريب الأسرة خارج مصر
 بأستخدام قوات إسرائيلية وتم تسجيل هذه الأتفاقات


الرئيس مبارك لقى فانوس سحرى قام دعكه فطلعله منه إبليس قاله : 
شبيك لبيك تطلب أيه؟ قاله الرئيس : بص بقى يا عم إبليس أنا عملت فى الشعب بتاعى كل حاجة .. قوللى بقى على حاجة جديدة أعملها إبليس ..
قاله : بس كده .. بسيطة .. هات ودنك .. وش وش وش وش وش. 
قام الرئيس قاله : أيه ياعم لعب العيال ده .. ده كلام برضه؟
قام إبليس قاله : بلاش دى .. هات ودنك .. وش وش وش وش وش قام الرئيس قاله :
 أيه يا عم ده .. أنت شكلك إبليس نصف كم و لا أيه؟
إبليس قاله : معقولة الفكرة دى مش عاجباك؟! .. طب خد دى بقى .. وش وش وش وش قام الرئيس قاله : ياعم أنت شكلك كده لا ليك فى العفرتة و لا حاجة .. هات ودنك بقى أقولك أنا باعمل أيه فى الشعب بتاعى ..... وش وش وش وش وش قام إبليس وشه أصفر و قاله يا راجل أتقى الله.
**قالت صحيفة الجارديان البريطانية فى 20 مايو 2011 أن حسني مبارك قد تسبب في عقد نفسية للمصريين، بخلاف تعذيبه للمعتقلين الذي يستلزم زمناً طويلاً لمحو أثاره النفسية، المصريين من جميع فئات الشعب قد أقدموا علي محو أي شىء يذكرهم بثلاثة عقود من القمع في ظل حكم مبارك حيث أزالوا أسمه من جميع الأماكن والمؤسسات، بعضهم أقدم علي أزالة أسمه من عربات المترو مستخدمين السكاكين والنقود المعدنية لشدة كرههم له. وقال التقرير أن المصريين عانوا كثيراً من التدهور الأقتصادي الذي خلفته سياسات نظام مبارك والتي جعلت بلادهم تتخلف عن غيرها من الدول، مشيراً إلي قانون الخصخصة الذي أقره مبارك، والذي كان يصب في مصلحة فئة محدودة، بينما يعيش الأغلبية العظمي من المصريين تحت خط الفقر، يعانون الطرد من وظائفهم. و عندما قرأ صديق ألمانى ما كتبته الجارديان قال لى فى أجازته القادمة لن يسافر إلى إيطاليا بل سيذهب لمصر شرم الشيخ أو الغردقة .. مصر تستحق الزيارة و أن ننفق بها نقودنا.
 و نشرت صحيفة روز اليوسف فى 13 يونيو 2011 أعلن المحامي السويسري "كريستوفر مولر" أن أرصدة مبارك رغم تمزيقها وإخفائها بخبرة فرق متخصصة لكنها عمليا محاصرة حاليا حول العالم مؤكدًا أمكانية الأسترداد إلا أنها عمليا ستأخذ 3 - 5 أعوام نظرًا لأن الأخفاء كان منهجيا وأستند "مولر" إلي معلومات شبكة "سي أن أن" الأمريكية نقلا عن معلومات خاصة بالمخابرات الأمريكية التي أكدت أن عمليات تهريب الأموال من مصر للخارج تركزت خلال الفترة من عام 2000 إلي عام 2008 حيث خرج من مصر في تلك الفترة 57 مليار دولار أمريكي.
 وصف الكاتب البريطانى روبرت فيسك محاكمة حسنى مبارك بأنها «محاكمة القرن» فى مصر، مشيراً إلى أنه رغم الأعلان عن محاكمة مبارك، ونجليه علاء وجمال مع آخرين من نظامه السابق، فأن عدداً من مساعديه القدامى مازالوا فى الحكومة. وكشف «فيسك»، فى مقاله بصحيفة «أندبندنت» البريطانية، أن السعوديين عرضوا ملايين الدولارات على المجلس العسكرى حتى لا تتم أحالة مبارك إلى المحاكمة، موضحاً أن الكثير من الشعب المصرى يتمنى أن يصدر حكم ضده بالأعدام، بينما يفضل الجيش وفاته اليوم. ورأت شبكة «سى. بى. إس نيوز» الأمريكية أن مصر تنتظر محاكمة «مبارك» بعد أن كان من المستحيل «المساس به»، مؤكدة أنه أياً كانت نتيجة تلك المحاكمة فهى «لحظة فاصلة فى الشرق الأوسط»، وإذا تمت إدانة «مبارك»، الذى وصفته بأنه أكبر الطغاة فى المنطقة، وأكبر حلفاء أمريكا، فسيواجه «عقوبة الأعدام».
و بحسب ما نشرته صحيفة "الأخبار" المصرية فى 26 مايو 2011 قال اللواء عمر سليمان، نائب الرئيس سابقا، الذي عمل كرئيس لجهاز المخابرات المصرية، في تحقيقات أجريت معه أن مبارك كلف القوات المسلحة والمخابرات العامة بمتابعة المظاهرات وموقف المتظاهرين، وأنه كان يتلقى التقارير ''كل ساعة'' من حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، الذي كان بدوره ينقلها إليه فورا، التقارير كانت تتضمن كل عمليات أطلاق الرصاص الحي والمطاطي على المتظاهرين في محاولة لأفشال الثورة، "ولم يعترض الرئيس السابق مطلقا على أطلاق الرصاص الحي ، مبارك كان لديه علم كامل بكل رصاصة أطلقت على المتظاهرين وبأعداد كل من سقط، سواء شهيداً أو جريحاً وحتى الشهداء الأطفال، كما أنه كان يعلم كل التحركات العنيفة لوزارة الداخلية في التصدي للمتظاهرين ودهسهم بالسيارات ومحاولات تفريقهم بالقوة، لم يأمر على الأطلاق بوقف هذه الممارسات العنيفة ولا بوقف أطلاق الرصاص الحي؛ مما يؤكد موافقته الكاملة علي هذه الأجراءات وأشتراكه فيها.
و نشرت جريدة صوت الأمة فى 28 مايو 2011 تصريح المستشار عادل السعيد المتحدث بأسم النائب العام : مبارك أصدر أوامره لحبيب العادلي بقتل المتظاهرين للبقاء في منصبه! التحقيقات أثبتت أن مبارك أصدر أوامره بدءا من يوم 25 يناير 2011 بأستخدام العنف وقتل المتظاهرين الذين خرجوا في كل ربوع مصر أعتراضا علي الأوضاع السياسية، والأجتماعية والأقتصادية والأمنية حيث طالبت هذه الجماهير بالأصلاح إلا أنه فضل أستخدام القتل للأبقاء علي مكانه هو ومن معه من بقية المتهمين وقد ثبتت تهمة أصدار أوامره لحبيب العادلي بقتل المتظاهرين وهو ما خلصت إليه التحقيقات التي قرر بعدها النائب العام أحالة الرئيس السابق لمحكمة الجنايات. ذكريات اللواء عبداللطيف مبروك مع مبارك ـ 27 شهرا قضاها اللواء عبداللطيف مبروك مديرا لمكتب الرئيس المخلوع بداية من مايو 1994 ، وهذة مقتطفات من حواره مع جريدة صوت الأمة فى 19 يونيو 2011... مكالمة محمد إبراهيم سليمان ( وزير الأسكان الأسبق) لي والتي عرض علي فيها خدماته وقالي أي مليارات لتجديد المكاتب تحت أمرك أنا عندي فلوس كتير جدا في الوزارة درج مكتبي فيه مليارات وأنا فعلا عملت مذكرة رسمية لتجديد بعض الأستراحات والمكاتب وحصلت علي موافقة رئيس الجمهورية عليها وبدات أجراءات التنفيذ. في عام 1995 أتصل بي المقر الرئاسي وسألوني عن جهاز أسمه «لاب توب» فأتصلت بمحمود العربي فقال لي ده لسه منزلش مصر وموجود في اليابان وقمت بالأتصال بسفيرنا في اليابان فقال لي سيصلك خلال 15يوما إلا أن جمال مبارك كان مستعجل عليه فأرسلنا مندوب مخصوص أشتراه بـ 14 ألف دولار ، بعدها طلب ديكودرات تلتقط أشارات قناة سكاي نيوز فأتصلت بسفيرنا في لندن لدفع الأشتراك وأحضرنا طبق في طائرة خاصة طوله 10 متر حتي يطالع الأخبار من هذه القناة.
 لماذا تاخر مبارك في أختيار نائب له ؟ - في أوائل التسعينات كنت عضوا بالمجلس العسكري وكنا في أجتماع مع مبارك فسألته هل هناك نية لأختيار نائب لرئيس الجمهورية فرد علي بتهكم والله ياسيادة اللواء النية موجودة، حتي الطلبة المصريين في لندن لما كان مجتمع معهم وكان بصحبته صفوت الشريف فوجئ ببعض الطلبة يسألوه نفس السؤال ليه ما أخترتش نائب حتي الأن؟ وواحد منهم قاله هو صفوت الشريف ما ينفعش ... فبص علي صفوت وقالهم هو ده ينفع يبقي نائب.
 ماذا تعرف عن بيزنس أبناء الرئيس؟ - في الفترة التي توليت فيها كان يطلق علي علاء مبارك علاء 50% أو علاء خمسين خمسين فيفتي فيفتي وكان فيه قطعة أرض علي طريق الأوتوستراد وطلبت أحدي الجمعيات الفئوية الحصول عليها لبناء مساكن فسألت أحد القادة فقال لي سيب الأرض دي لأن فيها عفريت وطبعا عرفنا أن العفريت كان علاء مبارك ..
 هل مبارك كان فعلا عاقا بأمه ؟
- أنا عرفت أنها كانت موجودة في 4 شارع الحجاز بشقته القديمة وقام موظف الأتصالات الخطية بتوصيل تليفون لها لأنها كانت مريضة وعندما علم مبارك كان حيفصله. أنتهى و هكذا نرى أموال الدولة تبعثر على أستراحات و كماليات و ملايين المصريين يعيشون فى العشوائيات و المقابر فى بلد بها أطفال شوارع و لا يجد البعض مايأكله ، و هذا ربما يحدث فى بعض دول أفريقيا السوداء و لا تحدث هذه القصص فى دول متحضرة أوروبا ـ أمريكا وكندا و لو فعلها أحد لطرد من منصبه فورا.
 ذكريات اللواء شفيق البنا مع مبارك ـ 28 سنة قضاها اللواء شفيق البنا المسئول السابق عن القصر الرئاسى حتى عام 2001 داخل قصر الرئاسة … كان مسئولا مسئولية كاملة عن القصر الذي عاش فيه مبارك وأسرته حتي تمكن جمال عبدالعزيز ، رئيس السكرتارية الخاصة بمبارك، وزكريا عزمي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية، من الأطاحة به ….البنا ظل ملازماً لأسرة الرئيس المخلوع منذ أن كان نائبا للسادات وحتي خروجه، اللواء شفيق البنا هو نجل الشيخ محمود علي البنا أحد أعلام مقرئ القرآن الكريم ، وهذة مقتطفات من حواره مع جريدة صوت الأمة فى 25 مايو 2011 بالنسبة لحادث أغتیالھ في بورسعید ؟
( محاولة أغتيال مبارك فى 6 سيتمبر 1999 فى بورسعيد )
- مبارك كان فاتح الشباك ومطلع أیده منھا فقفز الجاني علي السیارة والرئیس أصیب في صدره بالسكین وراح المؤتمر وھو غرقان في دمھ لأن بھ جرح قطعي طویل بالصدر، وفي الیوم ده كان نھایة حكم الرئیس مبارك لمصر قال یلعن أبوالشعب كلة تحت رجلي أنا حأفكر في حیاتي وأعیش لنفسي. تقصد أن ھذا الحادث نقطة تحول في حكم مبارك؟ - طبعا وكان لحسین سالم دور كبیر في ذلك ولعب لھ علي الوتر وبدأ یروح شرم الشیخ وكنت أروح معاه وحسین سالم یحضر لنا الفطار بنفسة وحسین سالم كان بیقولة یاریس أحنا حنعیش كام مرة وأھم حاجة تھتم بحیاتك وكان سالم بینفذ لةكل طلباته.
 كیف بدأت قصة التوریث داخل القصر ومن سعي لھا مبارك أم سوزان؟
 - بصراحة لم یذكر ھذا اللفظ صراحة أمامي داخل المنزل ولكن بدأت رائحتھ تفوح منذ عام 1995 و 1996 عقب حدوث واقعتي أدیس أبابا ( عام 1995) وبورسعید (عام 1999 ) في محاولتي أغتیال الرئیس وبعدھا الریس قرف من الحكم، وكان جمال لسة راجع من لندن بعد أن أشتغل في برنامج دیون مصر ھو و إبراھیم كامل ( رجل أعمال وعضو الهيئة العليا للحزب الوطني الديمقراطى ) و أبوه كان بیشكر فیھ دایما ویصفھ بالعبقري اللي حیخلص مصر من مشكلة الدیون فأمر والده بأن البوسطة الأقتصادیة تحال إلي جمال ویقرر فیھا ما یشاء، وفي 1997 أمر بان كل البوسطة تحال لجمال سواء السیاسیة والأقتصادیة والأمنیة وكذلك تقاریر وزارة الخارجیة وجمیع الأجتماعات الأقتصادیة كانت تعقد في حدیقة القصر وكان یحضرھا محمود عبدالعزیز المصرفي المعروف ( رئيس البنك الأهلي السابق ) وأخرون لا أعلمھم ، وجمال بدأ یتقرب لضباط الحرس الجمھوري وكان أمرا غیر طبیعي وعلي غیر العادة وأیقنت ساعتھا أن عملیة التوریث یتم الأعداد لھا. و ذات مرة كان الرئیس یجلس بمفرده في المنزل وطلبني لأجلس معة وبدأ في حدیثھ قائلا : عندما أترك الحكم وأتفرغ لأحفادي ألعب معاھم وجمال یدیر البلد بعد ما یتولي الحكم فالرئیس ھو المخطط للتوریث منذ البدایة ولیست سوزان كما یدعون.. وذات مرة طلب جمال أن أصمم لة دیكورا خاصا لوضع شاشة تلیفزیون ودش في حدیقة القصر لمتابعة الأخبار وھو یتناول الغذاء فعرضت الأمر علي الرئیس إلا أنھ رفض لكني قمت بتجھیزھا وأنتظرت ماذا یحدث؟ وبعد یومین طلبني جمال وحضرت إلیھ وكان یجلس مع والده وقالي یا باشمھندس لما أطلب منك حاجة تنفذھا من غیر ما ترجع للرئیس فنظرت للرئیس فأدار وجھةبعیداً فأخبرتة أن الأشیاء جاھزة للتركیب ولا ینقصھا سوي تحدید المكان، فأستغرب كعادتة وقال لي " أنت خطیر یا شفیق " وضحك من المسيطر داخل الأسرة الرئيس أم سوزان ؟
 - صورة الأسرة طوال فترة وجودي الرئيس هو الأب المسيطر علي الأسرة وشخصيته قوية، وأنا كنت علي علاقة بهم جميعا وقريب منهم ولكن ممنوع بتعليمات من الرئيس أن أنفذ أي طلب لهم دون الرجوع إليه خاصة الهانم. ما قصة الحسابات الخاصة بالرئیس وأولاده في سویسرا؟ - أكثر من مرة نستشعر قصة الأیداعات المباشرة للأموال في بنوك سویسرا، كان علاء یسافر سویسرا بشكل منتظم ومتكرر لمدة یومین فقط ویعود و أحيانا یذھب إلي ألمانیا.
تفتكر أن الرئيس كان فيه حد من الموظفين بالرئاسة علي علم بتعاملاته مع البنوك الخارجية ؟ - أنا حضرت مبارك وهو يقوم بتسجيل بصمة صوته هو وسوزان لأحد البنوك السويسرية التي أرسلت لهما مندوبين خصيصا لهذا الأمر، حتي يومها كان موهوما بفكرة الحساب البنكي ببصمة الصوت والتكنولوجيا الحديثة بهذا المجال والكلام ده كان أوائل التسعينات. عندك معلومة عن أقوال خديجة و هايدى في التحقيقات؟ ـ اللي أعرفه أن هايدى ( زوجة علاء مبارك ) رمت كل حاجة علي سكرتير علاء أما خديجة ( زوجة جمال مبارك ) فقالت أنها تعلم ببعض الحسابات الخاصة بسوزان مبارك في سويسرا. لوسي أرتين كانت علي علاقة بالرئيس مبارك ما قصة لوسي أرتين؟ ـ لوسي أرتين كانت علي علاقة بالرئيس مبارك والعلاقة بدأت عن طريق زكريا عزمي وجمال عبدالعزيز، و كان فيه رجل أعمال مشهور بيحب يعرف مبارك علي فتيات من دول شرق أوروبا وحسين سالم كان متولي دول غرب أوروبا. هل قصر الرئاسة كان يدار بهذه الطريقة؟ - القصر كان يدار بالسفالة والأسافين والنقار والقمار والنسوان وقلة الأدب ودا كل اللي كان شغلهم ومصلحة البلد بعدين . هي سوزان كانت بتحس بالغلط اللي كان بيعمله الرئيس؟
- هي كانت مقهورة من اللي بتشوفه والنسوان داخلة طالعة قدامها واللي جايين من أوروبا الشرقية وأوروبا الغربية ومش قادرة تتكلم وبتبكي علي طول بسبب اللي بتشوفه وأحيانا كنت بأصبرها وأقولها مصر مافيهاش غير سيدة أولي واحدة، بس بعدها قرر الرئيس أن ينقل جلساته الخاصة في شرم الشيخ وبرج العرب ھل تزوج علیھا؟ -لا ھو مش محتاج یتجوز .. البركة في زكریا عزمي وجمال عبدالعزیز.
ما حقيقة علاقة علاء بالفنانة شريهان ؟
علاء مبارك ذهب مرة واحدة للتليفزيون بدعوة و ألحاح من صفوت الشريف ( وزير الأعلام الأسبق و أمين عام الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم ورئيس مجلس الشوري سابقاً ) وهناك فوجئ بصفوت يحضر له مجموعة من الفتيات في أستقباله وكانت شريهان ضمن الفتيات، وطبعا صفوت الشريف كان فاكر علاء بتاع نسوان وممكن يملكه.
 يعني أيه الرئيس مالوش في الدين ؟
- يعني بلاش تجيب سيرة ربنا أو الرسول عليه الصلاة والسلام أو المشايخ أو القرآن أو الجوامع ممنوع الكلام في هذه الموضوعات داخل القصر إلا مع علاء مبارك هو الوحيد اللي بيتقبل الكلام ... مبارك كان بيقول لو طلت أقلب المساجد صالات ديسكو كنت عملت. بس هو كان بيظهر في صلاة العيد وصلاة الجمعة ؟
 - هو كان بيقول أوحش يوم يوم صلاة العيد بيبقي يوم تقيل . مبارك له صور وهو يؤدي مناسك الحج وحضرتك ذكرت أنه مالوش في الدين ؟
- الصور دي لزوم الوجاهة بأعتباره رئيس الجمهورية حتي تضاف لألبوم الصور مثل السادات. ما موقفه من ملفات فساد المسئولين في وزارات الحكومة؟
ـ والله كان محمود عبدالله رئيس جهاز الرقابة الأدارية السابق وكانت الرقابة وقتها تابعة لرئاسة الجمهورية يزور الرئيس علي فترات منتظمة لعرض الملفات التي تخص فساد الوزراء والمسئولين، وفي المرة الاخيرة خرجت لأستقباله وأدخلته مكتب الرئيس وجلس علي يمينه وأنا جلست علي شماله.. فقال مبارك موجهاً كلامه لمحمود عبدالله طبعا جايبلي مصيبة معاك يا محمود.. أنا مابشوفش وشك ده غير لما يكون وراك مصيبة.. بعدها مسك سماعة التليفون وأتصل بعاطف صدقي ( رئيس الوزراء 1986 - 1996 ) وقاله الرقابة الادارية تبعك وقال لمحمود روح لعاطف أعرض عليه اللي معاك.
 ھو مبارك مش بیحب یقضي علي الفساد أو یطھره؟
 - لا ھو بیحب اللي یكلمةعن أنجازاتةالتي فاقت أنجازات محمد علي، وكان صفوت الشریف بیحسسھ أن أى زیارة لھ أنجاز تاریخي ویلمعھ في التلیفزیون والصحف وبعدین یوثق لھ الزیارة علي شریط فیدیو مدعم بأغان وطنیة في البدایة والنھایة، لكن الكلام عن مشاكل الناس أو أحتیاجاتھم یضایقھ جدا.
 ما هو مبدأ مبارك بالنسبة للحرامية ؟
 - هو عنده مبدأ اللي يسرق ويعرف يسلك نفسه يبقي جدع .. أحنا كان عندنا طباخ في القصر من نفس بلد أحد الوزراء وقال لمبارك مرة أن الوزير ده بيبيع للناس كل الخدمات من تعيينات وأراض وكله عن طريق أولاده، فالرئيس رد عليه وقاله هو مش مستف ورقه صح يبقي خلاص.
 هو أحمد شفيق كان وطيد العلاقة مع الرئيس المخلوع؟
 - أحمد شفيق الوحيد اللي أتكسرت القوانين بسببه فمعروف أن قائد القوات الجوية مدته لاتزيد علي 4 سنوات وأحمد شفيق أستمر 6 سنوات، واللي كان ماسك وكيل الطائرات الهليكوبتر اللواء قدري عبدالحميد أبن خالة أحمد شفيق ووكيل جميع الطائرات كان اللواء منير ثابت (شقيق سوزان مبارك ). ( يعد الفريق أحمد شفيق أحد المسؤولين المقربين من الرئيس مبارك، تولى رئاسة أركان القوات الجوية عام 1991، ثم عين قائدا للقوات الجوية في 1996، وقد بقي في منصبه حتى عام 2002 حيث عين وزيرا للطيران المدني ثم رئيس الوزراء من 29 يناير 2011 إلى 3 مارس 2011 ).
 هل مبارك كان غيورا علي البلد ؟
 - هو لم يكن غيورا إلا علي كرسي الرئاسة فعندما أبلغوه أن زكي بدر وزير الداخلية السابق ( 1986 ـ 1990 ) خطب في المواطنين بالقليوبية وقال :
" أنا شايل رأسي علي كفي من أجل أمن مصر " فقال الرئيس بلغوا زكي بدر يقعد في بيته وما يخرجش منه إلا لما أقوله لما هو شايل رأسه علي كف أيده أمال أنا بعمل أيه في البلد ؟ فقلت له أعزله يا فندم لأن الصحافة بتكتب عنه دايما أنه سيئ فقال لى هي الصحافة رئيس جمهورية أنا اللي أعزل ومحدش ياخد مني سلطتي.
 وبالنسبة لجمال عبدالناصر وأنور السادات؟
 ـ اللي يجيب سيرتهما بخير قدامه يبقي يومه أسود وخاصة أنور السادات بيتعب ضمير مبارك جدا اللي يتكلم عنه. ماذا تعني إسرائيل للرئيس مبارك ؟
 - كان بيحبها جداً وهو كان علاقته قوية جدا بشارون ( رئيس وزراء إسرائيل 2001 ـ 2006). هو فعلا إسرائيل لها علاقة بوزارة الزراعة بمصر ؟
 - يوسف والي ( وزير الزراعة الأسبق ) سلم وزارة الزراعة لإسرائيل منذ أن تولي مبارك الحكم وهي التي كانت تدير الوزارة حتي وقتنا هذا.
الشاذلى الفريق سعد الدين الشاذلى رئيس أركان القوات المسلحة المصرية و الرأس المدبر للهجوم المصري الناجح على خط الدفاع الإسرائيلي بارليف في حرب أكتوبر 1973..
كيف صنعت أسطورة الضربة الجوية الأولي التي نسبت للرئيس مبارك؟
 - مهندسا حرب أكتوبر بالكامل هما سعد الدين الشاذلي ( رئيس أركان القوات المسلحة المصرية فى حرب أكتوبر 1973 ) و محمد عبد الغني الجمسي ( رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة أثناء حرب أكتوبر ) ، أما حكاية الضربة الجوية الأولي دي كانت صناعة صفوت الشريف اللي عمر الرئيس ما ناداه بأسمه ده كان بيقوله يا ..... والأسم ده معروف في الرئاسة أنه يخص صفوت الشريف .
 الرأي العام كان یعلم ان زكریا عزمي ھو الدولة و إذا تحدث فكأن الرئیس ھو الذي یتحدث ولكني شعرت من كلامك أن جمال عبدالعزیز ھو صاحب النفوذ الأول ؟
 - ما یظنھ الناس عن نفوذ زكریا وھم فعزمي ما ھو إلا عروسة ماریونت في ید جمال عبدالعزیز فھو الحاكم الفعلي لمصر كلھا ولیس زكریا عزمي ، وأحیانا یرغب جمال عبدالعزیز في أن یظھر حجم زكریا الحقیقي في القصر فینادیة من بعید أمام الناس تعالي یا أبو طویلة فزكریا ینفذ الأمر وھو یھرول.
 ما ھو التطور الوظیفي لزكریا عزمي داخل قصر الرئاسة؟
 - أولا اللي جاب زكریا عزمي لسكرتاریة القصر ھو جمال عبدالعزیز بعد أن كان یعمل في الحرس الجمھوري بالمدرعات، وبدأ كسكرتیر خامس مع حسن كامل وھو الذي ساعده في الحصول علي الدكتوراه " بالأونطة " من جامعة القاھرة واللي كتب الرسالة عسكري في الحرس الجمھوري كان مسجل دكتوراه في القانون وحسن كامل أوصي لجنة المناقشة لمنح زكریا لقب دكتور لیضیف وجاھة أجتماعیة جدیدة لنفسة.. والغریب أن مبارك كان یعتقد أن مصر لم تنجب عبقریة قانونیة مثل زكریا عزمي ، والحقیقة أنة لا مبارك ولا زكریا یفھمان في القانون فزكریا كان یعمل لدیھ 6 مستشارین من مجلس الدولة "بیظبطوا " معاه كل حاجة، وبدأ زكریا یطیح بمرؤسیة في السكرتاریة من خلال" المقالب " إلي أن اصبح رؤف أسعد رئیس الدیوان وكان وقتھا مھتما بالحفلات أكثر من الشغل، فأستغل جمال عبدالعزیز ذلك وأقنع مبارك بأن یتم تصعید زكریا بدلاً منة حتي أصبح رئیسا للدیوان ، وأسس مكتباً بة 10 مستشارین واحد للأعلام والثاني لمجلس الشعب والثالث لشئون الھانم وھكذا حتي یظھر لمبارك أنة یدیر الدنیا كلھا .
 مفكرتش في يوم تستفز الرئيس أو توصله مأساة أو تكشف حقيقة ما يدور حوله ؟
 - والله هو عارف كل اللي بيحصل، الرئیس كان یعلم كل صغیرة وكبیرة في البلد لأن دردشتة معایا في أمور كثیرة كانت تدل علي علمة بكل شئ ، وبعدين أحيانا لما كنت أنفعل بشكل مبالغ فيه ألاقيه يحط رجل علي رجل ويقولي يا شفيق فيه مليون في مصر يتمنوا يبوسوا جزمتي عشان يأخدوا منصب فأحس أني تجاوزت في الكلام فأصمت .
 طب وبالنسبة لخطاب التنحي اللي قاله عمر سليمان؟
 ـ مين قال أنه تنحي... اللي حصل أن القوات المسلحة رفضت تنفيذ خطة أرادة في المتظاهرين، و مبارك لما راح غرفة عمليات القوات المسلحة راح يوقع علي تنفيذ الخطة. يعني أيه خطة " أرادة "؟
 ـ هي مقاومة الشغب الداخلي عن طريق القوات الجوية.
 و أيه اللي حصل بعد كده؟ ـ القوات المسلحة رفضت حتي المشير لما نزل ميدان التحرير وجد الدبابات مكتوب عليها يسقط مبارك وفيه دبابات خرجت من مكانها وهي مكتوب عليها ، والمشير لما قابل الضباط الصغار في ميدان التحرير سأل واحد منهم وهو ملازم مسيحي من الصعيد لو جاتك تعليمات تضرب المتظاهرين بالنار حتعمل أيه؟ فالضابط قاله أنا أقلع السترة وأضرب اللي يقولي كده بالنار.
وفي النهاية أتفق المجلس العسكري علي عدم تنفيذ تعليمات مبارك لأن المقارنة بين بقائه في الكرسي وأبادة 3 ملايين مصري.. الجيش عمره ما عمل كده .
وبعد أن علم مبارك أتصل بالمشير وفضل يشتم ويقول أنتوا بتخونوني ولم يكن أمام مبارك سوي الحرس الجمهوري، وعندما زاد مبارك في كلامه صدرت التعليمات بتحويل أبراج الدبابات ناحية القصر حتي يحترم نفسه.
 وكان يوما عصيبا علي أسرة مبارك فيه ناس بتعيط من الحرس وجمال وعلاء أتخانقوا وسوزان بتبكي وكانت محزنة، والرئيس قال هو طنطاوي مش عاوز البلد يبقي يشيلها وأنا حخليها خرابة.. المشير النخوة العسكرية منعته أن يؤذي القائد بتاعه أو يرد عليه، و تم نقله في طائرة لشرم الشيخ ووفر له كل متطلباته من حراسة وسكرتارية وطباخين والكلاب حتي الحلاق محمود لبيب كان بيبعتهوله، وفوجئوا بأن مبارك فضل يشتم قدام محمود لبيب فالمشير أتصل بيه وقاله لو عاوز تقعد تقعد بكرامتك وما تجبش سيرة مصر علي لسانك. هما أتأخروا في القبض عليه ليه؟ ـ والله اللي حصل أن جمال كان علي أتصال بالموساد الإسرائيلي لتدبير عملية تهريب الأسرة خارج مصر بأستخدام قوات إسرائيلية وتم تسجيل هذه الأتفاقات، بعدها صدرت التعليمات ببدء المحاكمة وسحب كل الأمتيازات وتحول إلى مواطن عادي، ومن يومها يعيش في حالة رعب وهلع وذعر شديد لدرجة أن أغلب الفترة التي قضاها في المستشفي كان تحت تأثير المنومات لأن أعصابه أنهارت لدرجة أنه طلب أزالة الحوائط الألوميتال التي في غرفته وكان يصرخ أنتوا حبستوني شيلوا الحديد اللي حواليا..أيه اللي بيحصل أنا حموت وتم فك بعض الحوائط حتي يهدأ. والصدمة الحقيقية عند مثوله أمام النيابة العامة وسئل: أسمك وسنك ومهنتك؟ ففزع وقال أنت مش عارف أنت بتكلم مين أنا رئيس الجمهورية، فرد عليه وكيل النيابة أنت رئيس جمهورية سابق ولما أسألك تجاوب أنت مواطن مصري عادي أقعد قدامي ورد عليا.
اللواء شفيق البنا يحكي حكايات قصر الرئاسة 
ويتكلم عن حياة مبارك وعائلته






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛







ليست هناك تعليقات: