السبت، 25 فبراير 2012

ثروات وأملاك وبيزنس مرشحى الرئاسة فى مصر


مع انطلاق حملات الدعاية الانتخابية لمرشحي الرئاسة في مصر 
اقتراب الموعد الرسمي لفتح باب الترشح وتقديم أوراق المرشحين 
كثر الحديث عن ثروات المرشحين المحتملين للرئاسة وعدم اهتمامهم بتقديم مفردات ذمتهم المالية وأعمالهم وثرواتهم وعقاراتهم.



*بداته من د.عبد المنعم أبو الفتوح الحاصل علي بكالوريوس طب بتقدير جيد جدا ولم يعين معيد بسبب انتمائه للاخوان, ويقدم نفسه كمدير لجنة الاغاثة الاسلامية, وهو عمل تطوعي قدم فيه الكثير ومع ذلك لا يعرف الكثير أن د.أبو الفتوح كانت أخر وظيفة له هي مدير عام مستشفيات الجمعية الاسلامية, وقد افتتح مع زوجته عيادة مشتركة في حي شعبي, ويسكن الأن مع زوجته في فيلا صغيرة في التجمع الخامس.
* ويعد الفريق أحمد شفيق هو المرشح الوحيد الذي كشف عن جزء من ثروته في حوار اعلامي سابق حيث اعترف بامتلاكه شقة في باريس ولديه فيلا في التجمع وأخري في مارينا وثالثة في الغردقة , ولدي شفيق مصدرين لدخل فقد كان قائدا للقوات الجوية لست سنوات متصلة ثم وزيرا للطيران المدني حتي قيام ثورة 25 يناير.
* وذكرت الصحيفة أن راتب المرشح الرئاسي عمرو موسي أثناء رئاسته لجامعة الدول العربيو كان 25 ألف دولار شهريا, ويعد موسي من الدبلوماسيين الاثرياء حيث ورث عن والده أراضي زراعية في القليبوية وزوجته ليلي من أسرة ثرية.
ولدي موسي فيللا في القطامية وأخري في الغردقة وثالثة في الساحل الشمالي, وتردد مؤخرا أن لديه شقة صغيرة في لندن, ولا يرتدي موسي الا السينيه ولا يشرب الا نوعا من السيجار الفاخر باهظ الثمن.
* أما د.محمد سليم العوا فهو محلل شهير ويمتلك مكتب محاماة من أهم مكاتب المحاماة في مصر وله اسم لامع في قضايا التحكيم الدولي وزبائنه من كبار رجال الاعمال وقد قبل مكتبه الدفاع عن بعض المتهمين في قضايا ما بعد ثورة 25 يناير.
 ويبقي السؤال ماذا سيكون موقف العوا من مكتبه اذا فاز بالرئاسة وهل سيتخارج من مكتبه أم سيظل شريكا بأسهم أو بحصة؟.
 ويمتلك حازم صلاح أبو اسماعيل مكتب محاماة ورثه عن والده القيادي الاخواني الراحل صلاح أبو اسماعيل وان كان ليس كبيرا مثل نظيره العوا, وورث أبو اسماعيل عن والده أراضي زراعية.
 ويعد المستشار هشام البسطويسي نموذجا للشفافية فهو نائب سايق لرئيس محكمة النقض ومعار مرتين في الكويت ويسكن في شقة في مصر الجديدة.
 ويعيش المرشح الرئاسي المحتمل حمدين صباحي في شقة في المهندسين ويمتلك بيتا ريفيا في بلطيم وهو عضوا في نقابة المحامين وكان يمتلك مكتبا للخدمات الصحفية ولكنه أغلقه وهو شريك في شركة الكرامة التي تصدر جريدة "الكرامة".


ليست هناك تعليقات: