الخميس، 16 فبراير 2012

العسكري هرب 4 مليار دولار للخارج من المصرف العربي مغسله الأموال القذرة



إحنا لو بلد كلها كفرة 
 مش ممكن يحصل فيها كده من نهب



* أخطر أتهام للمجلس العسكري بتهريب 4 مليار دولار للخارج العسكري وراء تأخر محاكمة مبارك لأنهم شركاء النظام الفاسـد وجه النائب أبو العز الحريري أخطر أتهام لبعض أعضاء المجلس العسكري حيث أكد في مداخلة مع معتز مطر ببرنامج " محطة مصر " ان أحد كبار أعضاء المجلس العسكري متورط في تهريب 4 مليار دولار للخارج . وقال أن أحد الشخصيات تقدم ببلاغ رسمي عن وجود 15 مليار دولار أموال قذرة في البنك المركزي وقدمه لعده جهات من بينها المخابرات الحربية التي أخبرته بأنه تمت أحالة البلاغ لاحد كبار أعضاء المجلس وبعد عدة أيام فؤجئ بخروج 4 مليار دولار من هذه المبلغ لخارج مصر .
 وقال الحريري أنه يتقدم باستجواب للمشير حسين طنطاوي حول هذا الموضوع الى جانب استجواب أخر حول المصرف العربي الذي وصفه بالمصرف الملعون لانه مغسله للاموال القذرة في مصر ويتربح منه المسؤلين منذ 74 بالمليارات كل عام ولاتوجد رقابة عليه وتتعمد وحدة مكافحة غسيل الاموال بالبنك المركزي تجاهله تماما .
 * وصرح الحريري في مداخلته قائلا ( احنا لو بلد كلها كفرة ... مش ممكن يحصل فيها كده من نهب ) . سئمنا من عدم المساواة والمحسوبية وعدم الشعور بالعدالة لابد من اعادة وتطوير هيكلة معظم اجهزة الدولة التشريعية والتنفيذية والقضائية فإن كان الحديث في هذه الايام عن اعادة هيكلة وتطوير وزارة الداخلية فلابد ايضاً من اعادة وهيكلة القضاء والنيابة العامة فـكيف يمكن ان نعيد هيكلة الداخلية دون اعادة هيكلة القضاء وتطويره وتخفيف كافة الاعباء المقيدة له وتحويله الى قضاء مستقل حقيقي ، كما انه لايمكن الحديث عن وزارة الداخلية الا اذا تم دعم استقلال النيابة العامة وتطويرها لأن هناك ترابط وطيد مابين استقلال الداخلية واستقلال القضاة واستقلال النيابة العامة. واضاف سالم ان الاقاويل التى اعتدنا عليها قديماً بإن ابن الضابط يصبح ضابط وابن المستشار يصبح مستشار فهذه الدائرة المغلقة التى كنا ندور بداخلها من قبل لقد ان الاوان الى انهاء هذه الاقاويل بلارجعة ، لقد انتهت دولة الوساطة والرشوة والتمييز بين المواطنين كل اشكال التمييز لابد ان تنتهي ، اننا سئمنا من عدم المساواة والمحسوبية وعدم الشعور بالعدالة الاجتماعية فالثورة اندلعت من اجل انهاء مثل هذه الامور. شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - اميــر ســالم لـ " بوابة الفجـر " المجلس العسكري وراء تأخر محاكمة مبارك لأنهم شركاء النظام الفاسـد...


ليست هناك تعليقات: