الثلاثاء، 31 مايو 2011

وما اختلف اليوم عن البارحة


كارثة...التحقيق مع 3 رؤساء محاكم بتهمة
 الإساءة للقضاء العسكري والحديث للإعلام دون إذن




في عودة وردة وبصوت عالي يعلنا سيادة المستشار وزير العدل بأن نظام مبارك مازال هو المتحكم في هذه البلد.
 أخضع وزير العدل كلا من المستشارين: حسن النجار رئيس نادي قضاة الزقازيق، وعلاء شوقي رئيس محكمة جنايات الجيزة، وأشرف ندا رئيس محكمة الاستئناف ببني سويف، للتحقيق بالتفتيش القضائي، لمطالبتهم بعدم إحالة المدنيين للمحاكم العسكرية وتطهير القضاء، وتم توجيه اتهامات لهم لحديثهم في قناة الجزيرة والإساءة للقضاء العسكري. وهي فعلا كارثة.... تحقيق مع قضاة المفترض أنهم من يفرضون العدل ليس بتهمة الرشوة أو الفساد مثل القاضي المعروف للجميع بفساده... ولكن بتهمة الخطأ في الخط الأحمر.... تهمة رفضهم لمحاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية.... تهمة طلب الحرية في التعبير للشعب المصري .. تهمة المطالبة بمحاربة الفساد.
جاء في محضر التحقيقات، أن القضاة الثلاثة تحدثوا في الإعلام بدون إذن مسبق من مجلس القضاء الأعلى، وأن تصريحاتهم تسبب تكدير السلم والأمن العام، وتسيء للقضاء العسكري ؟!
وللقضاء بشكل عام، كما شمل المحضر أن المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة، اتصل هاتفيا بالمدعي العام العسكري وأبلغه باعتذار نادي القضاة عما بدر من القضاة الثلاثة. وأكد قضاة أن المدعي العام العسكري كتب مذكرة لوزير العدل ضد القضاة الثلاثة، عقب تصريحاتهم التي اعتبرها تسيء للقضاء العسكري.
وخضع القاضي حسن النجار للتحقيقات أمس، بينما خضع القاضي علاء شوقي للتحقيقات أمس الأول، فيما خضع القاضي أشرف ندا، للتحقيقات اليوم. كانت قناة الجزيرة مباشر مصر، قد استضافت القضاة الثلاثة في حلقة عن تطهير القضاء، هاجموا فيها إحالة المدنيين للقضاء العسكري، وطالبوا بتطهير القضاء من أعضائه، الذين تثار حولهم الشبهات، وتحدث أحد القضاة الثلاثة مع إذاعة صوت العرب عن الموضوع نفسه.




ليست هناك تعليقات: