الجمعة، 29 أبريل 2011

مليونية الزفاف الملكي: القبلة الملكية .فيديو



مليونية لندن احتفالا بالزفاف الملكي الأسطوري 
.. أميرها وليام وعروسه كيت .. 

اما عندنا اليوم فهناك مليونية اسقاط بشار سوريا 
ومليونية اسقاط صالح اليمن 
ومليونيــة خلـــع قــذافي ليبيـــا 


قام الامير وليام بتقبيل عروسه كيت مرتين في شرفة قصر باكينجهام ايذانا بأن الزواج صار رسميا .. 
بينما كانت سبع طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني تحلق في السماء تحية لهما. 
 فعلى غرار ما يحدث الآن في الدول العربية من الخليج الى المحيط من من تظاهرات مليونية ... نظمت العاصمة البريطانية لندن اليوم .. مليونية .. مع اختلاف المناسبات .. وفي مليونية لندن اليوم تابع الملايين مراسم عقد قران الأمير وليام وعروسه كيت ..


استمرت مراسم عقد القران ساعة في الكنيسة العريقة التي شيدت قبل نحو 700 عام وهي نفس الكنيسة التي شهدت العديد من مراسم الزفاف الملكية مثل مراسم زواج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا والأمير فيليب عام 1947. 
 وتولى رئيس أساقفة كانتربري روان ويليام مهمة عقد قران العروسين وقام أسقف لندن ريتشارد شارتس بإلقاء كلمة بمناسبة الزفاف وكان نفس القس قد ألقى كلمة أيضا في جنازة الأميرة الراحلة ديانا والدة الأمير ويليام. 
 وقد اختار الأمير ويليام شقيقه الأصغر الأمير هاري الثالث في ترتيب ولاية العرش ليكون أشبينه بينما اختارت كيت شقيقتها، فيليبا كخادمة الشرف لها إلى جانب أربع فتيات صغيرات وصيفات شرف وطفلين. 
 وبعد الانتهاء من مراسم الزواج استقل العروسان عربة تجرها الخيول وهي العربة نفسها التي استخدمها والدا الأمير ويليام تشارلز وديانا يوم زفافهما ومر الموكب بأهم الأماكن التاريخية في لندن مثل ساحة البرلمان والطريق الرئيسي المؤدي إلي "قصر باكنجهام" والساحة البيضاء. 
 وقبل ساعات من بدء مراسم الزفاف منحت الملكة إليزابيث الثانية الأمير وليام لقب دوق كامبردج فيما ستصبح كيت ميدلتون دوقة كامبردج عقب زواجهما. 
 وشهد حفل الزفاف استعدادات أمنية مكثفة من قبل الشرطة البريطانية حيث تمركز عدد كبير من القناصة فوق أسطح المنازل ونشرت الشرطة البريطانية أكثر من خمسة آلاف رجل. وخلال مراسم عقد القران وعلى عكس ما جرى العمل به عرفا لم تقسم العروس كيت ميدلتون على إطاعة زوجها الأمير ويليام ولكن أقسم كل من ويليام وكيت للآخر على الحب والراحة والكرامة وأن يكرس كل منهما نفسه لإسعاد شريكه...




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



ليست هناك تعليقات: