الجمعة، 29 أبريل 2011

عشرة آلاف سلفي يحاصرون الكاتدرائية بالعباسية.


إحنا إحنا سلفين 
 إحنا المصريين ارفع رأسك فوق انت مسلم



حاصر ألاف السلفيين مقر الكنيسة الكاتدرائية بالعباسية وقاموا بتريديد هتافات مطالبه بوقف تعدى الكنيسة علي الأخوات اللاتي أعلن اسلامهن وطوقت قوات من الشرطة العسكرية و المدنية الكنيسة وقاموا بعمل كردونات أمنية عليها خوفا من محاولة اقتحامها. وأكد المتظاهرون أنهم حضروا للمطالبة بالافراج عن كامليا شحاته وأخريات وأن على الكنيسة أن تحترم حرية العقيدة وأن تحترم قرارت القضاء وتفذ القرار الصادر من المحكمة بخروج كامليا لدى وسائل الإعلام. 
وكان نحو 10 آلاف من جماعة السلفيين قد نظموا مسيرة انطلقت من مسجد السنية عقب صلاة الجمعة اليوم مرورا بشارع رمسيس في طريقها إلى مسجد النور للمطالبة بالإفراج عن كاميليا شحاتة حاملين وجميع المحتجزين فى الأديرة مثل وفاء قنسطنطين وغيرهن من اللاتي اعتنقن الإسلام .. وحاملين لافتات تقول "سلوى قتلوها وقتلوا عيالها" ,ومردين هتافات "إحنا إحنا سلفين إحنا إحنا المصريين " .. "ارفع رأسك فوق انت مسلم , وبالروح بالدم نفديك يا إسلام كما حملوا الإعلام المصرية وصور لكاميليا ووفاء وقاموا بوضع مكبرات صوت أعلي سيارة نصف مطالبين بمحاكمة كل من اشترك فى تسليم المسلمات للكنيسة وبقانون لحماية المسلمين الجدد ونزع فتل الفتنة الطائفية مؤكدين أن هناك أكثر من 250 مسيحيا قد أسلم وتم احتجزهم و سجنهم داخل الأديرة المختلفة بوادى نطرون والقاهرة بخلاف شماس تم احتجازه أكثر من 7 سنوات لإعتناقة الدين الإسلامى داخل الدير وانضم إلى المسيرة المصلون بداخل مسجد التوحيد بميدان رمسيس. 
وكان سلفيون قد منعوا الشيخ أحمد ترك إمام وخطيب مسجد النور بالعباسية من إلقاء خطبة الجمعة وقام الشيخ حافظ سلامة بالصعود على المنبر وإلقاء الخطبة ومن جانبه أكد إمام المسجد انه سوف يتقدم بطلب لوزراة الاوقاف لمنع اى شخص بالصعود على المنبر لإلقاء الخطبة...





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

ليست هناك تعليقات: